صور تنظيف البشرة الجافة بمواد طبيعية فعالة

يعد تنظيف البشرة من الخطوات الروتينية التي تقوم بها السيدات ، يعتقد البعض انه النجمات  يتمتّعنَ بشرة حريرية ملساء ، لا تحتاج إلى أيّ عناية. إنّ هذا الاعتقاد على الأغلب، خاطئ. فالنجمات تحديدًا، يقِفنَ أمام العدسات ويضعنَ الكثير من مساحيق التجميل للوقوف أمام الكاميرات بأبهى حلّة، يسافرنَ، يتعرّضنَ للإجهاد، وبالتالي فإنّ بشرتهنَّ معرّضة دومًا للمشكلات، سواء الهالات السوداء، أو الانتفاخ حول العينَيْن، أو البثور، أو سواها من الشوائب. لذلك، تشكّل العناية بالبشرة ضرورة بالنسبة إلى كلّ نجمة. فكيف الحال بالنسبة إلى النجمات الكوريات اللواتي يشتهرنَ بحرصهِنَّ الكبير على الاهتمام ببشرتهنَّ؟
لذلك في هذا التقرير، نعرض أبرز النصائح للعناية بالبشرة على طريقة النجمات الكوريات ، بما يخدم كلّ سيّدة، ويتماشى مع بشرة المرأة السعوديّة على وجه التحديد بما يجعلها نضرة ومشعّة.

ابتكار الماسك الخاص بكِ

استمتعي بتحضير الخلطات المنزلية للعناية ببشرتك.

هناك مجموعة من الخلطات لتحضير  ماسك في البيت، لكنّ الخلطة المفضّلة لديها، هي مزج زلال بيضة واحدة مع ملعقة من العسل. تطبّقها على وجهها وحين تجفّ تغسل بشرتها التي تصبح حريريّة.
خلطة ثانية، توصي بها هي

مزج ملعقة من العسل مع ملعقتين من المياه،

وتدليك الوجه جيّدًا مدّة 10 دقائق إلى ربع ساعة. تساعد هذه الخلطة في تفتيح البشرة وجعلها مشعّة.

ماسك على مرحلتين:

أسلوب الماسك على مرحلتَيْن.هذا يعني تطبيق ماسك مطهّر، يعمل على تنظيف البشرة بالعمق، ثمّ يليه ماسك آخر مغذٍّ. هذه الحيلة، تعلّمتها من والدتها.
من الحيل التي تتّبعيها

تنظيف الوجه بذكاء

تبدأ بتنظيف منطقة وسط الجبين نزولًا نحو الأنف والمنطقة المحيطة به من الوجنتَيْن، حيث الإفرازات الدهنيّة تكون مركّزة. بعدها تنتقل إلى تنظيف المناطق المتبقية من الوجه. بهذه الطريقة، تضمن تنظيف كلّ بشرتها، وعدم تعريض المنطقة الجافّة للكثير من الصابون، لئلّا تفاقم المشكلة.

 

المجموعة الأولى

  • علاج 424
  • ماذا يعني هذا العلاج  يبدأ بأربع دقائق من تدليك بشرة الوجه بالزيت الملائم لها، يليه دقيقتان من التنظيف باستخدام الرغوة أو غسول الوجة  الوجة المناسب للبشرة. بعدها، يتمّ غسل الوجه بالمياه مدّة أربع دقائق
  • شرب الكثير من المياه
  • احرصي  على شرب الكثير من المياه لتنظيف بشرتها، وبالتالي التخلّص من السموم، والحصول على بشرة نديّة ومشعّة. احرص على شرب ما لا يقلّ عن ثلاثة ليترات من المياه إلى أربعة في اليوم الواحد.
  • الترطيب المنتظم

لا تسمحي سيدتي   بأنّ تجفّ بشرتك أو يقلّ مستوى رطوبتها. لذلك، ما إن تنظّفها، حتى تضع فورًا مستحضر J-one من مجموعتها الخاصة بترطيب الوجه.

كما تُبقي في متناولها سبراي mist خاصًّا بالوجه. كذلك، ت

رطّب بشرتها قبل النوم

المجموعة الثانية

ابتكار الماسك الخاص بكِ

تستمتع بتحضير الخلطات المنزلية للعناية ببشرتها . هناك مجموعة من الخلطات لتحضير ماسك في البيت، لكنّ الخلطة المفضّلة لديها،

ماسك مزج زلال بيضة واحدة مع ملعقة من العسل.

تطبّقها على وجهها وحين تجفّ تغسل بشرتها التي تصبح حريريّة.
خلطة ثانية، توصي بها هي مزج ملعقة من العسل مع ملعقتين من المياه، وتدليك الوجه جيّدًا مدّة 10 دقائق إلى ربع ساعة. تساعد هذه الخلطة في تفتيح البشرة وجعلها مشعّة.

ماسك على مرحلتين

أسلوب الماسك على مرحلتَيْن.هذا يعني تطبيق ماسك مطهّر، يعمل على تنظيف البشرة بالعمق، ثمّ يليه ماسك آخر مغذٍّ. هذه الحيلة، تعلّمتها من والدتها.
من الحيل التي تتّبعها أيضًا النجمة الكوريّة، تنظيف الوجه بذكاء. لذلك، تبدأ بتنظيف منطقة وسط الجبين نزولًا نحو الأنف والمنطقة المحيطة به من الوجنتَيْن، حيث الإفرازات الدهنيّة تكون مركّزة. بعدها تنتقل إلى تنظيف المناطق المتبقية من الوجه. بهذه الطريقة، تضمن تنظيف كلّ بشرتها، وعدم تعريض المنطقة الجافّة للكثير من الصابون، لئلّا تفاقم المشكلة.

كيفية تنظيف البشرة الجاف بطرق صحيحة

  • احرصي سيدتي على استخدام مستحضرات التنظيف المخصصة للبشرة الجافة فقط، لأنها تأتي بتركيبة غنية بالمرطبات التي تحمي البشرة من الجفاف.
  • تجنبي استخدام الصابون العادي لتنظيف البشرة إذ يتضمن مكونات يمكن أن تزيد من مشكلة الجفاف، لذلك ننصحك باستبداله غسول الوجه السائل الذي يتوفر بتركيبة خفيفة ولطيفة على البشرة الجافة.
  • احرصي على غسل البشرة بالماء الفاتر أو البارد مع ضرورة تجنب الماء الساخن الذي يسلب البشرة العناصر المرطبة أو الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجلد.
  • تحتاج البشرة الجافة للتقشير المنتظم لأنها تمتاز بمسام ضيقة تحول دون خروج الإفرازات والأوساخ بسهولة لتتحول لرؤوس سوداء أو حبوب.

شاركها.