أهم 14 دعاء في ليلة القدر مستجاب .. أدعية ليلة القدر

دائما ما نبحث عن دعاء في ليلة القدر ويستجاب له الله رب العالمين، فليلة القدر لها أهمية وفضائل ذكرها الله في القرآن الكريم، علاوة على فضائلها الكبيرة بكونها الليلة التي أنزل فيها القرآن على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وبلغنا الله أن من يدرك ليلة القدر -غفر الله له- ما تقدم من ذنبه وما تأخر، وقد سميت ليلة القدر بهذا الاسم بسبب العديد من الأشياء ومنا من يقول إن الأرض تصبح مثل ضيقة بسبب كثرة نزول الملائكة فالقدر من كلمة الضيق، والقدر من العظمة أيضا، وهي أيضا من الليالي العظيمة والتي أنزل فيها القرآن.

أهم 14 دعاء في ليلة القدر مستجاب .. أدعية ليلة القدر

 دعاء في ليلة القدر مستجاب
دعاء في ليلة القدر مستجاب .. أدعية ليلة القدر
  1. اللهم بحق تلك الليلة المباركة. في هذا اليوم المبارك. إن نكون ممن أعتقت رقابهم من نار جهنم. فاللهم يا غفار الذنوب اعتق رقابنا وأيضا رقاب آبائنا وأمهاتنا. وكافة أقاربنا من نار جهنم وعذابها. إن عذابها كان غراما. إنها ساءت مستقرا ومقاما.
  2. يا كريم لا تفرق هذا الجمع إلا وقد غفرت الذنوب. وسترت العيوب. وترزقنا بكرمك تجارة لا تبور. اللهم يا عزيز يا غفور، اللهم نسألك أن تجعل هذا التجمع الذي ترات تجمع مرحوما، وبقدرتك أن يكون تفرق معصوما.
  3. اللهم يا لطيف لا تدع لنا في هذا الليلة المباركة ذنبا إلا وقد غفرته. ولا مريضا إلا وبقدرتك قد شفيته. وهو دعاء في ليلة القدر مستجاب. وان لا يكون بيننا مكروب إلا وقد فرجت همه. ولو كان بيننا عدوا فاللهم بقدرتك العظيمة نسألك أن تهلكه.

هنا تجد: دعاء ليلة القدر مكتوب كما ورد عن النبي

  1. يا عظيم ارحمنا يا كريم بحق رحمتك التي وسعت كل شيء، فاللهم لو كان بيننا ضالا فاهديه، ولا مجاهد إلا أن تنصره بعزتك وكرمك. ولو هناك حاجة لنا فأنت اعلم بها منها فأقضها بعظمتك وكرمك يا كريم وهو دعاء في ليلة القدر مستجاب.
  2. اللهم نسألك أن نكون من المستورين، وعند الموت مستورين وأن تبعثنا بلطفك وكرمك مستورين اللهم أرحم موتانا الذين كانوا معنا وقد أتى رمضان هذا وقد فارقونا، فأجعل خير أيامهم عندك. وإن تجعلهم من الآمنين المطمئنين. اللهم أنك عفوا كريم ولطيف تحب العفو فاللهم نسألك أن تعفو عنا.
  3. يا رحيم يا عظيم نسألك حبك أن ترزقنا كل عمل يقربنا به إلى حبك. وأن تجعل حبك هذا أحب ألينا من أهالينا وأحبابنا وأموالنا. وأن تجعله أيضا أحب من الماء في ظل الظمأ[1].

هنا تجد: أدعية ليلة القدر قصيرة مكتوبة كتابة

دعاء ليلة القدر السديس مكتوب

أدعية ليلة القدر
دعاء ليلة القدر السديس مكتوب
  1. اللهم لك الحمد يا عظيم أنت نور السماء والأرض يا الله ومن فبهن. ولك الحمد أنت قيوم السماء يا عظيم ومن فيهن. ولك الحمد دائما وأبدا. فقولك يا الله حق. ووعدك يا كريم حق. والنار يا الله حق. ونعلم أن النبيون حق. وإن سيدنا ونبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- حق. وهو دعاء في ليلة القدر.
  2. يا الله يا كريم نسألك أن تهدنا فيمن هديت، وأن تعافنا يا كريم مع من عافية، وأن تتولنا بفضلك فيمن توليت.
  3. سبحانك يا كريم ما أعظم فضلك. سبحانك يا لطيف ما أرحمك وألطفك. اللهم أننا لم نعبدك حق عبادتك. وإننا يا الله لم نقدرك حق قدرك. إنك يا كريم تقضي ولا يقضى عليك.
  4. اللهم يا كريم نسألك بفضلك من الخير كله عاجله وآجله، ونعوذ بعظمتك من الشر كله عاجلة وآجله.
  5. ربنا نسألك أن تصلح لنا ديننا فهو عصمة أمرنا، ونسألك بفضلك الكريم أن تكرمنا وتصلح لنا دنيانا ففيها معاشنا. وإن تصلح آخرتنا فأليها معادنا.
  6. ربي يا ذا الأمر الرشيد. ربي يا ذا الحبل الشديد نقسم عليك أن ترزقنا الجنة وأن تجعلها دار الخلود. وأن تحشرنا مع المقربين والركع الشهود, فإنك يا الله كريم عظيم ودود. وهو دعاء في ليلة القدر مهم من أدعية السديس.
  7. اللهم نسألك أن تعز الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء الأرض. وأن تذل المشركين الكفرة بأن تدمر أعداء الدين.
  8. نسألك اللهم أن تبسط على المسلمين الأمن والأمان في أوطانهم إلى يوم الدين.

هنا تجد: اجمل ادعيه لليله القدر

في الختام، نكون قد جمعنا أهم 14 دعاء في ليلة القدر مستجاب، ودعاء ليلة القدر السديس مكتوب.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى