أهم القواعد التي يجب أن يعرفها الرجال عند حلاقة الأماكن الخاصة

للرجال أساليبهم الخاصة في تدليل أنفسهم وأجسادهم ومنحها العناية الشخصية التي تليق بأجسامهم وبكل تأكيد تعد العناية بحلاقة الأماكن الحساسة من ضمن أهم الأمور التي يهتم بها الرجال .

ولكن وقبل الإقدام على حلاقة تلك المناطق هناك بعض القوانين والخطوات التي يجب أن تعرفها كرجل عنها وعن وطبيعة الشعر النامي على سطحها لكي تحظى بحلاقة جيدة وسلسة دون ألم ولهذا ننصحك بقراءة التقريرالتالي .

1- التمشيط

 

قبل استخدام شفرة الحلاقة أو الماكينة الكهربائية في إزالة الشعر النامي على المناطق الحساسة في الجسم وخاصةً شعر العانة عليك أولاً القيام بتمشيط المنطقة كما تفعل عند تمشيط شعر رأسكP لأن هذا الأمر يساعد على حلاقة أسهل دون خوف من تداخل الشعر وتعقده وهو ما سوف يشعرك بالألم عند إزالته ويزيد من فرص تكون البثور والالتهابات .

2- استحم

من أجل حلاقة أكثر سلاسة وسهولة يجب أن تقوم بعملية الحلاقة بعد الاستحمام أو على الأقل بعد غسل المناطق التي تريد حلاقتها بالماء البارد الذي يمعمل كمطري ومطهر للجلد ويعمل الاستحمام على جعل الجلد رطباً والشعر أكثر هشاشة وهذا ما يفسر سهولة الحلاقة بعد الاستحمام .

3- انتظم

الشعر في المناطق الحساسة مثل شعر العانة لا يختلف كثيراً عن شعر الرأس؛ لذلك إذا كنت تريد الحصول على حلاقة سلسة في كل مرة تقرر فيها إزالة الشعر من المناطق الخاصة عليك أن تنتظم بشكل شهري تقريباً في حلاقة تلك المناطق حتى ينمو الشعر بشكل منتظم وليس مشعثاً وقاسياً.

4- لاتتحرك !

في الحقيقة أن الرياضيين وأصحاب المجهود البدني الكبير يعانون الأمرين عند استخدام الشفرة في حلاقة منطقة العانة أو تحت الإبطين على سبيل المثال فالحركة الدائمة والاحتكاك الكبير يؤدي إلى تكون البثور والالتهابات بعد عملية الحلاقة لذلك ننصح دائماً بمسح المناطق المحلوقة بمسحوق بودرة الأطفال أو المناديل المعقمة والمخصصة لحديثي الولادة للتقليل من الحكة وتهيج الجلد .

وبجانب الإجراءات الوقائية التي سبق ذكرها ننصحك بأن لاتمارس الرياضة في اليوم الأول بعد الحلاقة؛ حتى لا يتحول الأمر إلى ألم وتجربة سيئة .

5- انتبه للرائحة

لأن المناطق الخاصة مثل الأعضاء التناسلية والمناطق المحيطة بها تكون دائماً مغطاة من الطبيعي أن تفرز الغدد العرقية التي تنتشر حول تلك الأعضاء الكثير من العرق ومزيج من الإفرازات الأخرى لذلك بعد إتمام عملية الحلاقة استخدم المنتجات المناسبة لتلك المناطق والخالية من الكحول أو المواد الكيميائية المهيجة للبشرة .

6- الملابس المناسبة

انتبه جيدأ لنوعية الملابس التي سوف ترتديها بعض عملية الحلاقة، واختر دائماً الخامات القطنية الطبيعية وليست الصناعية حتى تسمح بدخول تهوية جيدة إلى المناطق التي تم حلاقتها ولكي تمنع من أي فرصة لحدوث الحكة والالتهابات.

زر الذهاب إلى الأعلى