تنصحك مجلة رجيم بتخصيص القليل من الوقت للمشي حافية القدمين نظرا للفائدة الصحية و التي تؤيدها الخبيرة الرياضية الالمانية زابينه كيند.

أهمية المشي باقدام عارية
أهمية المشي باقدام عارية

تدفئة القدمين :
مع إقتراب فصل الشتاء الذي تعاني فيه الكثير من النساء من الشعور ببرودة القدمين يمكن التمشية بدون إرتداء حذاء في المنزل للتمتع بدفئ القدمين الناتج عن تدفق الدم في الجسم بشكل مثالي، كما تساعد التمشية بدون إرتداء أحذية علي الحماية من تكون فطريات علي بشرة القدمين وهذا ما يزعج الكثير من النساء.

الإسترخاء :
إن التمشية بدون إرتداء أحذية يساعد علي الإسترخاء ولهذا ينصح الكثير من الأطباء النفسيين مرضي التوتر بالمشي حفاة لتجنب القلق والتوتر المزعجين، لذلك حددي موعد يومي للتمشية بدون إرتداء حذاء في المنزل أو في الحديقة مع الحرص من الإصابة بأية جروح.

عضلات الجسم :
قالت خبيرة الرياضة الألمانية زابينه كيند أن المشي بأقدام عارية يساعد علي تنشيط عضلات القدمين والساق والظهر مما يساعد علي تعزيز نشاط الجسم وإتزانه في حالات التعرض لسقوط محتمل، لذلك إحرصي علي تخصيص بعض الوقت لتقومي بالتمشية حافية القدمين داخل منزلك لتستمتعي بتوازن مثالي يمنع من السقوط المحتمل في حالات التعثر.

تنشيط الدورة الدموية :
الضغط حافية علي باطن القدم يساعد علي ضخ الدم في إتجاه القلب مما يعني تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يتسبب في الحماية من الإصابة بأخطار الإصابة بالدوالي والأوردة، فإذا كنت ترغبين في الحماية من الإصابة بتلك الأخطار قومي بالتمشية حافية القدمين في المنزل لبعض الدقائق.

شاركها.