مهما كان التمرين الذي تقوم به سواء تمارين القرفصاء أو رفع الأثقال، أو تمارين الضغط، دون القيام بتمارين الإحماء، فالبنية التحتية للجسم من العظام والاربطة والأوتار والعضلات والأعصاب، هي في الواقع عبارة عن أنسجة ليفية تربط العظام بالعظام الأخرى.

ومن هنا إذا كنت تريد تقوية للعضلات والعظام وغيرها، يجب تمديد تلك الألياف العضلية، فمع الخمول تكون تلك الأنسجة الليفية “جافة” ومشدود، ويعمل الإحماء بمثابة التشحيم لمفاصل الجسد، ما يمنع الإصابة والالتهابات.

ومن أفضل تمارين الإحماء، هي تمارين التمدد، ولكن هناك مجموعة من التمارين الاخرى التي تمثل عملية مثالية للإحماء، مثل المشي والركل بالعقبين، والركبتين عالية، والمشي على أصابع قدميك، أو تقرفص الجسم، أو دوران الجذع.

ثم بعد ذلك يمكنك القيام بتمارين الضغط الكلاسيكية التي تؤثر على الصدر والكتفين والعضلة ثلاثية الرؤوس.

وتختلف التكرارات الخاصة بتمارين الإحماء وفقا للتمارين التي يمكن تود القيام بها بعدها، فإذا كنت تريد القيام بتمارين حمل الأوزان الثقيلة، فيجب عليك الاحماء ما بين 2: 3 مجموعات تدريبية بتكرار من 1: 15 مرة، وتقل تلك التكرارات في حالة انخفاض قوة التمرين أو تقليل الوزن.

ولكن على كل الأحوال يجب أن تقضي ما يقترب من نصف ساعة يوميًا في صالة الألعاب الرياضية قبل بدء التمرين لممارسة تمارين الإحماء.

شاركها.