مع إطلالة رؤية 2030 

الأمير فيصل بن بندر

يرعى أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، الأربعاء المقبل (الرابع من أبريل 2018م)، حفل تخرج طلاب وطالبات بجامعة الفيصل في كليات إدارة الأعمال، الهندسة، العلوم، الدراسات العامة وكلية الطب، كلية الأمير سلطان للإدارة بجدة.

ويقام الحفل بقاعة الأميرة هيا بنت تركي بمقر الجامعة بالعاصمة، حيث سيتم تخريج 205 طالبات و130 طالباً في إدارة الأعمال والهندسة و 26 طالباً من كلية الأمير سلطان للإدارة بجدة، وتتواصل الاحتفالية يوم الخميس (الخامس من أبريل)، لتخريج 153 طالبة و89 طالباً من كلية العلوم والدراسات العامة وكلية الطب.

وشكر رئيس الجامعة الدكتور محمد آل هيازع ، الأمير فيصل بن بندر، على رعايته الكريمة، مؤكداً أن الجامعة تفخر أن تزف للوطن 620 شاباً وشابة تسلحوا بالعلم والإيمان للانخراط في منظومة التنمية الوطنية، كما أكّد اهتمام أمير العاصمة، بمنابع المعرفة التي تضفى التميز على التعليم العالي في المملكة، وتعطي الرياض رونقها.

وقال آل هيازع: “هذا الفوج الشبابي يدخل سوق العمل مع إطلالة” رؤية المملكة 2030، والتي تفتح فرصاً واسعة للشباب في مختلف القطاعات”.

وذكر أن خريجي جامعة الفيصل، من الجنسين يخطون خطواتهم الواثقة، حيث تم إعدادهم برؤى تستشرف المستقبل، ونالوا الحظ الأوفر من أحدث العلوم، مستفيدين من الشراكات العالمية والمحلية التي أقامتها الجامعة في البحوث والتدريب.

من جانبها، قالت وكيلة الجامعة للتّطوير والعلاقات الخارجيّة الأميرة الدكتورة مها بنت مشاري بن عبدالعزيزآل سعود، إن جامعة الفيصل برسالتها وسياساتها وخططها وبرامجها المواكبة لمستجدات التنمية وحاجة الوطن من الطاقات البشرية المؤهلة، وأصبحت ولله الحمد من مؤسسات التعليم العالي التي لها حضورها الفاعل والمميز في المملكة والمنطقة، بل عالمياً.

وقالت إن (معرض التوظيف) الذي تنظمه الجامعة سنوياً بات مؤشراً لإقبال القطاعين العام والخاص على مخرجات الفيصل، وأصبح المعرض ساحة لتنافس سوق العمل للفوز بخريجي الفيصل.

وأضافت: من أفضل القيم التي ترسخها (الفيصل) أن الخريجين يظلون على علاقة ممتدة مع جامعتهم من مختلف المواقع التي يشغلونها”.

وفي السياق، أشار وكيل الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور خالد القطان، إلى تخريج 242 طالباً وطالبة في الطب والعلوم، وقال إن التأهيل الذي حصل عليه الخريجين يجعلهم يشاركون ببراعة في البرامج النوعية التي تفي بمتطلبات سوق العمل في المجال الصحي.

وتُعد جامعة الفيصل مؤسسة علمية بحثية  انطلق التخطيط لها عام 2002م بمبادرة من مؤسسة الملك فيصل الخيرية، وإسهام مجموعة مميزة من الشركات المحلية والدولية، ومنذ البداية تبنت الجامعة نهج الالتزام بالمعايير العالمية للجودة، والتأهيل العالي للطالب من خلال الدراسة الأكاديمية والتدريب والبحث العلمي، وللجامعة مجلس أمناء يمثله مؤسسون محليون وعالميون، ومقر الجامعة وسط الرياض بحي المعذر، وفرص الالتحاق بالجامعةمفتوحة للسعوديين وغيرهم.

شاركها.