أمير الرياض: الجامعات أهم ركائز نهضة الوطن

رعى تخريج جامعة الفيصل

قال أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، إن الجامعات بالمملكة أصبحت اليوم من أهم الركائز والأعمدة التي تقوم عليها نهضة الوطن, مبيناً أنها مؤسسة بشكل جيد, مؤكداً أهمية دعم الجامعات والوقوف معها في مسيرتها.

وأكّد خلال رعايته أمس الأربعاء (الرابع من أبريل 2018م)، حفل تخرج فوج جديد من طلاب جامعة الفيصل وطالباتها بكليات إدارة الأعمال، الهندسة، والدراسات العليا، بقاعة الأميرة هيا بنت تركي بمقر الجامعة بالرياض، سعادته بحضور الحفل.

وقال :” هذه مناسبة عزيزة على الوطن ككل, وبهذه الدفعة الغالية من أبنائنا الخريجين والخريجات, وارجوا أن يوفقهم الله في مستقبلهم, ويحافظوا على هذا الوطن, ويؤدون دورهم كاملا في خدمة له, وان نجعل من توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز نبراسا لنا في العطاء والعمل, ونحذو حذو كل من يعمل في صالح هذا الوطن”.

واستهل الحفل بمسيرة أعضاء هيئة التدريس, ثم أعلنت نائبة عميد شؤون الطلاب د.هند السديري، أسماء الخريجات والخريجين من طلبة كلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة، بحضور الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، عضو مجلس أمناء جامعة الفيصل, والأمير بندر بن سعود بن خالد، عضو مجلس الأمناء، رئيس اللجنة التنفيذية بجامعة الفيصل.

من جانبه، قال مدير جامعة الفيصل د.محمد ال هيازع: “جامعة الفيصل تدفع، ومن قلب هذا الوطن، بدماءٍ جديدة إلى شرايين الجسد الواحد المتحد، حيث عاهدوا الله ثم القيادة والوطن بأن يكون وطنهم هو كل الولاء والانتماء، ونحن في إدارة الجامعة نشكرهم على كل يوم كان لهم في هذه الجامعة ومؤكدين التزامنا بأن تبقى لهم جامعتهم باباً مفتوحاً وبيت استشارة ودار خبرة لهم جميعاً في كل لحظة من مشوارهم الميداني والعملي”.

وأضاف: “التحدي الحقيقي أمام طموح العزم ومرحلة الحزم الظافرة اليوم هو تحد تعليمي قبل كل شيء لان بناء الإنسان في الأمم الناهضة سابق لكل بناء من بعده، ولأن قدر جامعة الفيصل التاريخي هو أن تكون المثال والقدوة بوصفها الاسم الرائد في منظومة التعليم الجامعي، وهي بالمناسبة مؤسسة تربوية غير ربحية تحتفل هذا العام بعيدها العاشر، واليوم وبفضل الله وتوفيقه، تحصد الجامعة مراكز تنافسية مرموقة ضمن أفضل الجامعات العالمية، فوفق تصنيف (التايمز) لمؤشرات التعليم العالي لعام ٢٠١٨، حصلت جامعة الفيصل على المركز الثاني على مستوى كل الجامعات السعودية والسابع على المستوى العربي”.

وشاهد الحضور فلما حول الجامعة وتخصصاتها, ثم ألقيت كلمة الخريجين، وبعد ذلك أدى الخريجين القسم.

يُذكر أن جامعة الفيصل تحفل اليوم الخميس بتخريج 205 طالبة و130 طالباً في إدارة الأعمال والهندسة و26 طالباً من كلية الأمير سلطان للإدارة بجدة، و 153 طالبة و89 طالباً من كلية العلوم والدراسات العامة وكلية الطب.

زر الذهاب إلى الأعلى