اكلات سعراتها الحراريه صفر …نعم هناك اكلات مفيدة جدا للدايت لانها معدومة السعرات سنتكلم في مجلة رجيم عنها لافادتكم في رحلة الرجيم و البحث عن الرشاقة .

تُعرَّف الأطعمة دون سعراتٍ حرارية، أو ما يُعرَف بالأطعمة سالبة السعرات الحرارية (بالإنجليزيّة: Negative-calorie foods) على أنّها أطعمةٌ يُعتقد أنّ الجسم يستهلك كميةً من السعرات الحرارية أثناء هضمها أكثر من تلك التي تمنحها للجسم، ولكن لا يوجد دليلٌ علميٌّ يؤكد وجود أطعمة دون سعرات حرارية، أو أطعمة تستهلك أكثر ممّا تعطي من السعرات؛ وذلك لأنّ عمليات الهضم والمضغ تحتاج إلى سعراتٍ حراريةٍ قليلةٍ جداً، وتُعدّ فكرة تناول أطعمةٍ قليلةٍ بالسعرات الحرارية وغنيّةٍ بالعناصر الغذائية هي الأساس لمن يبحث عن نظامٍ غذائيٍّ لفقدان الوزن
من الجدير بالذكر أنّ الماء هو العنصرَ الغذائي الوحيد الذي لا يحتوي على أيّة سعراتٍ حرارية، ويُعدّ شرب كميةٍ كافيةٍ منه ضرورياً لصحّة الجسم، وتجدر الإشارة إلى أنّ من المهمّ تجنُّب استهلاك مشروبات أخرى بدلاً من الماء، وخصوصاً في حال احتواء هذه المشروبات على السكريّات الغنيّة بالسعرات الحراريّة، ويُنصح بشرب 6-8 أكوابٍ من الماء يومياً.

أطعمة قليلة السعرات الحرارية، وتُساعد في خسارة الوزن:

1. الخضراوات الليفيَّة (البروكولي والهليون والقرنبيط والفاصولياء الخضراء الطازجة والكرفس والسبانخ والكرنب والبامية والخيار والملفوف والخرشوف).
2. التوابل المستخدمة أثناء طهو الوجبات (الخردل والمخلَّلات بأنواعها والصلصات الحارَّة ومرق الدجاج ومرق اللحم وصلصة الصويا).
3. الهُلام الخالي من السكر.
4. الفشار المعدّ منزليًّا، من دون إضافة الملح إليه.
5. اللبان الخالي من السكر.
6. السكاكر بطعم النعناع والخالية من السكر.
7. لفائف السوشي المعدَّة من الأعشاب البحريَّة.
8. القهوة والشاي الأسود وشاي الأعشاب.
9. الماء.

اكلات قليلة السعرات

1-العسل

العسل يحتوى على نسبة متوازنة من السكريات الصحية “سكر الفواكه والجلوكوز” وهم لديهم القدرة على دعم الجسم بالطاقة اللازمة خلال اليوم، وقبل أداء التمرينات الرياضية، كما أن العسل يحتوى أيضا على الفيتامينات المعقدة والمعادن وأنواع من البروتينات، التى تعتبر ضرورية لإنتاج الطاقة فى الجسم، وتشكل ملعقة من العسل 60 سعرا حراريا.

2- الشاى الأخضر

يحتوى على مزيج قوى من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى مادة الكافيين القادرة على منح الجسم نشاط وحيوية، كما أن للشاى الأخضر قدرة كبيرة على حرق الدهون، وعند تناول كوب منه ممزوج بملعقة صغيرة من العسل الأبيض يكون بمثابة مشروب لرفع الطاقة فى الجسم.

3- الموز والتفاح

من الوجبات الخفيفة والمثالية التى تحتوى على مضادات للأكسدة، والعديد من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى نسبة جيدة من الكربوهيدرات القادرة على رفع الطاقة فى الجسم خلال ساعات العمل.

4- الزبادى

من الوجبات منخفضة السعرات الحرارية، والتى تمد الجسم بالطاقة وتوفر له مزيج جيد من الكربوهيدرات والبروتينات التى تشعر الفرد بالشبع دون إكساب الجسم سعرات حرارية عالية خلال اليوم

.

شاركها.