أكثر 10 ادعية في شهر رمضان قبولا

دائما ما نبحث عن ادعية في شهر رمضان حتى نتقرب من المولى عز وجل، فشَهر رمضَان هو شهر النفحات، هو شهر البركات، والدعاء هو سر بين العبد وربه، فقد أخبرنا المولى أن أقرب وقت للإنسان من ربه عندما يكون ساجدا، فما بالك لو كان ذاك الوقت هو أوقات رمضان المباركة، أوقات الرحمات والغفران والعتق من النيران، وما أجمل أن يتقرب المرء لربه بالدعاء والذكر طالبا وراجيا فضله ورضاه، شاكر لأنعم ربه، ولهذا جمعنا أفضل تلك الأَدعية وأكثرها استجابه بإذن الله.

أكثر 10 ادعية في شهر رمضان قبولا

  1. يا الله أجعل صيامي في هذا الشهر الكريم صيام الصائمين. وقيامي من قيام المتقبلين، وأن لا تجعلني فيه من الغافلين. وأعف عني عفوا دائما كاملا يا أرحم الراحمين. من أهم ادعية في شهر رمضان.
  2. يا سميع يا مجيب قربني أليك قرب المحبين، وأن تكون راض عني. وأن لا ينزل على سخطك، أو يمكن قول يا الله وفقني بالقرب منك حتى أقرأ القرآن وترضى عني، برحمتك يا رحيم.
  3. اللهم اجعلني من الذاكرين الشاكرين، وأن أكون من المتنبهين بذهن حاضر. أو يمكن قول باعد بيني يا الله وبين السفاهة والسفهاء. وأن يكون لي نصيب من خيرك المنزل في هذا الشهر العظيم، يا أجود الاجودين. من أهم أدعية في شهر رمضان.
  4. يا الله اجعلني من المتوكلين، وأن أكون من الفائزين عندك، أو يمكن أن نقول يا لطيف اللطف اجعلني من المقربين بإحسانك الكبير ولطفك العظيم يا غايتي ومطلبي.
  5. اللهم اجعلنا ممن صام رمضان فأدرك ليلة القدر. فنفوز بالثواب والأجر. وإن نتوفق بعزتك لنغتنم الخيرات في هذه الأيام العظيمة المباركة.

هنا تجد: ادعية لـ شهر رمضان المبارك

دعاء رمضان قصير

أكثر أدعية في شهر رمضان مستجابه
دعاء رمضان قصير
  1. من أهم ادعية في شهر رمضان؛ يا منتهى رغبة الراغبين، ويا مجيب السائلين أعني على صيام شهرك الكريم. اللهم وجنبني فيه الفواحش والآثام. أو يمكن قول اللهم يا كريم جنبني في شهرك الكريم الهفوات والآثام، يا من تهدي الضالين. فاللهم ارزقني الرحمة بالأيتام، وأن أكون ممن يطعمون الطعام، ويذكرونك والناس نيام.
  2. الله اجعل لي من شهر رمضان نصيب كبير من رحمتك وعفوك وغفرانك، وأن أكون من الفائزين المتوكلين عليك. أو يمكن قول اللهم استرني فيه، وجملني بالعفاف فيه. اللهم باعد بيني وبين نفسي، أو أن تكره لي كل الأعمال التي تبعدك عني. وتقربني من كل عمل يجعلك راض عني.
  3. من أهم ادعية في شهر رمضان؛ اللهم حبب إلى قلوبنا الإحسان، وكره إلى قلوبنا كل عصيان أو فسوق يبعدنا عنك. أو يمكن قول يا الله يا غياث كل مستغيث أفض علينا برحماتك، وصب علينا الخير صبا، ولا تجعل عيشتنا كدا.
  4. يا الله باعد بيننا وبين خطيانا التي تبعدنا عنك.
  5. اللهم أرزق قلبي طاعة الخاشعين، وأن تشرح قلبي وتجعلني من المنيبين، يا ولي الصابرين وأمان الخائفين [1].

هنا تجد: ادعية لجميع ايام شهر رمضان المبارك

دعاء رمضان مكتوب

  • اللهم آتنا في هذه الدنيا بفضلك حسنة، وفي الآخرة بفضلك العظيم حسنة وقنا اللهم عذاب النار، وتوفنا مع الأبرار.
  • ربي أفتح لنا أبواب الجنان. ووفقنا لتلاوة القرآن آناء الليل وأطراف النهار أو يمكن قول اللهم إنا نستعيذ بك من درك الشقاء، وأن تشمت بنا الأعداء. أو يصيبنا بلاء.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وجدنا وهزلنا، وأرجوك يا اللهم أن تغفر لي ما قدمت من ذنوب وما أخرت، وما أجهرت بها وما أعلنت. أو يمكن قول اللهم أصلح لنا هذه الدنيا فهي التي فيها معاشنا، ونسألك أن تصلح لنا آخرتنا فهي بها معادنا، ونسألك بفضلك أن تجعل تلك الحياة زيادة لنا من خيرات الدنيا. وأن تجعل الموت راحة لنا من شرور تلك الدنيا يا كريم. من أهم أدعية في شهر رمضان.
  • ربي بحق تنزيلك الكريم في هذا الشهر للقرآن هدى وبينات. فبعزتك ارزقنا فيه الصيام. وحسن القيام. أو أن تكتبنا بعزتك من عتقاء هذا الشهر الفضيل.
  • يا الله اجعلنا في هذا الشهر الفضيل من الذاكرين المستغفرين. والصالحين العاملين بكتابك، والقائمين آناء الليل ومن المسبحين.

هنا تجد: افضل أدعية رمضان الجامعة مكتوبة

أخيرا، نكون قد جمعنا أهم ادعية في شهر رمضان، علاوة على دعاء رمضان قصير، علاوة على دعاء رمضان مكتوب.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى