أقوى أنواع المخدرات

المخدرات سم منتشر بين فئة الشباب وهي تسبب الكثير من الأضرار للصحة وهي متعددة الأنواع ولكن هناك منها أنواع تؤدي إلى الكثير من المخاطر لذلك سوف نوضح لكم عبر مقالنا هذا على مجلة رجيم اقوى أنواع المخدرات وكذلك تأثيرها على الصحة بالتفصيل.

المخدرات

أخطر أنواع المخدرات

نعلم جيداً أن المخدرات مهما كانت مدى خطورتها تكون من الأشياء التي تتسبب في قتل النفس بأي طريقة، وهناك الكثير من الأنواع المختلفة من المخدرات التي تستخدم في عصرنا الحديث وكانت تستخدم على مر العصور السابقة، وجميعها مواد خطيرة تجعل الإنسان يفقد توازنه وقدرته على التعامل مع الآخرين، ومن موقعنا هذا سوف نقدم إليكم أخطر أنواع المخدرات.

المخدرات

أنواع المخدرات الخطيرة

تعددت أنواع المخدرات وظهر لها العديد من الأضرار التي يمكن في النهاية أن تقضي على حياة إنسان، فلا يوجد أي نوع من أنواع المخدرات يبين لنا أنه مفيد بل جميعها يحمل الكثير من المخاطر أولها أنها تجعل المتعاطي مدن لتلك المادة ولا يقر على الاستغناء عنها مما يجعله يعاني من أضرار كثيرة نفسية وجسدية، ومن أخطر أنواع المخدرات ما يلي:

  1. مخدر الترامادول:
  • هو واحد من أنواع المخدرات التي تنتمي إلى مجموعة من العقارات التي ترتبط ببعض من مشتقات المورفين، وتم إصدار هذا العقار في عام 1977 من خلال شركة ألمانية وتم انتشاره لجميع دول العالم فيما يعادل 20 عام.
  • ويعد من أقوى أنواع المسكنات المعروفة بالوقت الحالي وبدأ أن يظهر تحت الكثير من المسميات التجارية مثل كونترمال، تراماكس، تيدول، أمادول، ترامونال اس، ترابار، ترامل، كوسدول، كمنتالب، ترامادول اكس وغيرهم من المسميات التي تعطي نفس النتيجة في النهاية.
  • كما يتم استخدامه في علاج الآلام الحاد أو المتوسط وأيضاً المزمن الناتجة عن بعض من الأمراض الروماتيزمية و حالات التورم السرطانية الخبيثة، ولكن يوجد بعض من الأشخاص الذين يقومون باستخدام عقار الترامادول للحصول على السعادة والراحة وزيادة القدرة الجنسية مما يؤدي بعد ذلك إلى إدمانها وصعوبة الاستغناء عنها.
  • فهو يعمل على تغيير مستويات المواد الفعالة عصبياً، مثل النورأدرينالين، والسيروتونين، وبوجه عام يتطلب عقار الترامادول إلى ما يقارب ساعة واحدة حتى يبدأ تأثيره، ويحتاج تقريباً لساعتين حتى أن يصل إلى أعلى تأثير بالجسم.
  1. مخدر الأفيون:
  • يعرف الأفيون بأنه عبارة عن العصارة اللبنية التي تقوم بإنتاجها نبات الخشخاش غير الناضج، وهو من أهم المركبات الكيماوية التي تدخل في الأفيون مركب المورفين التي يتم استخدامه طبياً كنوع من المهدئات عند الشعور بالألم.
  • كما أنه المادة الأساسية التي تستخدم عند تحضير الهيروين وبهذا نعرف بأن الهيروين يكون من إحدى مشتقات المورفين، إلا أن الهيروين لا يتم استخدامه في الأغراض الطبية وسوء استخدامه قد يؤدي إلى أخطار كبيرة لكل من يقوم باستخدامه، ونظراً لكون مادة المورفين هي المصدر الأساسي في صناعة جميع أنواع المخدرات فهي تحمل الكثير من الأضرار للأشخاص التي يقومون بتعاطيها.
  • عندما يتعاطى أحد الأشخاص الأفيون فهو يشعر بحالة شبيه للحلم مع الشعور بالسعادة والفرح، ويتم استخدام هذا النوع من المخدرات من قبل الكثيرون بهدف الاستمتاع الجنسي ولكن مع كثر الاستعمال يكون قد أدمن عليه.
  1. مخدر ليريكا:
  • هو من أحد أنواع المخدرات التي بدأت أن تظهر منذ عام 2004 بهدف علاج الكثير من الأمراض المزمنة وتلف الأعصاب الناتج عن مرض السكري وآلام العضلات المزمن، ويتم استخدامه كنوع من الأدوية التي تعالج حالات الصرع والقلق ولكن لا يوجد مخاوف التعاطي إلا في حال تم زيادة الجرعة، ويأخذ عن طريق الفم ويكون على هيئة أقراص أو كبسولات.
  • يظهر على الأشخاص الذين يقومون بتعاطي ليريكا العديد من الأعراض مثل جفاف الفم والشعور المستمر بالنعاس، ودوار شديد تورم وحكة الوجه واللسان وصعوبة كبيرة في التركيز وزيادة الوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى