هناك عادات وأفعال سيئة يجب عدم القيام بها أثناء الدورة الشهرية فهي تشكل خطر على حياتك!

الدورة الشهرية

تقريباً كافة النساء تعاني من الآلام و التقلصات أثناء الدورة الشهرية و مع ذلك يمكن لبعض الأفعال السيئة خلال فترة الدورة الشهرية  أن تشكل خطر على حياتك ، فخلال الدورة الشهرية ( الحيض ) يصبح الجسم أكثر عرضةً للإلتهابات والمشاكل الصحية المختلفة لذلك لابد من الحذر من القيام ببعض الأفعال و العادات لأنها قد تكون ذات مضاعفات صحية خطيرة جداً وأنتي لا تدري بها .
أفعال يجب تجنبها خلال فترة الدورة الشهرية - ثقافة جنسية
خلال فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) أنتي بحاجة الى زيادة التركيز و الإنتباه لبعض الأمور و التوقف عن ممارسة الأفعال و العادات السيئة التي سيتم ذكرها أدناه ضمن حملة الثقافة الجنسية و بذلك سوف تقضي فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) بهدوء ، فعندما تكوني على علم بالأفعال و العادات السيئة سوف تتمكني من تخطيها و عدم القيام بها ، و من هذة الأفعال :-

إستهلاك منتجات الألبان :

إن الإفراط في إستهلاك منتجات الألبان أثناء الدورة الشهرية كـمنتجات مثل الحليب، الجبن، الزبادي، وغيرها والتي تحتوي علي الأحماض التي تفاقم التشنجات وتزيد من الحيض . لذلك من الأفضل إستبدالها بحليب اللوز، عصائر الفاكهة ، أو إستهلاك منتجات الألبان بكميات أقل و تفادي تناولها حتى إنتهاء الدورة الشهرية .

البقاء يقظاً طوال الليل :

أفعال يجب تجنبها خلال فترة الدورة الشهرية - ثقافة جنسية
إن الإســترخـاء من أهـم الأمــور التي يـجــب أن تقومين بها خلال فترة الدورة الـشـهريـة ( الحيض )  لأن التشنجات التي تصاحب الدورة الشهرية ( الحيض ) تجعل هناك صعوبة في النوم و معظم النساء يخترن البقاء متيقظات طوال الليل من خلال مشاهدة فلم أو قراءة كتاب أو القيام بنشاط آخر الأمر الذي يؤدي الى زيادة التشنجات و التقلصات سوءً . لذلك من الأفضل إعطاء جسمك ليلة نوم مريحة حتى يتسنى لجميع أعضاء جسمك العمل بشكل جيد و تجنب الإصابة بالإجهاد و الصداع .

عدم  تناول وجبات الطعام بإنتظام :

لا تحاولي التفكير في تخطي وجبة  أثناء اليوم إنها ليست فكرة جيدة أيام الدورة الشهرية  إذ يمكن أن يحدث إيذاء للجسم . والسبب في ذلك بسيط جداً ، إذ أن أثناء الدورة الشهرية فأنت بالفعل تخسرين المزيد من الطاقة والعناصر الغذائية . الشئ الوحيد الذي يساعدك في زيادة الطاقة والحفاظ على نشاطك طوال اليوم هو بتناولك ثلاث وجبات و بالأخص التركيز على الفواكه والخضروات .
إن تناولك طعام صحي لا يؤثر فقط على  صحة جسمك فقط بل له علاقة مباشرة بالصحة المهبلية . إن دمج بعض العناصر الغذائية في نظامك الغذائي تعتبر واحدة من أبسط الطرق لتعزيز صحة الجهاز التناسلي ومنع حدوث مجموعة من المشاكل . لذلك، يفضل تناول حمية عالية من البروبيوتيك فهي حمية صحية للحفاظ على توازن حموضة المهبل بالإضافة إلى عصير التوت و الخضروات الورقية .

 

إرتداء نفس الفوطة الصحية طوال اليوم :

أفعال يجب تجنبها خلال فترة الدورة الشهرية - ثقافة جنسية

من أكثر الأخطاء سوءً التي تقوم بها النساء خلال اليوم و خاصة خلال فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) و بالتأكيد يجب تجنبها هو إرتداء ذات الفوطة الصحية طوال اليوم إذ تشير الدراسات أنه لابد من تغير الفوطه الصحية الخاصة بك على أقل تقدير كل 4 الى 5 ساعات ،  لذلك فإرتدائك لذات الفوطة الصحية مدة تزيد عن 4 ساعات سوف يكون سبباً في حدوث أمراض أنت في غنا عنها كالإلتهابات المهبلية والأثار الخطيرة على المنطقة الحساسة و المهبل  و تسبب إنتاج البكتريا و الروائح الكريهة .

 

تناول الطعام في وقت متأخر :

لتحصلي على دورة شهرية منتظمة لابد لكي من الحصول على نظام غذائي متكامل و من المهم أيضاً أن تتجنبي الوجبات السريعة قدر الإمكان إن غالبية النساء تقمن بتناول الوجبات السريعة في وقت متأخر من الليل الأمر الذي بكل تأكيد يؤذي الجسم ، فالجسم في هذه الفترة أي فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) يكون غير قادر على معالجة هذة المواد الدهنية ، لذا حاولي تجنب كافة الأغذية التي من شأنها أن تضر بصحتك و إحرصي على تناول الأغذية الخفيفة  و الوجبات الصحية .

 

القيام ببمارسة التمارين الرياضية الصارمة :

على الرغم من أن ممارسة التمارين الرياضية بصورة معتدلة هو أمر ضروري لتعديل المزاج و صحة القلب و الحفاظ على وزن صحي مثالي و تنظيم النوم ، إلا أن الممارسة الزائد أو العنيفة فهي تؤثرعلى الغدة الدرقية و الغدة النخامية و الغدة الكظرية ، و بزيادة ممارستك للتمارين الرياضية فإن ذلك يؤدي ذلك الى زيادة إنتاج هرمونات التوتر التي من شأنها أن تؤدي الى حدوث إضطرابات عاطفية  و إضطرابات في النوم .
إن ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام أثناء وخلال الدورة الشهرية ( الحيض ) لا تُحدث الكثير من الوهن و الضرر لجسمك و لكن القيام بالتمارين الرياضية العنيفة و التي تفوح بسببها رائحة العرق خلال الدورة الشهرية ( الحيض ) بكل تأكيد سوف تزيد من آلامك خلال فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) وهو أمر غير جيد على الإطلاق .

 

ممارسة العلاقة الحميمية أثناء الدورة الشهرية :

أفعال يجب تجنبها خلال فترة الدورة الشهرية - ثقافة جنسية
من أخطر الممارسات و الأفعال السيئة هي ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) حتى أن الكثيرين يعتقدون أن ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) لن يؤدي الى حدوث الحمل ،  وهذا الفعل له آثار كاريثية على صحتك لأن ممارسة العلاقة الحميمة خلال الدورة الشهرية ( الحيض ) هو أمر غير آمن مطلقاً و ينتج عنه حدوث دخول البكتريا الضارة الى المهبل ويعني ذلك المزيد من الإصابات بالأمراض المنقولة جنسياَ مثل فيروس نقص المناعة ، السيلان ، الزهري ، السرطان ، الكلاميديا ، و أمراض أخرى لذلك تجنبي ممارسة العلاقة الحميمة خلال الدورة الشهرية ( الحيض ).
حقاً فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) من الفترات المزعجة خلال الشهر و تعاني فيها النساء عموماً من الإجهاد و تقلب المزاج و التغيرات الجسدية التي قد تجعل من الصعب على المرأة التحكم في أسرتها و وقتها و أمور حياتها اليومية ، لذلك فإن باشن نايتس “Passin Nights” ضمن حملة الثقافة الجنسية تنصحكي بمحاولة مواجهة الإنتفاخ و التشنجات و الآلام التي تحدث أثناء فترة التغيرات الهرمونية بعدم ممارسة الأفعال السيئة خلال فترة الدورة الشهرية  التي تشكل خطر على حياتك و المذكوره في هذة المقالة  و الإعتناء بصحتك على أكمل وجه ، بإنتظار تعليقاتكم على هذة المقالة

 

شاركها.