بناء العضلات هي خطوة أساسية تساعدك ليس فقط على خسارة الوزن الزائد، لكنها تعمل أيضًا على منع تراكم الدهون مجددًا. لكن بناء العضلات ليس بالأمر السهل فبناء العضلات يتطلب الكثير من الوقت والجهد. ولعل الأكل الصحيح مع بعض التمارين ستساعدك في بناء عضلاتك. لمساعدتك في أخذ أول خطوة نحو تحقيق هدفك في بناء العضلات يمكنك أن تتابعي المقال التالي عن أفضل الأطعمة التي تبني العضلات خلال وقت سريع.

1- البيض:

أثبتت دراسة أجريت على عدد من الأشخاص المهتمون ببناء عضلاتهم، أنهم يقومون بتناول البيض ثلاث مرات يوميا، في مقابل أشخاص يتناولون بيضة واحدة يوميا في نفس المدة. واتضح أن هؤلاء الذين يتناولون 3 بيضات يوميا اكتسبوا عضلات أضخم من الأشخاص الذين تناولوا بيضة واحدة يوميا.

يعد البيض من أهم الأطعمة التي تساعد في بناء العضلات، وهذا لأنه مليء بالكوليسترول الجيد، مما يزيد من مستوى هرمون التيستوسترين في الجسم. احرصي على أن يكون اختيارك للبيض المسلوق أو البيض المطهي بالبخار بدلا من البيض المقلي.

2- لحم البقر العضوي:

يعتبر لحم البقر العضوي مصدر رئيسي لحمض اللينوليك. يعرف عن حمض اللينوليك أنه يقوم بحرق الدهون، وبحرق الدهون تصبح المهمة سهلة لجسمك أن يكتسب العضلات.

و قد أثبتت دراسة أجريت على رجال يتناولون 5 جرام من حمض اللينوليك، وآخرون لا يتناولونه على الإطلاق أثناء التمارين. وفي النهاية جاءت النتيجة أن الرجال الذين يحرصون على تناول 5 جرامات من الحمض قد اكتسبوا عضلات بصورة أكبر من الأشخاص الذين لا يتناولونه على الإطلاق.

3- جنين القمح:

يعتبر جنين القمح غني بالكربوهيدرات المفيدة، ومصدر جيد للبروتين. بالإضافة إلى كونه من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، فيحتوي جنين القمح أيضا على الشمع النباتي، والمعروف عنه قدراته لتقوية العضلات.

لضمان الاستفادة القصوى من جنين القمح، يفضل تناوله قبل الشروع في تمارينك المعتادة لبناء العضلات بنصف ساعة.

4- الأسماك:

من المعروف عن الأسماك أنها تحتوي على الأوميجا3، والذي يعد أمرا ضروريا لنمو العضلات. تساعد الأوميجا3 التي يحتويها الأسماك على نمو العضلات، ويعمل على استعادة العضلات لنشاطها بعد التمارين الشاقة.

ومن الأسماك الغنية بالأوميجا3 هي سمك التونة، والسلمون، والسردين. ومن المفيد جدا أن تتناولين سمك السلمون المدخن كوجبة قبل التمارين.

5- السبانخ:

تعتبر السبانخ الطعام المثالي لبناء العضلات، حيث أن للسبانخ قيمة غذائية مرتفعة، ويحتوي على الألياف الغذائية اللازمة لبناء العضلات. كما  تحتوي أيضا على بعض المكملات الغذائية. وكل هذا يعمل على تعزيز قوة الجسم لاستخدام البروتين لبناء العضلات. يمكنك إضافة السبانخ لمشروب الطاقة الخاص بك.

6- الأرز البني:

لا تخلو أغلب المطابخ من الأرز الأبيض، ولكننا إذا ما قمنا باستبداله بالأرز البني سيصبح مفيدا جدا. فالأرز البني يحتوي على نسبة سكر ودهون أقل من الأرز الأبيض. كما أن الأرز البني يحتوي على أحماض تساعد على زيادة الهرمونات في الجسم.

شاركها.