أفضل 6 أسواق شعبية رخيصة في مدينة ينبع

الأسواق الشعبية في ينبع من الأماكن التي يبحث عنها الكثير من المقيمين و الزائرين لما تتمتع به من انخفاض في الأسعار ، و توفر جميع المستلزمات في مكان و احد .

و مدينة ينبع تعد من المدن الهامة في المملكة العربية السعودية ، و تقع ينبع على البحر الأحمر ، شمال جدة ، و تعد الميناء الثاني في المملكة بعد جدة ، و يستقبل ينبع الآلاف من الحجاج ، و زوار بيت الله الحرام ، و يقول المؤرخون أن المدينة تم تسميتها بها الاسم بسبب كثرة العيون و المياه الحارة التي كانت منتشرة بها و التي كانت أكثر من 370 عين من عيون الماء الحارة .

و تتكون ينبع من ثلاث مناطق رئيسية ، و هي ينبع البحر ، و ينبع الصناعية ، و ينبع النخيل ، و تعد من المدن التجارية الهامة و التي تضم الكثير من الأسواق و المولات .

أفضل 6 أسواق شعبية رخيصة في ينبع

1 – سوق الليل الشعبي

يعد من الأسواق الشعبية الرخيصة في ينبع ، و السوق يرجع تاريحه إلى اكثر من خمسة قرون ، و الذي كان يعد ملتقى القوافل ، و التجارات القديمة ، و كان التجار يطرقون السوق في الليل في غالب الاحيان ، و لذلك تم تسميته بهذا الاسم .

و يقع السوق في ينبع البحر بالقرب من ميناء المدينة ، و يوجد في السوق العديد من السلع الرخيصة ، واتي يقبل عليها الكثير من المقيمين و الزائرين للمدينة .

و مواعيد سوق الليل الشعبي في ينبع من الساعة الخامسة مساءً و حتى الساعة الثانية عشر من منتصف الليل .

افضل اسواق شعبية رخيصة في ينبع
افضل اسواق شعبية رخيصة في ينبع

2 – سوق ينبع الدولي

سوق ينبع الدولي ، و الذي يعرف أيضاً بسوق الحنان من الأسواق الشعبية الرخيصة في ينبع و التي تشهد اقبالاً متزايداً من السعوديين أو الزائرين و السياح ، و السوق يشتهر ببيع الملابس الحريمي ، و ملابس الأطفال ذات الجودة العالية ، و التصميمات الفريدة ، كما يوجد في السوق متاجر للمكسرات و المواد الغذائية ، كما يوجد في السوق محلات لبيع الأحذية ، و الحقائب الجلدية المصنوعة من أفضل أنواع الجلود .

و يعد السوق مكاناً يشهد الكثير من الإقبال خاصة من الحجاج في طريقهم لرحلة العودة بعد أداء الفريضة، ويقع Yanbu International Market في حارة تتفرع من شارع خليج رضوى بمنطقة ينبع البحر .

3 – أسواق بن صديق

من الأسواق الشعبية الشهيرة في ينبع ، و يشتهر السوق بأسعاره الرخيصة ، و توفر الكثير من السلع و البضائع التي تشهد الكثير حركة البيع و الشراء ، ويقع Bin Siddiq markets عند تقاطع شارعي خالد بن الوليد وعثمان بن عفان .

و السوق يضم الكثير من محلات الملابس و الأقمشة الرجالي منها و الحريمي ، كما يوجد بالمحل الكثير من المتاجر التي تتخصص في العبايات الخليجية الشعبية ، و التي تتميز بالطابع الشعبي ، و التصميمات الحديثة ، و يبيع السوق القمصان الرجالي ، و الملابس الأطفالي ، و ملابس حديثي الولادة ، و يعد من الأسواق الشهيرة في ينبع .

4 – أسواق الأمل

من أسواق ينبع المتميزة و التي تشهد الكثير من الإقبال خاصة من العرائس ، و المسافرين الراجعيم إلى بلادهم عن طريق ميناء ينبع ، و السوق يشتهر ببيع الأغطية و المفروشات ، و بيع البطاطين العالمية ، و المحلية ، كما يبيع الألحفة ، و تجهيزات العرائس الحديثة ، و تتميز البطاطين على وجه الخصوص في السوق أنها من الماركات العالمية ، و التي لها تشكيلات و ألوان حديثة جميلة .

و يوجد في السوق مكان لانتظار السيارات ، و يقع سوق الأمل في ينبع على طريق أملج .

5 – سوق الديرة

يعد سوق الديرة الشعبي من الأسواق الشهيرة و الرخيصة في ينبع ، و السوق يضم الكثير من المتاجر و المحلات التي تبيع كل أنواع السلع المطلوبة .

و أكثر ما يبيع سوق الديرة السلع الغذائية و الاستهلاكية ، و التي تتوفر بكميات كبيرة داخل السوق مع الأسعار المعقولة ، و يقع السوق على طريق الملك فهد في ينبع الصناعية .

افضل اسواق شعبية رخيصة في ينبع .
افضل اسواق شعبية رخيصة في ينبع .

6 – سوق السمك الشعبي

يعد سوق السمك الشعبي من الأسواق الشعبية الرخيصة في ينبع ، و التي تتخصص في بيع جميع انواع الأسماك البحرية ، و التي يأتي بها الصيادون خلال رحلات الصيد المسائية في البحر الأحمر و الميناء القريب من المدينة .

و السوق يضم جميع أشكال الأسماك و المأكولات البحرية المتنوعة ، و المتاجر في السوق منها ما هو جملة و ما هو قطاعي ، و يفتح أبوابه في الصباح الباكر .

أفضل مولات في ينبع

1 –  الجوهرة مول ينبع

يعد الجوهرة مول ينبع من المولات الشهيرة في ينبع ، و يقع المول على طريق الملك فهد ، و المول يضم الكثير من المتاجر العالمية ، و المطاعم ذات الشهرة المحلية ، كما يضم أماكن الترفيه و الألعاب للأطفال ،  و متاجر الساعات ، و الملابس الحريمي ، و ملابس الأطفال ، كما يضم متاجر للهواتف ، و متاجر العطور و البخور العربية المتميزة .

2 – الدانة مول

يعد الدانة مول من مراكز التسوق الشهيرة في ينبع ، و قد تم افتتاح المول في عام 2007 ، و يضم الكثير من المتاجر العالمية ، و محلات الملابس و الساعات و الاكسسوار ، و الأجهزة الكهربائية ، كما يضم العديد من المطاعم العالمية التي تقدم المأكولات و المشروبات ، و العصار الطازجة ، و يوجد في المول مكان لألعاب الأطفال يضم الكثير من الألعاب المسلية  .

و يقع المول على طريق الملك فهد في ينبع .

افضل اسواق شعبية رخيصة في ينبع .
افضل اسواق شعبية رخيصة في ينبع .

3 – ينبع مول

يقع ينبع مول في شارع على بن أبي طالب ، و يعد من المولات و مراكز التسوق المتميزة في ينبع ، و التي تضم الكثير من المتاجر و المحلات ذات السمعة العالمية ، و المول يضم متاجر للملابس الرجالي ، و أخرى حريمي ، كما يضم المول محلات لبيع الأحذية ، و متاجر الساعات السويسرية ، و الساعات الرجالي ، و يضم مكان لألعاب الأطفال ، كما يضم العديد من المطاعم التي تقدم الأكلات و الوجبات العالمية ، و الخليجية المحلية ، و يعد من أشهر مولات ينبع التجارية .

زر الذهاب إلى الأعلى