أفضل 4 أسواق شعبية رخيصة في الاحساء

تعد مدينة الاحساء من أهم الوجهات السياحية المقصودة بالزيارة في المملكة العربية السعودية ، و التي تنتشر بها الكثير من الأسواق الشعبية التي تبيع كل ما يحتاجه الزائر أو المقيم ، و الاحساء تعتبر من أهم المحافظات التي تقع في الجزء الشرقي من المملكة ، و تضم الكثير من الأماكن السياحية ، و المتنزهات التي يقصدها الزوار و المقيمين على حد سواء .

و تسمى الاحساء واحة النخيل ، و ذلك لانها تعد من أكثر المناطق التي تنتج التمور في المملكة ، و التي تنتشر بها زراعة النخيل ، فالاحساء عبارة عن واحة كبيرة تحيط بها أشجار النخيل ، و النباتات من كل جانب ، كما تضم الاحساء الكثير من العيون و المياه العذبة ، و العيون الصافية التي تجعل من الحساء أحد أجمل المدن .

أفضل 4 أسواق شعبية رخيصة في الاحساء

عند التسوق ، و يفضل الكثير من المقيمين في الاحساء التوجه إلى الأسواق الشعبية ، و التي تقدم السلع بأسعارتنافسية منخفضة ، و هو يعد المطلب الاول لمعظم المتسوقين ، مع المحافظة بالطبع على جودة السلع ، و توفرها في مكان و احد بالكميات المطلوبة .

1 – سوق القيصرية

  • يعد سوق القيصرية من أشهر و اكبر الأسواق الشعبية الرخيصة في الاحساء ، و السوق تم بناؤه على الطراز العثماني في أيام الخلافة العثمانية .
  • و يضم السوق العشرات من المتاجر و المحلات ذات الدور الواحد ، و التي تتراص إلى جانب بعضها بعضاً ، وتفصل بينها ممرات و طرق ضيقة ، و السوق بالكامل مغطى سقفه ، و يقصده الكثير من المقيمين و السياح العرب و الاجانب لشراء الهدايا و المشغولات الذهبية منه .
  • سوق القيصرية Qaisariah Souq  يعد من الأماكن التراثية في المدينة ، نظراً لقدم مبانيه و تميزها المعماري و الهندسي .
افضل اسواق شعبية رخيصة في الاحساء .
افضل اسواق شعبية رخيصة في الاحساء .
  • يقع السوق في حي الكوت بمدينة الهفوف و التي تعد عاصمة الاحساء ، و يضم السوق حوالي 420 متجر ، تبيع كل ما يحتاجه المتسوق و السائح .
  • يضم سوق القيصرية الكثير من متاجر الملابس ، و العبايات السعودية التقليدية ، كما يضم الكثير من محلات التمور ، و التي تعرض أجمل و أجود أنواع التمور المشهور زراعتها في الاحساء .
  • و قد تقسيم السوق إلى 7 أقسام ، كل قسم منها يضم العديد من المتاجر و المحلات الشهيرة في مجالها ، و يمكن شراء العطور العربية الاصيلة من السوق ، بالاضافة إلى البخور العربي الفاخر ، و كلها بأسعار متميزة ، كما يمكن شراء المشغولات من الزخرف و الخزف ، و التقاط الصور التذكارية عند المباني الجميلة في السوق و التي تعود إلى مئات السنين .
افضل اسواق شعبية رخيصة في الاحساء
افضل اسواق شعبية رخيصة في الاحساء

2 – سوق النساء الشعبي

  • يعد سوق النساء الشعبي من أفضل أسواق شعبية رخيصة في الاحساء ، و هو من الأسواق الكبيرة ، و التي تضم الكثير من المتاجر و المحلات التي تبيع كل ما يحتاجه النساء على وجه الخصوص.
  • فسوق النساء الشعبي يضم الكثير من متاجر الأقمشة و الملابس الحريمي ، كما يضم محلات الحلى و المشغولات الذهبية ، و التي تعد من أجمل المشغولات و الاكسسوارات الذهبية ذات الطابع الخليجي ، كما يضم محلات العطور العربية النادرة ، و محلات البخور الراقية ، و كلها بأسعار منخفضة تنافسية .

افضل اسواق شعبية رخيصة في الاحساء .

  • و مما يتميز به السوق الشعبي للنساء أن كل البائعين فيه من النساء فقط ، مما يجعله من الاماكن التي تحب الكثير من النساء زيارتها ، و التسوق منها بأمان ، و يضم السوق الشعبي الكثير من الكافيهات الخاصة بالنساء ، و التي يمكن تناول المشروبات الساخنة و الباردة فيها .
  • و سوق النساء الشعبي يبعد عن مركز مدينة الاحساء حوالي 2 كيلومتر .

3 – سوق الأسماك المركزي

  • يعد سوق الأسماك المركزي من أفضل أسواق شعبية رخيصة في الإحساء ، و من اسم السوق فهو متخصص في بيع الأسماك ، و المأكولات البحرية المتنوعة .
  • و يضم السوق العشرات من المتاجر التي تبيع الأسماك الطازجة ، و التي ترد إليها مباشرة من الخليج العربي ، و يوجد في السوق كل انواع الأسماك المختلفة ، فهناك أسماك المكرونة ، و الدنيس ، و القاروص ، و البياض ، و أسماك التونة ، و السالمون ، و أسماك البغبغان الجميلة ، كما يوجد فيه الجمبري ، و الاستاكوزا ، و الكثير من أنواع الحيوانات و الكائنات المائية .
  • و السوق يعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة الخامسة صباحاً و حتى الساعة التاسعة مساءً .
افضل اسواق شعبية رخيصة في الاحساء .
افضل اسواق شعبية رخيصة في الاحساء .

 

افضل اسواق شعبية رخيصة في الاحساء .

4 – سوق الخميس

  • يعد سوق الخميس من أكبر و أفضل أسواق شعبية متميزة في الاحساء ، و السوق يضم العشرات من المتاجر التي تبيع جميع أنواع السلع الغذائية .
  • و قد تم تقسيم السوق إلى عدة أقسام ، فهناك أقسام لبيع الخضراوات و الفواكه ، و أقسام لبيع اللحوم و الدواجن ، و أخرى لبيع الأسماك و المأكولات البحرية ، و قسم لبيع البذور .
  • كما يوجد في السوق اقسام لبيع الحيوانات الأليفة ، و أحواض أسماك الزينة المتنوعة و الجميلة الشكل ، كما يوجد في السوق متاجر لبيع الأثاث المنزلي و المفروشات ، و متاجر لبيع العطور المصنعة يدوياً ، و متاجر لبيع المشغولات اليدوية ، و الزخارف .
  • و السوق يعد من أكثر الأسواق الشعبية التي يقصدها المقيمين ، و الزائرين للمدينة ، و يقع السوق على بعد حوالي 5 كيلومتر من قلب مدينة الاحساء .

زر الذهاب إلى الأعلى