أفضل مرتبة سرير للظهر

أفضل مرتبة سرير للظهر ،لا يوجد مجال للشك أن غرفة النوم هي المكان الأساسي للراحة والنوم ولذلك لا يجب عليكي سيدتى أن تهتمى فقط بالديكورات الخاصة بغرفة النوم ولكن يجب أن تهتمى أيضا عزيزتى بالأثاث الموجود في الغرفة والتى تكون مريحة لكى ولا يوجد أهم في غرفة النوم من السرير الذي تستلقين عليه كل ليلة لتحظي بنوم هاديء لذلك من المهم أن تقومى بإختيار المراتب المريحة المناسبة لكى والتى تساعدك على الإسترخاء ليلا ولا تسبب لكى أي ألام فى الظهر أو المفاصل فأنتى تقضي حوالى ثلث حياتك على السرير .

تكوين العمود الفقري

تكوين العمود الفقري
تكوين العمود الفقري

يتكون العمود الفقري من مجموعة من الفقرات يفصلها عن بعضها وسادات هلامية (الغضاريف) لتساعد على امتصاص الصدمات وتسمح بمجال لحركة الفقرات فيمجالاتها المختلفة.ويتكون العمود الفقري  من سبعفقرات عنقية، واثنتي عشرة فقرة صدرية وخمس فقرات قطنية وخمس فقرات حرقفيةمتصلة تنتهي بعظام العصعص التي تتكون أيضاً من خمس قطع صغيرة ثابتة (آخرعظمة الذنب

5 خطوات كيف تختار مرتبة سرير مريحة وصحية

-يفضل تبديل مرتبة السرير كل 10 سنوات كحد أقصى.

-لا تنخدع بالشكل الخارجي للمراتب المبطن بالحرير أو القطن الطبيعي.

-يجب تغيير اتجاه النوم على المرتبة كل 15 دقيقة.

-احرص على تنظيف المرتبة بشكل دوري باستخدام المكنسة الكهربائية.

وبعد معرفة تلك الأشياء الهامة عن المراتب، إليك 5 معايير هامة لابد أن تضعها في اعتبارك لاختيار النوع المناسب من المرتبة:

1-اختيار المرتبة على حسب النوع

يفضل مراتب مصنوعة من اللاتكس أو الرغوة فهي المفضلة دائما، كما يوجد نوع آخر تصنع منه المراتب يسمى Beltex أو الزنبركات ولكل نوع منهما له مميزاته وعيوبه ولهذا عليك تجربة المرتبة قبل الشراء بالنوم عليها لتحديد هل هي مريحة بالنسبة لك أم لا حيث أن حجم ووزن الجسم يحدد نوع المراتب المناسب.

2-اختيار المرتبة حسب التصميم

هناك من يفضل المراتب الطبية ظنا منه أنها أكثر راحة للظهر، لكن هذا ليس صحيح، فإن المراتب الطبية تكون قاسية لفرد العمود الفقري أثناء النوم وهي بالطبع مصممة خصيصا للذين يعانون من آلام في الظهر أو مشكلات في الفقرات، وبالتالي فهي لا تناسب جميع الناس.

واحرص أيضاً على تجنب المرتبة اللينة زيادة عن اللزوم أو الصلبة زيادة عن اللزوم فكلاهما غير مريح والأفضل أن تختار الوسط بينهم.

3-اختيار المرتبة حسب الكثافة

كثافة المرتبة هي ارتفاعها المناسب، والذي يختلف على حسب ارتفاع السرير الخاص بك، واختيار الكثافة يتحدد بوزن الشخص الذي ينام على السرير، فمثلا أسرة الأطفال لا تحتاج لمراتب ذات كثافة عالية، أما غرف نوم الكبار تحتاج للكثافة حتى تحافظ على الوضعية المستقيمة للمرتبة لمدد طويلة.

4-اختيار المرتبة على حسب الحالة الصحية

عليك أن تخبر البائع إذا كنت تعاني من حساسية الغبار أو الريش أو غيرها من المكونات المؤذية للجهاز التنفسي، لأنه من الممكن أن يقدم لك اختيارات تناسبك أو يعطي غطاء عازل الجراثيم والغبار للمرتبة الخاصة بك.

5-اختيار المرتبة حسب الميزانية

قبل الشراء قم بتفقد الأسواق واذهب إلى أكبر عدد ممكن من المتاجر حتى تتكون لديك نظرة عامة عن الأمر، وبعد ذلك حدد مكانين أو ثلاثة لشراء المرتبة وقم بتنفيذ الخطوات السابقة للتأكد من جودتها، بعد ذلك تفاوض على السعر فمن الممكن أن تحصل على تخفيض، واسأل عن العروض فمن الممكن أن تحصل على وسادات أو لحاف حراري كهدية مع المرتبة، وتأكد أن المرتبة عليها ضمان لا يقل عن 10 سنوات فأغلب الشركات التجارية المحترمة تضمن مراتبها عشر سنوات.

أفضل ماركة عالمية لمراتب السرير

Comfortaire

هذه الشركة هي من أشهر الشركات الرائدة في تصنيع مراتب الفراش، حيث تعمل دائما على إنتاج أعلى جودة ممكنة من مراتب الفراش ذات المقاييس العالمية، خاصة وأنها تمنح الجسم بالراحة أثناء النوم، كما أنها تعالج بعض المشكلات المصاحبة لألام الظهر والرقبة، فهي ماركة عالمية ذات خبرة تصل إلى 30 عام .

أفضل مرتبة سرير للظهر
أفضل مرتبة سرير للظهر

Serta

تم تأسيس هذه الشركة في عام 1931 ومن وقتها إلى يومنا هذا وهي تنتج مجموعة من أفضل مراتب الفراش العالية الجودة، وقد نالت هذه الشركة أعلى المراتب عالميا لأنها كانت الماركة الوحيدة المتاحة في الولايات المتحدة الأمريكية لسنوات طويلة ومنها إلى كل العالم
أفضل مرتبة سرير للظهر

Sealy

تأسست هذه الشركة في عام 1881 على يد دانيال هاينز واستطاعت أن تقدم أفضل أنواع مراتب السرير التي تحقق الراحة، فهي مصنوعة من أجود الخامات لاكتساب الجودة والراحة في الاستعمال، وقد تأسست هذه الشركة في تكساس لتحظى على أفضل المراتب عالميا نتيجة لغزوها الأسواق العالمية .

أفضل مرتبة سرير للظهر
أفضل مرتبة سرير للظهر

 

Bedworld

هذه العلامة التجارية هي من أشهر العلامات التجارية في العالم كله، وقد اكتسبت شهرة واسعة جدا في تصنيع مراتب الفراش بجودة عالية جدا، حيث تصنع المراتب من أجود الخامات ويصناعة دقيقية جدا للحصول على مرتبات الفراش بدون أن عيوب عند الاستخدام، وهي شركة بريطانية معروفة جدا وقد اكتسبت الشهرة من وراء غزوها الأسواق .

أفضل مرتبة سرير للظهر
أفضل مرتبة سرير للظهر

 

Zinus

هذه الماركة هي واحدة من أشهر الماركات المتاحة في الأسواق والتي تقدم أفضل المنتجات خاصة مرتب الفراش المصنوعة بأعلى دقة ممكنة، كما أنها مصنوعة من أجود الخامات لمراتب صحية جدا عند الاستخدام، كما تنتج هذه الشركة الوسائد والمصنوعة أيضا بدقة عالية لمنح الراحة وعدم القلق .

 

أفضل مرتبة سرير للظهر
أفضل مرتبة سرير للظهر

Tempur-Pedic

تستخدم هذه الشركة خامات ذات جودة عالية جدا للحصول على مراتب ذات راحة للجسم، وقد اكتسبت هذه الشركة شهرة عالمية من وراء طرح المراتب ذات الجودة العالية في الأسواق، كما تنتج هذه الشركة أحجام مختلفة من المراتب لتفي بكل الأغراض واعتبرت من أول الماركات المباعة في معظم دول العالم .

أفضل مرتبة سرير للظهر
أفضل مرتبة سرير للظهر

 

Sleep Innovations

هذه الماركة هي من أبرز الماركات التجارية المتاحة في العالم، فقد اعتمدت هذه الشركة على تكنولوجيا عالية جدا استطاعت أن تخدم المراتب بحيث تصبح أكثر راحة في الاستخدام، كما أن هذه الشركة استطاعت أن تصنع استثمارات كثيرة كما تنتج الشركة أيضا وسائد ممتازة الصنع وأغطية تحمل نفس الجودة .

أفضل مرتبة سرير للظهر
أفضل مرتبة سرير للظهر

 

Slumberland

تم تأسيس هذه الشركة في عام 1967 واعتبرت من أهم الشركات الرائدة في صنع مراتب الفراش في العالم كله، خاصة في أمريكا فقد اكتسبت شهرة عالمية لأنها تقدم مراتب الفراش بجودة عالية جدا وبتقنيات حديثة بحيث توفر الراحة عند النوم ولا تسبب أي ألام أثناء النوم .

أفضل مرتبة سرير للظهر
أفضل مرتبة سرير للظهر

 

John Lewis Partnership

هذه الماركة هي ماركة بريطانية معروفة جدا في العالم واعتبرت من أكبر العلامات التجارية والتي تم تأسيسها عام 1864 على يد جون لويس، ويقع المكتب الرئيسي لصناعة هذه الماركة في لندن، وتتميز مراتب جون لويس بجودتها العالية في الصنع والخامات المستخدمة أيضا هي خامات عالية الجودة مما يجعلها توفر الراحة .

أفضل مرتبة سرير للظهر
أفضل مرتبة سرير للظهر

 

Silentnight

ماركة عالمية في صنع مراب الفراش حيث تعتبر من أقوى الماركات المتاحة حاليا في الأسواق خاصة في الأسواق الأمريكية لأنها صنعت لنفسها ثقة كبيرة جدا تجعلها تقوم بإنتاج مراتب الفراش بجودة عالية جدا فيمكن استخدامها دون خوف خاصة وأنها ذات عمر طويل جدا .

زر الذهاب إلى الأعلى