أفضل غسول للمنطقة الحساسة للبنات والمتزوجات عن تجربة

الكثير من السيدات والفتيات يقمن بالبحث عن أفضل غسول للمنطقة الحساسة من أجل الاهتمام بتلك المنطقة من أجل التخلص من أي التهابات أو روائح كريهة، ويمكن استخدام الغسول من أجل الوقاية والنظافة اليومية، لأن هناك توفر التنظيف بشكل عميق للمنطقة الحساسة حتى تظل تتمتع بالنظافة، وهذا ما سوف نوضحه الآن خلال فقرات هذا المقال.

أفضل غسول للمنطقة الحساسة

  • غسول كيرفري بالالوفيرا: يعتبر من الأنواع المميزة والتي تستخدم لنظافة المنطقة الحساسة، يعمل على تنظيف تلك المنطقة بشكل عميق، بل ويرطبها وسوف تشعرين بالانتعاش، ويعتبر صحي لأنه لا يتضمن صابون ويمكنك استخدامه كل يوم فهو من أنواع الغسول الآمنة.
  • غسول كيرفري للترطيب: يحتوي على نفس فوائد النوع السابق ولكن مكوناته مختلفة، وهو من الغسولات التي تحمي تلك المنطقة من تكون أي فطريات.
  • غسول سيباميد: يتضمن نسبة حموضة 6.8 PH، ويقوم بحماية المنطقة التناسلية لأنه لا يتضمن قلويات أو أي صابون، وتركيبة هذا الغسول عضوية وذلك يجعله آمن الاستخدام، ويدخل في تكوينه الكاموميل الذي يعمل على تنعيم تلك المنطقة.
  • غسول يورياج: يعمل هذا الغسول على تهدئة منطقة المهبل والأعضاء التناسلية، ويقوم بعمل توازن في نسبة الحموضة في هذه المنطقة، بل ويحد من تكون أي فطريات أو بكتيريا، ويعتبر من الأنواع التي تنعم المنطقة الحساسة وتجعلها رطبة، وهو حل فعال في القضاء على الفطريات التي تتكون في منطقة المهبل، ولكنه يستخدم للمنطقة الخارجية فقط.[1]

هنا تجد: أفضل غسول للبشرة الدهنية والجافة

غسول للمنطقة الحساسة للبنات في المنزل

غسول للمنطقة الحساسة للبنات في المنزل
غسول المنطقة الحساسة

هناك بعض المواد التي يمكن أن تستخدم كغسول طبيعي للمنطقة الحساسة ومنها:

  • الألوفيرا: إذا كان لديك جفاف في منطقة المهبل، فيمكن أن تستخدمي جل الألوفيرا كمرطب لهذه المنطقة مع القليل من الماء.
  • الزبادي: يعتبر من الوصفات الطبيعية الفعالة التي تستخدم كغسول للمنطقة الحساسة، إذ إنه له فاعلية في تنظيف تلك المنطقة ويحافظ على توازن البكتيريا، لأن اللبن يتضمن كم كبير من البكتيريا النافعة التي تعمل على تخليص الجسم من أي مرض معدي، ويمكنك أن تضعي الزبادي بشكل مباشر على المنطقة الحساسة واتركيها ساعة ثم اغسليه.
  • أوراق الليمون: تتضمن أوراق الليمون على نوع من المركبات يسمى الليمونين، والذي يعمل كمضاد للميكروبات والحساسية، ويمكن أن يستخدم في تنظيف المهبل من الروائح الغير مستحبة، ويعمل على المحافظة على درجة حموضة المهبل، ويمكن أن تضتف بعض من أوراقه إلى كوب ماء مغلي، وبعد أن يبرد يستخدم كغسول.

أفضل غسول للمنطقة الحساسة للمتزوجات

  • غسول جينا: يعمل على القضاء على الالتهابات الفطرية بل ويعيد للمهبل الوسط الصحي، ويمكن استخدامه لإزالة أي روائح غير مستحبة في المنطقة الحساسة أو عند الشعور بحكة.
  • غسول فاجيسال: يعمل هذا الغسول على توازن نسبة الحموضة في المهبل، وبالأخص في فترة الدورة الشهرية، إذ أنه منعش وخفيف ويمكن استخدامه مع جميع نوعيات البشرة.
  • غسول فاجيسال للروائح الكريهة: هذا النوع مخصص لمنع تكون أي رائحة غير مستحبة في المهبل، ويحافظ على تلك المنطقة نظيفة على مدار اليوم، ويمكن أن يستخدم أيضًا مع كافة نوعيات البشرة، ولا توجد له آثار جانبية.

هنا تجد أيضًا: أفضل غسول مهبلي فعال بدون مضاعفات

أفضل غسول للمنطقة الحساسة للالتهابات

أفضل غسول للمنطقة الحساسة للالتهابات
غسول لالتهابات

هناك الكثير من النوعيات التي تستخدم كغسول للمهبل والمنطقة الحساسة، وتوجد في الأسواق، ومنها كما يستخدم لإزالة أي رائحة غير مستحبة ومنها العلاجي للحكة والالتهابات، ومن تلك الأنواع:

  • غسول مالدينا: هو غسول مخصص للعناية بالمنطقة الحساسة، حيث يقوم بترطيبها وتنظيفها، وله رائحة طيبة ومنعشة، بل يقوم بالمحافظة على الدرجة الخاصة بحموضة المهبل، لأنه يتضمن مواد طبيعية فعالة كثيرة، ولذلك يحمي المنطقة الحساسة من العدوى والالتهابات والفطريات.
  • غسول بيتادين: يعتبر من أنواع غسول المنطقة الحساسة القوي والفعال، إذ يقوم بعلاج تلك المنطقة من البكتيريا الضارة والفطريات، والكثير من السيدات يفضلن الحصول عليه، وخاصًة في فترة الدورة الشهرية، وفيما بعد عملية الولادة، لأنه مطهر بنسبة أكبر من كونه غسول، ولكن من الأفضل استخدامه بعد مراجعة الطبيب، لأن مفعوله قوي.
  • غسول مالفا: يمتاز بكونه له رائحة نعناع مميزة، ويعمل على ترطيب منطقة المهبل، بل ويجعلها ناعمة أكثر، وله دور فعال في جعل المنطقة الحساسة منتعشة وذات رائحة محببة.

هنا تجد أيضًا: هذه هي فوائد غسول الزعتر الطبيعي للبشرة!

أضرار الصابون للمنطقة الحساسة

الصابون يدخل في تكوينه مواد كيميائية قلوية، وبالتالي فإن استخدامه يترتب عليه تغير حموضة المنطقة الحساسة (المهبل) بشكل كبير، وذلك ينتج عنه نمو الفطريات والبكتيريا بشكل كبير مؤرق.، لأنه يجب أن تعادل درجة الحموضة في منطقة المهبل، لأن الوسط الحامضي يقوم بمقاومة تكون الفطريات والبكتيريا، بل ويحد من تكون أي إفرازات مهبلية أو التهابات لها رائحة غير مستحبة، لهذا فيجب اختيار غسول مهبلي لا يتضمن أي صابون. 

في نهاية هذا المقال عن أفضل غسول للمنطقة الحساسة، رأينا كيف أنه لا يمكن اختيار أي نوع غسول إلا بعد التأكد من توافر فيه بعض العوامل الأساسية.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى