أفضل الطرق لخسارة الوزن هي رجيم التمر واللبن

يعتبر التمر أحد أقدم الفواكه المزروعة في العالم، وقد ازدهرت زراعة أشجار النخيل منذ آلاف السنين في منطقة الشرق الأوسط، حيث كان يعتبر أحد الأغذية الأساسيّة لسكّان هذه المناطق، أمَّا في الوقت الحالي فأصبحت تُزرع في جميع أنحاء العالم، وتجدر الإشارة إلى أنّه يوجد حول العالم أكثر من ألفي صنف من التمور، وبالإضافة إلى ذلك تتميز التمور بالطعم الحلو واللذيذ، لذا فإنَّه من الممكن استخدامها في وصفات الحلويات لإعطائها الحلاوة بالإضافة إلى القيمة الغذائية، ومن الجدير بالذّكر أنّ التمر غنيّ بالسعرات الحرارية إلا أنّه يعدّ إحدى الخيارات الصحيّة عند تناوله باعتدال.
فوائد أكل التمر على الريق شاع في منطقة الشرق الأوسط قديماً الاعتقاد بأن تناول التمر في الصباح على معدة فارغة يمكن أن يساعد الجسم على التخلّص من السّموم التي يتعرّض لها خلال اليوم، كما اعتُقد أنّ استهلاك سبع تمرات خلال اليوم يساعد على حماية الأطفال من القلق والاضطرابات العصبيّة.

التمر هو ثمرة من الثمار الصيفية والمتواجدة في عدد كبير من الدول العربية والتي تأخذ شكل بيضاوي ويكون طولها حوالي بين 20 إلى 60 ملليمتر، أما قطرها فهو يتروح بين حوالي 8 إلى 30 ملليمتر وهي تتكون من نواة صلبة وهي تكون محاطة بطبقة ورقية من تشبه الغلاف ويطلق عليه القطمير وأهميته تكمن في القسم اللحمي الذي يؤكل عن النواة. لقد اختلفت روايات المؤرخين تجاه أماكن نشأة التمور فمنهم من يقول أنه تم نشئته في الخليج العربي حيث تم إيجاد آثار تاريخية تدل على زراعة النخيل في منطقة شرقي السعودية حول ما يقترب إلى 6000 سنة قبل الميلاد، ولكن تذهب بعض الروايات إلى أن أصل التمور تعود إلى بابل قبل حوالي ما يقرب إلى 4000 سنة.

مكونات التمر الغذائية:

إليكم ما يحتويه 100 غم من تمر نور دجلة من سعرات حرارية وبعض العناصر غذائية بحسب الـ USDA:
المغذيات القيمة
السعرات الحرارية: 282 سعر حراري
الكربوهيدرات: 75 غم
البروتينات: 2 غم
الدهون: 0غم
الألياف الغذائية: 8 غم
السكر: 66غم
الكالسيوم: 39 ملغم
البوتاسيوم: 656 ملغم
المغنيسيوم: 43 ملغم
المنغنيز: 0.3 ملغم
النحاس: 0.3 ملغم
الحديد: 1ملغم

رجيم التمر واللبن يُصنَّف بأنَّه من بين أنظمة الرجيم الغذائية الفعَّالة في خسارة الوزن؛ إذ يقود اتباع رجيم التمر واللبن إلى فقدان ما يقارب 3 إلى 4 كيلوغرامات من الوزن في أسبوع.
فما هي تفاصيل رجيم التمر واللبن؟

وهل له أي آثار جانبيَّة على الجسم؟

طريقتان لاتباع رجيم التمر واللبن

الطريقة الأولى:

تقسَّم وجبات اليوم على خمس وجبات، مع الحرص على شرب ليترين إلى ثلاثة ليترات من الماء خلال اليوم.
* الفطور والغداء: 5 حبَّات من التمر، مع كوب من اللبن خال من الدسم.
* وجبة خفيفة (مرَّتان في اليوم): 3 حبَّات من التمر، مع كوب من اللبن خال من الدسم.
* العشاء: 5 حبات من التمر، مع كوب من اللبن خال من الدسم.
يُنصح باتِّباع هذا الـ “رجيم” لثلاثة أو خمسة أو سبعة أيَّام. ويُمكن تكرار اتِّباع رجيم التمر واللبن لأسبوع إضافيّ، فأسبوع ثالث، على أن يحتوي على اللحم والخضراوات والفواكه، ثم لأسبوع رابع بغية الوصول إلى الوزن المرغوب.
الطريقة الثانية:
* اليومان الأول والثاني: 7 حبَّات من التمر، مع كوب من اللبن، في الوجبات الثلاث الرئيسة (الفطور والغذاء والعشاء).
* اليوم الثالث: من المُمكن تناول أنواع مختلفة من الأطعمة الصحيَّة (اللحم المطهو والخضراوات)، كما العصائر الطبيعيَّة، وفق الآتي:
الفطور: 7 حبات من التمر، مع كوب من اللبن.
الغذاء: قطعة من اللحم الأحمر منزوع الدهن والمشوي (أو الدجاج أو السمك)، مع طبق من سلطة الخضراوات (بدون الطماطم).
العشاء: 7 حبات من التمر، مع كوب من اللبن.
* اليومان الرابع والخامس: يُطبَّق نظام اليومين الأول والثاني.
* اليوم السادس: يُطبَّق نظام اليوم الثالث.
* اليوم السابع: لا يتم التقيُّد بأي رجيم غذائي، بل يتمُّ تناول اللحوم والفواكه والخضراوات المرغوبة، قبل الثامنة مساءً.

آثار رجيم التمر على الجسمأفضل الطرق لخسارة الوزن هي رجيم التمر واللبنأنظمة الرجيم الغذائية الفعَّالة في خسارة الوزناخسروا دهون الجسم مع رجيم التمر واللبنتجارب رجيم التمرتجارب رجيم التمر واللبن 2020خسارة الوزنخسارة الوزن عن طريق رجيم التمر واللبنرجيمرجيم 2020رجيم التمررجيم التمر واللبنرجيم التمر واللبن للمرضعرجيم التمر واللبن مجربرجيم التمر واللبن مجرب 2020رجيم التمر واللبن مع المشيرجيم اللبنفوائد وأضرار رجيم التمر واللبنما هي تفاصيل رجيم التمر واللبنمزايا وعيوب رجيم التمر واللبنمكونات التمر الغذائيةهل رجيم اللبن والتمر ينقص 7 كيلو في 10 أيام

زر الذهاب إلى الأعلى