أفضل التمارين الرياضية لنحت الخصر

لرياضة هي العلاج الأمثل لتحافظي على شبابك ونضارة بشرتك وصحة جسدك ، فالممارسة المنتظمة للتمارين الرياضية تضمن لكِ جسم مشدود وخصر منحوت وبشرة في غاية النضارة والجمال .

وتعاني الكثير من الفتيات من تراكم الدهون في منطقة الخصر والذي يؤدي لترهل الجلد وتكون السيلوليت والخطوط البيضاء .

– لذا سنقدم لكِ سيدتي أفضل التمارين وأنجحها في إزالة الدهون من محيط الخصر ونحت الخصر وإظهار أنوثتك ورشاقتك .

– أفضل التمارين الرياضية لنحت الخصر.

التمرين الأول

– قومي بشد عضلات المعدة والمقعدة ، وفتح الساقين بعرض الخصر ، ومدي ذراعيكِ إلى الأمام بشكل مستقيم ، وارفعي صدرك للأعلى ، وكرري التنفس ، شهيق زفير بشكل بطئ ، مع ضرورة تثبيت القدمين على الأرض

– حركي خصرك بشكل دوراني مرة لليمين ومرة أخري لليسار وحاولي الوصول لأقصى قدر ممكن من الدوران ، مع تحريك الخصر فقط بدون تحريك الجزء السفلي من الجسم ، وكرري ذلك 30 مرة على الأقل .

– تجنباً للشعور بالدوخة ، لا تحركي رأسك أثناء الدوران بل يجب أن يكون رأسك للأمام ثابتاً ، وخصرك فقط هو الذي يدور .

– استغلي وقوفك في المطبخ في عمل هذا التمرين فهو لا يحتاج إلا للحركة الدورانية لا أكثر ، إلا أن نتائجه مذهلة وسريعة في تنحيف الخصر .

– التمرين الثاني.

– ضعي يديكِ على منطقة الخصر ، وارفعي رأسك لأعلي وابعدي القدمين عن بعضهما ، ثم ابدئي بالقفز مع ضم القدمين مرة وفتحها مرة ، عشر مرات ، ثم اقفزي ولكن بوضع قدم للأمام مرة ثم القدم الثانية مرة أخرى وكرري ذلك 10 مرات ، وكل يوم زودي العدد بقدر المستطاع

– يعمل هذا التمرين على تنحيف الخصر والجزء السفلي من الجسم .

– التمرين الثالث.

– إذا كان لديكِ درج في المنزل فاستخدمي الدرجة الأخيرة لممارسة تمرين مفيد جداً وفعال في حرق دهون منطقة الخصر .

– ضعي القدم الأولى على حافة الدرج وابدئي باللعب والتبديل بين القدمين ، ستشعرين بمتعة الأطفال والتعب معاً ، وكرري ذلك بقدر المستطاع.

– التمرين الرابع.

– قفي بشكل مستقيم بحيث تكون الساقين على مستوى عرض الخصر ، ومدي ذراعيكِ إلى الأمام بشكل مستقيم ، مع ضرورة تثبيت القدمين على الأرض أثناء التمرين ، وقومي بالانحناء للأسفل مرة إلى اليمين بحيث تلامس كفة يدك اليمين أصابع قدمك اليسرى ، ومرة إلى اليسار بحيث تلامس كف يدك اليسرى ، أصابع قدمك اليمنى ، وكرري ذلك 20 مرة على الأقل بالتدريج .

قدمنا لكِ سيدتي تمارين رياضية فعالة في تنحيف منطقة الخصر ، لاسيما إن جعلتيها من ضمن روتينك اليومي لصحة أفضل وجسم مشدود .

نتمنى أن تجربيها وتشاركينا تجربتك ، كما نسعد بأسئلتك واستفساراتك لتجدي منا كل جديد ومفيد .

زر الذهاب إلى الأعلى