أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية

أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية ، ما بين الحين والآخر تنطلق أدوات حديثة تستخدم في تطبيق المكياج، والبرايمر أحد أحدث تلك الأدوات، التي أصبحت فيما بعد أحد الأدوات الرئيسية، فهو يساعد في ثبات كريم الأساس،  ويُضيف لها إضاءة مشرقة  والأهم انها تبدو مثل الطبيعية، وبما أن البشرة الدهنية تحديًدا تحتاج إلى عناية من نوع خاص يجب اختيار أفضل برايمر للبشرة الدهنية، ولهذا سنقدم لكِ سيدتي كل ما تحتاجين معرفته في خلال هذا المقال.

أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية

للحصول على تغطية كاملة لكل عيوب البشرة مثل مشكلة المسامات الواسعة، الاسمرار، البقع الداكنة، والمساعدة في جعل البشرة مشرقة وجميلة، إليكم أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية:-

برايمر ذا بروفيشنال هايدريت من بنفت

مقاوم للماء، يقلل المسام، يحتوي على حمض الهيالورونيك، بالإضافة إلى وجود زبدة الشيا التي تعمل على ترطيب البشرة، وقادر على التغلغل لأعمق درجات البشرة.

برايمر بنفت بروفيشنال من سلفيوم

مصمم خصيصًا لصاحبات البشرة الدهنية، يعمل على توحيد لون البشرة، يساعد في ثبات المكياج، كما أنه يملأ الخطوط الدقيقة، وآثار التجاعيد حول محيط العين، ويخفي المسام.

برايمر سماش بوكس

خفيف على البشرة، لا يحتوي على زيوت، يجعل البشرة تبدو ناعمة وحريرية، يجعلها بدون عيوب، بدون خطوط، ويتحكم في إفراز الزيوت، تركيبته رائعة وتجعل البشرة مثالية وصحية وتبدو طبيعية تمامًا.

قد تجد هنا:- مزيل ماكياج عيون طبيعي من صنع يديك!

افضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات
افضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات

افضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات

من أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية والمسامات:-

برايمر برو فلتر ماتيفا ينغ من فنتي بيوتي باي ريهانا

يقضي على مشكلة اللمعان، ويساعد في تضييق المسام، يُنعش البشرة، ويجعل ملمسها حريري، ويجعل البشرة تبدو صحية، ويدوم لمدة 24 ساعة.

برايمر ريفلون

رائع في تغطية المسام بإحكام، ويتحكم في لمعان البشرة، يجعل البشرة تبدو مثالية، بدون شوائب، تركيبته خفيفة تجعله سهل التطبيق، يساعد في ظهور البشرة بشكل مثالي وصحي.

برايمر لوريال ستوديو سيكرت بروفيشنال ماجيك

افضل برايمر للبشرة الدهنية يساعد في تحسين مظهر البشرة، يغطي الخطوط، والمسام مهما كانت كبيرة، يجعل البشرة تبدو غير لامعة، تركيبته خفيفة وحريرية تجعل البشرة ناعمة كبشرة الأطفال.

قد تجد هنا أيضًا:- تكبير العيون بالكحل الأبيض

أسعار البرايمر للبشرة الدهنية

أما عن أسعار أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية:-

برايمر ماكس فاكتور فيسفينتي SPF 20

خالي من الزيوت، ويمتص الزيوت الزائدة، مما يساعد البشرة على أن تبدو طبيعية، تركيبته من الماء والسليكون وبهذا فهو يمتص العرق الزائد والدهون، ثابت لمدة طويلة، ينعم البشرة، ويحتوي على واقي من أشعة الشمس: سعره 57 ريال سعودي.

برايمر ماستر برايم من ميبيلين نيويورك

يخلصك سيدتي من مظهر المسام الواسعة، ويجعل بشرتك ناعمة، يجعل المكياج يبدو طبيعيًا وثابت لمدة طويلة، تركيبته لا تحتوي على زيوت وسهل التطبيق، ويرطب الوجه، سعره 20.99 ريال سعودي.

برايمر فور ايفر اول ستيب

افضل برايمر للبشرة الدهنية، يضيف للبشرة جمالًا طبيعيًا، يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، يحارب الزيوت الزائدة، يجعل البشرة متوهجة، ويتحكم في مستوى اللمعان، يحتوي على أصباغ تساعد في محاربة الحبوب وتمنع ظهورها، سعره 154 ريال سعودي.

برايمر اماندا ميلانو

يعمل على تصحيح البشرة، ويساعد في إخفاء الاحمرار، يقضي على كل العيوب، يغطي المسام حيث أنه يحتوي على خلاصة الشاي الأخضر، ويتحكم في إفراز الزيوت، يجعل البشرة صحية وغير باهتة: سعره 43 ريال سعودي.

أسعار البرايمر للبشرة الدهنية
أسعار البرايمر للبشرة الدهنية

طريقة استخدام البرايمر للبشرة الدهنية

  • قبل تطبيق أي مكياج على البشرة احرصي سيدتي على تنظيفها جيدًا، ويفضل استخدام صابون أو غسول يحتوي على مواد طبيعية تناسب طبيعة بشرتك، لا يحتوي على زيوت أو مواد تتسبب في جفاف البشرة.
  • نصيحتنا لكِ دومًا تمرير مكعب من الثلج على بشرتك حتى تغلقي المسام وتسعدين بمظهر ثابت طوال اليوم، ثم اتركيه حتى يجف تمامًا.
  • ثم رطبي بشرتك باستخدام مرطب طبيعي آمن بدون زيوت ولا تطبقي أي مكياج إلا بعد التأكد من أنه تم امتصاصه بالكامل.
  • الآن طبقي افضل برايمر للبشرة الدهنية على شكل نقاط حول الأماكن المرغوب إخفائها مثل منطقة الأنف، الذقن، الجبهة، التجاعيد، أو البقع الداكنة.
  • ثم ضعي نقطة من البرايمر بين أصابعك، وابدئي في تدليكه من الأعلى للأسفل.
  • احرصي سيدتي على ان تهتمي بالأجزاء التي تعانين من العيوب بها.
  • امسحي البرايمر و وزعيه بحركات لطيفة و بأطراف أصابعك للحصول على تغطية مثالية.

قد تجد هنا:- أفضل كونسيلر لإخفاء الهالات السوداء تحت العين

طريقة استخدام البرايمر للبشرة الدهنية
طريقة استخدام البرايمر للبشرة الدهنية

برايمر للبشرة الدهنية رخيص

من أفضل أنواع برايمر للبشرة الدهنية رخيص:-

برايمر لوريال باريس للبشرة الدهنية

يساعد في إخفاء العيوب وتَقليل المسام، ويقضي على اللمعان ويبرز البشرة بشكل ناعم وصحي سعره 74 ريال سعودي.

برايمر ميبلين نيويورك

يمكن اعتباره أفضل برايمر للبشرة الدهنية رخيص بالمقارنة مع أسعار البرايمر ذو الماركات العالمية، يمكن من خلاله الحصول على تغطية مثالية، يخفي المسام بشكل فوري، ويساعد في الحصول على ملمس ناعم، سعره 31 ريال سعودي.

برايمر بيرفكت ينج للبشرة الدهنية من ايسنس

يخفي كل عيوب البشرة، ويقلل من ظهور المسام، والخطوط، ويساعد في ثبات المكياج لفترة طويلة، ويمنح البشرة الترطيب المثالي، سعره 31 ريال سعودي.

برايمر باللون الأخضر انفاليبل من لوريال باريس: أقوى برايمر للبشرة الدهنية، يقاوم الاحمرار، يخفي المسام، ويقضي على مشكلة الخطوط الرفيعة والعميقة، سعره 41 ريال سعودي.

قد تجد هنا:- أفضل كريم أساس للبشرة الدهنية

برايمر NYX للبشرة الدهنية

  • أفضل برايمر للبشرة الدهنية حاصل على إعجاب كل أطباء الجلد وخبراء العناية بالبشرة، بفضل احتوائه على مواد آمنة وقوية.
  • يساعد في تثبيت المكياج لمدة طويلة ولا يتسبب في ظهور أي لمعان للبشرة حتى مع ارتفاع درجة حرارة الجو.
  • يُضيف للبشرة تألق ونضارة وإشراقة لا مثيل لها.
  • سريع الامتصاص ولا يترك أي آثار دهنية بالبشرة.
  • يغطي المسام والبقع الداكنة، وآثار حب الشباب والتجاعيد بكفاءة عالية.
  • يساهم في ترطيب البشرة ويمنع جفافها ويَقلل من الاحمرار لمدة تصل حتى 24 ساعة.

قد تجد هنا أيضًا:- افضل برايمر للبشرة المختلطة من فور ايفر

برايمر طبيعي للبشرة الدهنية

  • يمكنك سيدتي استخدام جل الصبار قبل تطبيق المكياج باعتباره أقوى برايمر للبشرة الدهنية طبيعي آمن، يتحكم في إفراز الزيوت، ويساعد في الترطيب وقبض المسام، ولا يترك أي لمعان.
  • استخدام كريمات الترطيب التي تحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس ويخفي العيوب، ويغطي المسام، والبقع الداكنة.
  • يمكنك سيدتي تحضير افضل برايمر للبشرة الدهنية في البيت بمكونات بسيطة مثل مزج 4 ملاعق كبيرة من جل الصبار + 2 نقطة من عصير الليمون + نصف زجاجة من ماء الورد، وتخلط جيدًا ثم يُطبق على البشرة بعد غسلها وتجفيفها جيدًا.
  • أو عن طريق خلط جل الصبار مع أي نوعًا من الكريمات المرطبة التي لا تحتوي على زيوت او عطور، وتطبيقه قبل المكياج، كما يمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة من البودرة على الخليط السابق ومزجه كل المكونات معًا جيدًا.

” وبهذا نكون قد وضعنا بين يديكِ سيدتي أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية، التي يمكنك اختيار أيً منها، وثقي أنكِ ستحصلين على إطلالة رائعة في كل مرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى