يعتبر الاكتئاب من أبرز أمراض العصر الشائعة بسبب نسق الحياة السريع وما يسببه من ضغوطات نفسية سلبية، يمكن للاكتئاب أن يتحول إلى مرض نفسي مستعص في حال لم يتم علاجه في الوقت المناسب.

تنجر عن هذا المرض حالة من العزلة الشديدة، البعد القصري عن المجتمع وفقدان الرغبة في القيام بأي من النشاطات اليومية وغيرها من ردود الأفعال السلبية المنجرة عن الاكتئاب.

يتم علاج الاكتئاب بمضادات الاكتئاب التي يصفها الأطباء المختصون، والتي تحمل بعض الآثار السلبية لذا قد يلجأ البعض إلى العلاجات الطبيعية التي تنجح في التخفيف من تأثيرات هذا المرض.

أعشاب طبيعية تساعد على مقاومة الاكتئاب

  • البابونج: لهذه العشبة الرائعة قدرة على علاج مرض الاكتئاب، حيث يعمل على التخلص من التوتر، القلق والحزن الذي يتحول إلى اكتئاب.
  • اللافندر: يساعد استنشاق رائحة اللافندر القوية على مقاومة الاكتئاب حيث يبعث على الاسترخاء وتخفيف تقلب المزاج والبعث على الإحساس بالراحة.
  • الجنسج: يساهم الجنسنج في تصفية الذهن، مقاومة تقلبات المزاج خاصة لمرضى ثنائي القطب. كما يساعد تناول الجنسج على محاربة الكسل والخمول الناتج عن الاكتئاب الحاد وزيادة طاقة الجسم.
  • الزعفران: من التوابل الثمينة في العالم لما له من فوائد صحية جمة مثل تخفيف أعراض الاكتئاب وطرد الحزن واليأس على الرغم من عدم وجود أدلة قاطعة وأكيدة.

مكملات غذائية تحارب الاكتئاب

  • أوميغا 3: تعتبر الأوميغا 3 من المكملات الغذائية التي تعود بالنفع على الحالة النفسية للإنسان المصاب بالاكتئاب، حيث تعمل على محاربته وتحسين المزاج. يعد السلمون، الأفوكادو، الجوز، الفستق، وزيت الكانولا من الأطعمة الغنية بالأوميغا 3.

شاركها.