أطعمة تسبب اصفرار الأسنان

اصفرار الأسنان مشكلة تؤرق الكثير من الناس الذين يودون الحصول على ابتسامة جميلة بأسنان بيضاء. فهل سألت نفسك من قبل ما هي أسباب اصفرار الأسنان؟

إلى جانب التدخين والشيخوخة وسوء العناية الصحية بالأسنان، قد تكون هذه المشكلة ناتجة عن اتباع بعض العادات الغذائية الغير صحية. ولذلك فنحن نقدم لكِ هنا أهم الأطعمة والمشروبات التي تسبب اصفرار الأسنان:

  • الشاي والقهوة:

تناول كوب من الشاي أو فنجان من القهوة في الصباح يمنح التركيز اللازم للقيام بالمهام الوظيفية المختلفة، إلا أنه يتسبب في اصفرار الأسنان بشكل كبير.

  • الفواكه الحمضية:

الإفراط في تناول البرتقال والجريب فروت والليمون، يتسبب في الإضرار بجمال الأسنان على الرغم من قيمتهم الغذائية العالية، حيث تعمل الفواكه الحمضية على تصبغ الأسنان باللون الأصفر نتيجة إضعافهم لطبقة المينا.

  • المشروبات الغازية:

تعتبر المشروبات الغازية من المسببات الرئيسية لاصفرار الأسنان، حيث تؤدي أحماض الفسفوريك والستريك الموجودة في الصودا إلى تآكل مينا الأسنان وتترك البقع عليها، لذلك يجب الابتعاد عن كافة المشروبات الغازية الضارة بالأسنان والصحة.

  • التوابل:

الكاري الهندي والكركم من التوابل المشهورة ومعروف عنها أنها تتسبب في اصفرار الأسنان. لذا عليك غسل أسنانك بالفرشاة بعد تناول الدجاج بالكاري أو أي طعام مرتبط بالتوابل.

الخل من المواد الغذائية الثقيلة التي يمكن أن تسبب اصطباغ الأسنان، إلا أن استخدامه في السلطات وخاصة عند إضافة الخس يخفف من تأثيره السلبي.

  • الصلصة:

وإن كان طعمها لذيذ وشهي للغاية إلا أن الصلصات ذات اللون الداكن كصلصة الصويا وصلصة الكاري وصلصة الطماطم تؤثر بقوة على لون الأسنان.

زر الذهاب إلى الأعلى