أطعمة ترطب الجسم وتحميه من الأمراض

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يقومون بشرب الماء بشكل مستمر، أو ينسون تناول الكمية المطلوبة يومياً من الماء لترطيب الجسم،اليوم من موقعنا نطلعك في القائمة الآتية، على بعض الأصناف الغذائية التي تزوّد الجسم بالماء وتمنحه الترطيب: صحة ورشاقة

الدراق
بمحتوى ماء بنسبة 88% يعتبر الدراق لذيذاً ولديه القدرة على الوقاية من الأمراض المرتبطة بالسمنة، بما في ذلك السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

الكيوي

يحتوي الكيوي على فيتامين C أكثر من البرتقال، ويتشكّل من الماء بنسبة 85 %، والكثير من البوتاسيوم كالموز في المتوسط. وهو لا يسبّب ارتفاعاً كبيراً في سكر الدم.
ومن المهم دمج فيتامين C مع الزنك لمحاولة درء الزكام ونزلات البرد.

الفجل

يتكوّن من الماء بنسبة 95%. يُحثّ على تناول الفجل كوجبة خفيفة مثل الجزر. ومن المعروف أن الفجل ذو تأثير مبرّد للحرارة. وهو أيضاً مصدر ممتاز لفيتامين “سي” C والفوسفور والزنك والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا وتغذي الأنسجة.

الجزر

يتكوّن الجزر من الماء ببنسبة 90 %، وهو ذو نسبة عالية من الألياف. وعلاوة على ذلك، هو مفيد للعينين من خلال دعم الرطوبة والأغشية المخاطية التي تساعد على التمييز بين الليل والنهار.

 الشمام

محتوى الماء في الشمام 90 %، وهو مصدر جيد للبيتا كاروتين وفيتامين C.

البطيخ

يحافظ البطيخ على ترطيب الجسم في يوم حارّ، إذ يتكوّن من حوالى 92 % من الماء بالإضافة إلى ذلك، هو مليء بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات A، B6 و C وكذلك بالليكوبين ومضادات الأكسدة.

الكوسا

بمحتوى من الماء يصل إلى 95 %، تتربّع الكوسا على قائمة الأطعمة عالية الترطيب.

الخيار

المحتوى المائي للخيار مثير للإعجاب، إذ يحتوي على حوالى 95 % من الماء بالإضافة إلى ذلك، هو شديد الغنى بالبوتاسيوم الذي قد يساعد على منع السكتة الدماغية. وعلاوة على ذلك، يحتوي على مادة مضادّة للالتهابات تعرف بالفيسيتين، وهو ما يعزز صحة الدماغ.

زر الذهاب إلى الأعلى