أطعمة إذا تناولتها لن تشعري بالجوع

الشعور الدائم بالجوع هو أصعب ما يواجه الراغبين في تخفيف وزنهم، غير أن هناك أطعمة مغذية ينصح الخبراء بتناولها دوما أثناء الحمية الغذائية فهي تقضي على الشعور بالجوع دون أن يكون لهاتأثير سلبي على نظام الحمية الغذائية

:من خلال الأسطر التالية نقدم لك عزيزتي في “توبيكات ” نبذة عن هذه الأطعمة

البيض : يعد البيض غذاء جيدا لمن يرغب بإنقاص وزنه، إذ أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون البيض في وجبة الفطور لا يميلون إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية أثناء النهار.
الفاصوليا: تحتوي على نوعين من الألياف، بعضها قابل للذوبان والبعض الآخر غير قابل للذوبان إضافة إلى البروتين. هذا المزيج يعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة كما أن الفاصوليا تخفض من الكولسترول في الدم.
أوراق السلطة الخضراء: أثبتت الدراسات أن أوراق السلطة الخضراء من المواد الغذائية التي تشعرك بالشبع، والبدء بتناول السلطة يجعلك تتناول سعرات حرارية أقل بنسبة 12 بالمائة، والسبب هو أن الماء والألياف الموجودة في الخضروات تملئ المعدة وتعزز الشعور بالشبع.
الشوربة: للشوربة أيضا تأثير مشابه للسلطة وخاصة حساء الخضروات، فالبدء بتناول الشوربة يساعد على تقليل السعرات الحرارية، فالشوربة تجعلك تشعر بالشبع سريعا.
الأسماك : أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك في وجبة الغذاء لا يشعرون بالجوع مساءً مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون لحوما أخرى مثل لحم البقر أو الغنم مثلا.
التفاح والبرتقال : التفاح والبرتقال هما من أكثر الفواكه التي تعزز الشعور بالشبع لأوقات طويلة.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى