أضرار ادمان دواء ليريكا

دواء ليريكا

سوف نتحدث أولا عن ما هو هذا دواء ليريكا الذي أنتشر بين المستخدمين بطرق سلبية ومضرة وجعلت منه عقار ادمانى .

يندرج دواء ليريكا تحت فئة العقاقير المهدئة للأعصاب و يستخدم ليريكا في الأساس لتخفيف الآلام الناتجة عن إصابات الحبل الشوكي و مرض السكري، وربما يكون ذلك السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى الإدمان على كبسولات ليريكا لدرجة أن بعض المدمنين الآن يعتبرون ذلك العقار بديًلا مطابق للترامادول وذالك بسبب سهولة الحصول عليه بالإضافة إلى رخص سعره ولكن قبل أن نتحدث على إدمان كبسولات ليريكا وطرق علاج ادمان ليريكا على ذلك العقار .

ادمان ليريكا

أضرار الادمان على دواء ليريكا

  • تم حدوث الكثير من المضاعفات وتم تسجيلها لمدمني كبسولات ليريكا مثل الإحساس بالعزلة و الاستسقاء في الأطراف والصداع والدوخة والوحدة وعدم وضوح الرؤية والزيادة في الوزن والرعشة والزغللة وردود الافعل المرتبكة . 
  • على العكس من الذي يشاع عن كبسولات ليريكا بأنها تزيد من قوة التركيز وتقلل من التوتر والارتباك، فإن كبسولات ليريكا تجعل المدمنين عليهاغير قادرين على التركيز وفي حالة دائمة من التوهان وعدم التركيز . 
  • من الممكن ايضا ان تؤثر كبسولات ليريكا على الأعضاء الداخلية لجسم الانسان مثل الكلى والكبد والقلب . 
  • أما عن علاقة كبسولات ليريكا والجنس، فإنه يحدث انخفاض في الدافع الجنسي والذي قد يصل أحيانًا إلى الشعور بالعجز الجنسي . 
  • عندما يتم التوقف عن تناول هذا الدواء دون إشراف طبيب على عملية السحب، قد يؤدي ذلك لحدوث نوبات صرع والتي قد تؤدي تلك النوبات بدورها إلى الميول إلى السلوك الانتحاري أو إلحاق الأذى بالنفس أو الغير من المحيطين أو الاقارب .

    زر الذهاب إلى الأعلى