أسرع ١٨ خلطة منزلية لتطويل الشعر

البيض غني بالبروتين وبالتالي فهو  مفيد في جعل شعرك ينمو بشكل أفضل. أولا،   يمكنك أخذ صفار بيضتين ومزجها جيدا في 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ثم   تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. وأخيرا، يمكنك شطفه بالماء البارد والشامبو كالمعتاد. بدلا من ذلك، يمكنك خلط 1 بيضة مع 1/4 كوب من اللبن العادي والمايونيز. وخلط المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس. وتطبيقه على الشعر وفروة الرأس ومن ثم تغطيته بقبعة الدش وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل شطفه بالماء والشامبو. يمكنك تطبيق أي من هذه الخلطات المنزلية مرتين كل أسبوع لتطويل الشعر بسرعة.

الفلفل الكايين يساعد على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر لجعله ينمو بسرعة أكبر. ببساطة يمكنك خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل مع ½ كوب من زيت الزيتون

الدافئ وتقليب هذه المكونات جيدا. بعد ذلك يمكنك تطبيقه على فروة الرأس والشعر مع التدليك بلطف وتركه لمدة 3 ساعات أو ليلة كاملة وغسله بالشامبو. يمكنك تطبيق هذه الخلطة بانتظام لمساعدتك على تطويل الشعر بشكل أفضل.

7- التوت الهندي:

يحتوي التوت الهندي على فيتامين (C) ومضادات الأكسدة التي تساعد في تحفيز نمو الشعر. وذلك عن طريق خلط 2 ملاعق صغيرة من العنب الهندي و2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون ومزج هذه المكونات جيدا. ثم يطبق هذا الخليط على فروة الرأس وتركه لبضع الدقائق، بعد أن يصبح جافا يغسل بالماء الفاتر. يمكنك استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع. بدلا من ذلك تخلط 1 ملعقة كبيرة من التوت الهندي المجفف مع 2 ملاعق طعام من زيت جوز الهند ووضع هذه المكونات على نار هادئة وبعد أن تغلي لبضع دقائق، يمكنك إخراجه من الحرارة وإزالة التوت المجفف واستخدام هذا الزيت لتدليك فروة الرأس قبل الخلود إلى النوم. وفي صباح اليوم التالي، يشطف الشعر بشامبو خفيف والحفاظ على تطبيق هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

8- الشاي الأخضر :

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي لديها القدرة على تطويل الشعر ومنع تساقطه. كما أنه يساعد على منع أو علاج الثعلبة. وذلك من خلال تطبيق الشاي الأخضر الدافئ على كامل فروة الرأس وبعد ساعة تقريبا يغسل بالماء البارد.

9- عصير الليمون :

الليمون يحتوي على الكثير من الفيتامينات (B1، B2، B3، B5، B6، B12، فيتامين C)، حمض الفوليك، والعديد من العناصر الغذائية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، لديه خصائص مضادة للأكسدة وبالتالي يساعد على تطويل الشعر ويجعله لامع ويخلصك من قشرة الرأس. كما أنه يحفز الدورة الدموية لمنع تساقط الشعر. ومع ذلك، يجب خلطه مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتحرك المكونات جيدا، ثم تطبيقها على فروة الرأس والشعر ويشطف بعد 30 دقيقة باستخدام شامبو خفيف. استمر في تكرار هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع.

10- بذور الكمون :

بذور الكمون لديها العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة لتطويل الشعر.  كما أظهرت النتائج أن 70٪ من المرضى الذين يعانون من الثعلبة عولجوا بالكمون الأسود وكان لديهم تحسن كبير في كثافة الشعر وطوله. أولا، يمكنك نقع بذور الكمون في زيت الخروع أو زيت الزيتون ليلا وفي صباح اليوم التالي، إزالة بذور الكمون وتطبيق هذا الزيت مباشرة على كامل الشعر وفروة الرأس وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بشامبو خفيف. ويفضل تكرار هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى