أسرع خلطات للتسمين

إذا كنتي تعاني من النحافة وتحلمي بجسم مثالي لا تقلقي هذه ليست مشكلتك انتي فقط، هناك العديد من الفتيات تعاني من مشكلة النحافة ولهذا يبحثون عن أسرع خلطات للتسمين للحصول على جسد أنثوي مثالي وجذاب وتعد عملية التسمين ليست بالأمر السهل حيث من الممكن أن تستمر تلك المشكلة ولا يستجيب الجسم للوصفات والعلاج بشكل سريع لذلك يجب عليكي قبل معرفة أسرع خلطات للتسمين هو معرفة السبب وراء مشكلة النحافة ثم علاجها والوصول لما تحلمين ببلوغه.

اسباب نحافة الجسد

أسرع خلطات للتسمين
أسرع خلطات للتسمين

هناك نوعان من نحافة الجسم، نحافة مؤقتة ونحافة مرضية.

 النحافة المؤقتة

ويلاحظ في ذلك النوع أن الجسد يكون ممتلئ ويحدث فقدان في الوزن بشكل مفاجئ وسريع ويرجع ذلك

وقت الأمتحانات حيث يتعرض الشخص لمزيد من الضغط والتوتر مما ينتج عنه فقدان سريع في الوزن، وأثناء التخييم في المعسكرات الصيفية لزيادة التمرينات الجسدية وعدم تحمل الجسد، التعرض لمجهود ذهني أو عقلي أكثر من قدرة تحمل الجسم، ومن أشهر الأسباب المؤقتة سوء التغذية ويحدث ذلك نتيجة ضعف في الشهية وأحيانا تناول الشخص قليل من الطعام، في الفترة الأولى من الزواج يعاني أحد الزوجين أو كلاهما من النحافة لأسباب نفسية تؤثر على الجسد، التدخين هو الأخر أحد الأسباب، بعض الأدوية أيضا تساهم في فقدان الشهية مثل أدوية الاكتئاب مما يزيد من نحافة الجسم بشكل عام.

 النحافة المرضية

من أقوى الأسباب التي تؤدي لفقدان الوزن بشكل حاد هو فرط نشاط الغدة الدرقية فتجعل الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية وتسبب رجفة في اليدين والإسهال، وهناك أيضا الاضطرابات العصبية، والإصابة بأمراض معينة مثل (الأورام السرطانية، مرض السكري، التهاب الكلى أو الكبد المزمن، السل)، الإصابة بانفصام الشخصية والاكتئاب الشديد يؤدي الى فقد الشهية ويحدث وقتها فقدان أيضا في الوزن والاصابة بالنحافة المزمنة.

 أسرع خلطات للتسمين

  1.  خلط العسل بدل السكر في جميع المشروبات.
  2.  يخلط مع ثلاث كاسات من الحليب كامل الدسم، ثلاثة حبات من الموز الطازج، وثلاثة ملاعق من عسل النحل، و2 ملعقة من اللبن البودرة ومعلقة واحدة من السكر بالإضافة إلى عشر حبات تمر وعشرين حبة من الزبيب الطازج ويتم الخلط جيدا حتى تحصلي على خليط سميك ويشرب مرة في الصباح قبل وجبة الفطور ومرة في المساء قبل الخلود إلى النوم.
  3.   بعد كل وجبة طعام يفضل أكل المربى مع الخبز المحمص.
  4.  بعد كل وجبة طعام يأكل ثلاثة حبات من التمر وجوز الهند و2 ملعقة من عسل النحل الطبيعي.
  5.  نخلط ملعقة واحدة من الزبدة مع ملعقة من العسل مع ملعقة شوكولاته وكأس حليب وقطعة خبز متوسطة الحجم حتى نحصل على عجينة، ويكرر عمل تلك العجينة وتناولها أكثر من ثلاثة مرات في اليوم الواحد حتى تحصلي على الوزن المناسب.
  6.  إضافة الحلبة ويكون ثلاثة ملاعق إلى المياه أو العصائر حتى تمر إلى المعدة بدون الشعور بمرارتها في حلقك.
  7.   غلي الحلبة في الماء لمدة دقيقة ثم يتم تصفيتها وتكرر تلك الوصفة أكثر من مرة في اليوم.
  8.  يطحن بذور الحلبة مع زيت الزيتون وتناول ملعقة كبيرة من ذلك الخليط بعد كل وجبة طعام.
  9.  يضاف قليل من العسل الأسود إلى كوب ساخن من الحلبة.
  10.  يمكن دهن زيت الخروع مع زيت الحلبة على المناطق التي ترغبين تسمينها في الجسم.
خلطات لزيادة الوزن
خلطات لزيادة الوزن

أكلات تساهم في تسمين الجسم

  • البطاطا من النشويات المليئة بالسعرات الحرارية وتساعد في تسمين الجسم.
  • تناول الكثير من الكسرات لإحتوائها على الدهون الصحية والبروتينات وتحتوي أيضا على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تمد الجسم بالطاقة.
  • فاكهة الأفوكادو من الثمار عالية السعرات الحرارية ويحتوي على الألياف ونسب عالية من الدهون الغير مشبعة وكل تلك العناصر تساعد في زيادة وزن الجسم.
  • سمك السلمون من أفضل العناصر الغذائية التي تحتوي على دهون صحية والسعرات الحرارية ودهون الأوميغا 3 فيعمل على زيادة الوزن وبناء العضلات في أنحاء الجسم.
  • يعتبر الأرز من الأكلات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات وكمية معقولة من السعرات الحرارية والبروتين والدهون.

وصفات لتسمين الخدود والوجه

  • تعد زبدة الشيا مصدر غني بالكولاجين وفيتامين e ويتم خلطها مع السكر الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وذلك عن طريق مزج ملعقتان من زبدة الشيا مع نصف ملعقة سكر ثم تدليك البشرة لعدة دقائق.
  • من الزيوت التي تعمل على تجديد خلايا البشرة زيت الزيتون، يتم عمل مساج في حركات دائرية لخدودك بأطراف أصابعك بواسطة الزيت الدافئ.
  • وصفة الجلسرين وماء الورد تجعل الجلد مرن وتعطيه نضارة ومظهر ممتلئ، امزجي المكونات معا بنسب متساوية وطبقيها على الوجنتين قبل النوم واتركيه حتى اليوم التالي ثم اشطفيه وكرري تلك الوصفة كل يوم.
  • وصفة التفاح والجزر والليمون، تسمن الوجه عن طريق إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم والذي يعود بالنفع على بشرة الوجه عن طريق مزج تلك المكونات وصنع عصير لذيذ مفيد وتناوله كل صباح بعد وجبة الإفطار.

نصائح لتسمين الجسم

  • عليك بتناول الأكل قبل وقت الذهاب إلى النوم مباشرة وبذلك تجعل الجسم يحتفظ بتلك السعرات الحرارية التي اكتسبها من تلك الوجبة لأطول فترة ممكنة وايضا اثناء النوم يعمل الجسم على زيادة الأنسجة الرخوة والعضلات وتلك الوجبة تساعده على ذلك.
  • اذهب للتنزه في الهواء الطلق قبل وجبة العشاء حتى تجعل الجسم يشعر بالإرهاق والحاجة لتناول الكثير من الطعام وبذلك سوف تتناول وجبة عشاء بكميات أكبر مما أنت معتاد.
  • عليك بتناول الطعام بشكل سريع حتى لا تعطي للجسم فرصة للهضم والأحساس بالشبع بشكل سريع، حتى يتسنى لك أكل المزيد من الطعام وإعطاء فرصة للجسم أن يسمن.
  • كلما جعلت طعامك ملئ بالتوابل وضيفت إليه المزيد من النكهات كلما تناولت المزيد من الطعام لحلاوة طعمه والذي اكسبه تلك الحلاوة هي التوابل.
  • تناول المزيد من المكسرات والفول السوداني والبذور والحمص.

تسمين الجسم

أنواع أخرى من النحافة

ذكرنا في السطور الأولى نوعين رئيسيين من النحافة وكان النوع الأول النحافة المؤقتة والنوع الثاني وهو النحافة المرضية وهي لا إرادية بمعنى تحدث بعدم محض إرادة الشخص المصاب وينسدل من هذا النوع أنواع أخرى سنتحدث عنها باستفاضة من خلال السطور التالية:

  • النحافة المتعلقة بالعمر، ويصاب بها اصحاب الاعمار الكبيرة نتيجة نقص معدل التمثيل الغذائي.
  • النحافة نتيجة التحسس من بعض الأطعمة وأكثر شيوعا بها هم الأطفال ويصيب المرضى النحافة نتيجة الإصابة بالضعف العام والانيميا.
  • ومن الأسباب الشائعة في إصابة الأطفال بالنحافة هو إصابتهم بالديدان مثل (ديدان البلهارسيا، الانكلستوما،الإسكارس)، أو بعض أنواع الطفيليات التي تصيب الأمعاء وتتغذى على الغذاء الداخل للجسم.
  • بعض الحوامل يصابون بالنحافة نتيجة شرب أنواع القهوة المختلفة بكميات أكثر من الحد المسموح به في تلك الفترة، ووقتها تسبب القهوة فقدان للشهية ويصابون بالنحافة وأحيانا الاجهاض.
  • أما بالنسبة للنحافة الوراثية فهي تتعلق بالجينات التي يرثها الشخص من بعض أفراد العائلة أو نتيجة زواج الأقارب أو هناك بعض الأجناس الذي يؤدي الزواج منها إصابة الأطفال في المستقبل بالنحافة.

زر الذهاب إلى الأعلى