أزمة مادية تُهدد نجوم الهلال والنصر!

يعيش سكان العالم اليوم أوقاتا عصيبة بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي رفع مستوى القلق لدى كثير من الأفراد والعائلات، وضرب الفيروس الذي تحول في غضون شهرين إلى وباء عالمي، جميع دول العالم، وتسبب في إصابة أكثر من 350 ألف شخص، ووفاة 15.000 آخرين.

توقف النشاط الكروي حول العالم جعل الفيفا يفتح عدد من الملفات الحيوية، لإنقاذ الأندية من الخسائر المالية الضخمة. وأولى هذه الإجراءات التي ينظر فيها “فيفا”، في الوقت الحالي، هو تخفيض رواتب اللاعبين المحترفين، في جميع دول العالم، من أجل تقليص خسائر الأندية، والتي تأثرت بشدة من توقف النشاط.

وكان وزير المالية السعودي قد أكد تخفيض ميزانية الرياضة، في الفترة القادمة، وذكرت مصادر صحفية أن وزارة الرياضة في المملكة، قد تصدر قرارًا بتخفيض رواتب اللاعبين، ما بين 20 إلى 30%.

وسيكون نجوم الهلال والنصر الأكثر تضررا في حالة إصدار هذا القرار، بسبب الرواتب الضخمة التي يتقاضونها، وأبرزهم نجم الهلال سيباستيان جيوفينكو الذي يحصل على ما بين 40 إلى 43 مليون ريال سنويًا، وفي حال تطبيق قرار خفض رواتب اللاعبين ما بين 20 إلى 30%، فإنه سيحصل على 27 مليون ريال فقط في العام الواحد.

كذلك نجم النصر أحمد موسى صاحب أغلى صفقة في تاريخ دوري المحترفين، عندما انتقل إلى النصر، قادمًا من ليستر سيتي، مقابل 17.5 مليون يورو، ويحصل حاليًا على راتب سنوي 29 مليون ريال، وفي حال تطبيق قرار التخفيض، فإنه سيتقاضى 19.4 مليون تقريبًا.

ثالث أبرز اللاعبين بافتيمبي جوميز الذي يحصل من الهلال، على راتب 28 مليون ريال سنويًا، كذلك عبدالرزاق حمد الله الذي يتقاضى في السنة الواحدة 24 مليون ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى