نشر موقع “تريفاغو” الإلكتروني المختص بالسفر تصنيفاً جديداً لأرخص المدن العالمية التي يمكن قضاء عطلة خريفية فيها واعتمد في هذا التصنيف على تكلفة الإقامة في الفنادق. فيما يلي مجموعة من المدن التي وردت في التصنيف، وفق ما نقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية:

1- مدينة سوتشي الروسية

تقع المدينة في الاتجاه الجنوب الشرقي من مدينة كراسنودار مركز إقليم كراسنودار وتمتد حوالي 150 كم على ساحل البحر. وتعتبر أضخم مجمع للمنتجعات والمصحات في روسيا. ويمكن اعتبار المدينة فندقاً كبيراً يستقبل في آن واحد حوالي 100 الف شخص، ويصل عدد الذين يصطافون في المدينة حوالي 5 مليون شخص سنوياً. وتبلغ كلفة الإقامة في فنادق المدينة 60 دولاراً أمريكياً لليلة الواحة.

2- إسطنبول، تركيا

 أكبر المدن في تركيا وثامن أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، وتعتبر مدينة سياحية من الطراز الأول. كما تتميز المدينة بأسعارها الرخيصة وذلك بسبب ضعف الليرة التركية مقابل الدولار في الوقت الحالي. ولا تتجاوز تكلفة الإقامة في فنادق المدينة 71 دولاراً لليلة الواحدة.

3- كراكوف، بولندا

تقع المدينة على نهر فيستلا في منطقة بولندا الصغرى، وتعتبر واحدة من أقدم المدن البولندية، وثاني أكبر مدينة في البلاد. وتبلغ تكلفة الإقامة في فنادقها 80 دولاراً في الليلة الواحدة.

4- بروكسل، بلجيكا

هي عاصمة الاتحاد الأوروبي وأكبر منطقة حضرية في بلجيكا، وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية، مثل غراند بالاس، والميدان الكبير حيث يقع مبنى بلدية المدينة. وتبلغ تكلفة الإقامة في فنادق المدينة 94 دولاراً أمريكياً.

5- لشبونة، البرتغال

تضم لشبونة الكثير من المعالم التاريخية والمقاهي، والمحال التجارية، بالإضافة إلى العمارة المعاصرة. كما تحتوي على العديد من الساحات والكاتدرائيات. وتصل تكلفة الإقامة في فنادقها 110 دولار أمريكي لليلة الواحدة. 

شاركها.