أدعية العشر الأوائل من شهر رمضان الكريم مستجابة ومقبولة

تعد أدعية العشر الأوائل من شهر رمضان الكريم من أكثر ما يحرص عليه المؤمن تقربا لله عز وجل، وهذا استفتاحا لهذا الشهر العظيم الذي تتنزل فيه الرحمات والبركات، ولهذا نستقبل هذا الشهر بكل ما يجعلنا مهيئين له من دعاء وذكر الله بشكل دائم، راجين الله أن يتقبل منا وأن يجعلنا من عباده الصالحين، فعندما أراد الله أن يجعل الإنسان قريب منه وهو الغني عن العالمين أخبره عن الدعاء فهو يغير الأقدار بإذن الله، فالله وحده يعلم السر وأخفى، ولهذا لا بد من الحرص على الدعاء بكثرة وخصوصا في العَشر الأَوائل فهم أيام الرحمات.

أدعية العشر الأوائل من شهر رمضان
أدعَية العَشر الأوَائل من شهر رمضان

أدعية العشر الأوائل من شهر رمضان الكريم مستجابة ومقبولة

أهم أدعية العشر الأوائل من شهر رمضان
دعاء في العشر الأوائل من شهر رمضان مقبول
  • يا الله قربني في تلك الأيام المليئة بالنفحات منك.وارزقني رحمتك الواسعة. أو يمكن قول اللهم نسألك برحمتك الواسعة الخير كله سواء كان عاجل أو آجل. ونعوذ بعظمتك من الشر كله عاجله وآجله أيضا.
  • ربي أسألك في شهر رمضان أن تجعل صيامي متقبلا. وقيامي قيام المتقبلين. وإن تؤمنني من شر الدنيا، وأن أكون متنبها. أو يمكن قول اللهم هب لي في هذا الشهر كل ما سألك به حبيبك وحبيبنا سيدنا محمد أشرف خلقك. ونستعيذ بعظمتك بك ما استعاذ به حبيبك وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • يا كريم لك بالغ الحمد أنك بلغتنا هذا الشهر الفضيل؛ أدعية العشر الأوائل من شهر رمضان اللهم اكتب لنا الرحمة التي تكفينا من كدر الدنيا. اللهم كما بلغتنا هذا الشهر أعنا على صيامه وإكمال صيامه لآخره وقيامه على أتم وجه. وأن تبلغنا ليلة القدر وقدر غفرت لنا ذنوبنا.
    • اللهم في هذا الشهر الكريم اجعلني من الذاكرين، والحامدين وأن أكون من الشاكرين لك، وغير المقصرين ومن عبادك الصالحين. أو يمكن قول يا قاض حاجة السائلين، وأن تفرج بعظمتك كروبنا، وأن تمحو ذنوبنا، أنت الحكم العدل.
  • ربي أتينا أليك وجلين، أدعية العشر الأوائل من شهر رمضان الكريم نرجو رحمتك التي وسعت كل شيء، ونخشى عذابك. فأنت خير من نرجوه ونسأله. أو يمكن قول يا الله يا مدبر الأمور منك السلام وأنت السلام. فارزقنا اللهم السكينة والرضا والإيمان بكل ما تكتبه لنا هو خيرا لنا [1]. .

هنا تجد: صور دعاء العشر الاواخر من رمضان – صور مكتوب عليها دعاء العشر الاواخر – صور دعاء ليلة القدر

ادعية مباركة في شَهر رمضان

أدعية شهر رمضان
ادعية مباركة في شَهر رمضان
  • اللهم في هذه الأيام المباركة أمنح قلوبنا الطمأنينة، وأبعد عنا شر الأيام وتقلبها، ونسألك أن لا تغير علينا الأحوال إلا لأحسنها.
  • يا كريم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، اللهم ارفع عنا فيه الوباء والبلاء، وأشفي فيه مرضانا، وأن تعافي فيه مبتلان، وترحم برحمتك التي وسعت كل شيء موتانا.
  • أدعية العشر الأوائل من شهر رمضان اللهم أنك عفو وكريم ودائم العفو فأعفو عنا، أو يمكن قول اللهم بلغني أنا وأهلي وأصحابي وكل من نحب شهر رمضان اللهم لا فاقدين ولا مفقودين.
  • اللهم رضاك الدائم والفوز بالجنة، ونعوذ بك من سخطك والنار يا عفو يا غفار.
  • يا كريم اجعل هذا الشهر الفضيل يهل علينا بالخير والفضل على المسلمين في كل مكان، وأن تبلغنا خير الأحوال وأحسنها.
  • الله يلغنا سماع صلاة التراويح وان لا تحرمنا من التجمع فيها بان ترفع الوباء عنا، وأن نكون فيها من المتقبلين.
    اللهم أننا اشتقنا لهذا الشهر العظيم فلا تحرمنا القرب منك، وأن تعزنا بعزك يا كريم.
  • اللهم ارزقنا القناعة وأن نثبت على ذكرك وشكرك وطاعتك. يا كريم اكتب لنا في هؤلاء العشر غفران. وبيض اللهم صحائفنا. ولا تجعلنا من الخاسرين الذين قد يمر عليهم الشهر ولا يغتنموه. أو يمكن قول ربي اجعلني من المقربين والتائبين والذاكرين. ربي ولا تحرمني قربك يا من رحمته وسعت كل شيء. وهو دعاء مهم في العشر الأوائل من شهر رمضان الكريم.

أخيرا، نكون قد جمعنا أهم أدعية العشر الأوائل من شهر رمضان الكريم مستجابة ومقبولة، علاوة على ادعية مباركة في شَهر رمضان.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى