أخطاء تقعين فيها عند إزالة المكياج

إن كنت تفعلين المستحيل للحصول على بشرة نقية وصحية، ولا تحصلين على النتيجة المرجوة، فقد تكونين تقترفين خطأ كبير يؤذي بشرتك. ومن أسوأ الأمور التي تسبب العديد من المشاكل للبشرة هو ترك المكياج على البشرة لفترات طويلة خصوصا أثناء النوم مما يتسبب في غلق المسام وظهور الحبوب والرؤوس السوداء، لذا لابد من ازالة المكياج وتنظيف مسام البشرة بعمق يوميا لمقاومة العديد من مشاكل البشرة. على الرغم من اقتناءك لأنواع مزيلات المكياج المختلفة من أشهر الماركات، إلا أن هناك بعض الأخطاء الشائعة أثناء إزالة المكياج، والتي قد تضر ببشرتك.

أخطاء إزالة المكياج

اكتشفي الأخطاء الشائعة أثناء إزالة المكياج

  • اختيار مزيل مكياج غير مناسب: اختاري النوع المناسب لبشرتك، فإذا كانت بشرتك جافة اختاري مزيل المكياج بتركيبة كريمية أو زيتية، أما إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية أو المختلطة ننصحك باختيار مزيل المكياج بتركيبة مائية.
  • استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج: أغلب النساء يفضلن استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج، صحيح أنها مستحضر عملي وسريع لكن المناديل المزيلة للمكياج ليست دوما الأفضل لبشرتك، فهي تعمل على إزالة الطبقات السطحية فقط من المكياج، ولا تمنحك بشرة نقية ونظيفة تماما. كما تحتوي بعض الأنواع على نسبة من الكحول، مما قد يتسبب في جفاف البشرة واحمرارها. قدر الإمكان، استخدمي قطعة من القطن مع مزيل المكياج للتنظيف العميق لبشرتك.
  • تنظيف البشرة مع الشعر المنسدل: عند تنظيف البشرة أو إزالة المكياج ينصح بربط الشعر على هيئة ذيل حصان بعيدا عن الوجه، حيث يساعد ذلك على إزالة المكياج بشكل فعال من البشرة.
  • لا تتركي شفتيكِ حتى النهاية: في حالة تطبيق أحمر الشفاه الصاخب أو الدرجات الداكنة، فينصح بإزالة مكياج الشفاه أولا. ففي حالة تنظيف الشفاه في النهاية، يتسبب ذلك في تلطخ البشرة، خاصة حول الشفاه والمنطقة المحيطة بالفم. ابدئي باستخدام قطعة من القطن لإزالة أحمر الشفاه ولا تقومي بفرك شفتيك ِ بعنف كي لا يتسبب ذلك في جفافها وتشققاتها.
  • البدء بإزالة مكياج العيون: من الأخطاء الشائعة إزالة مكياج العيون أولا، بهذه الطريقة فأنتِ تنقلين الأوساخ إلى باقي وجهك، ولا تتخلصين من بقايا أوساخ المكياج العالقة في المسام.
  • غسيل البشرة بعد إزالة المكياج: ينصح خبراء العناية بالبشرة بغسيل البشرة قبل إزالة المكياج، مع الحرص على عدم تلطخ البشرة ببقايا الآي لاينر والماسكارا. وبعد ذلك، قومي باستخدام مزيلات المكياج للتخلص من البقايا العالقة على البشرة وضمان التنظيف العميق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى