أجهزة البروجيكتور الرخيصة توفر مشاهدة جيدة لمباريات كأس العالم

ينتظر عشاق كرة القدم مباريات كأس العالم في الفترة من 14 يونيو (حزيران) إلى 15 يوليو (تموز) بشغف كبير، وعادة ما تزيد الشاشات كبيرة الحجم من متعة مشاهدة المباريات، ولذلك يمكن للمستخدم الاعتماد على جهاز بروجيكتور من الفئة منخفضة التكلفة. وقامت هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية بمنح 10 موديلات تقييم “جيد” من إجمالي 15 جهاز بروجيكتور خضعوا للاختبار.

اختلافات ضئيلة
وليس بالضروري أن يتمتع جهاز البروجيكتور بدقة الوضوح الفائق UHD، فعلى الرغم من أن كثافة البيكسلات العالية تكون ملحوظة أثناء اختبار المشاهدة، إلا أن الهيئة الألمانية أشارت إلى أن الاختلافات بين موديلات البروجيكتور UHD وموديلات Full HD الأقل تكلفة بكثير، محدودة جداً.

وأكد الخبراء الألمان أن أفضل أجهزة البروجيكتور لا تصنع المعجزات، فحتى أكثر الموديلات سطوعاً لم تتمكن من عرض صورة عالية التباين على الشاشة في ضوء النهار، كما أن أجهزة البروجيكتور العاملة بالليزر، والتي تعتبر أكثر الموديلات سطوعاً في الاختبار، لم توفر درجة سطوع كافية لمشاهدة المباريات في فترة ما بعض الظهيرة تحت أشعة الشمس.

وقد تصدر نتائج اختبار الهيئة الألمانية جهاز إبسون EH-TW5650 و EH-TW5650 متبوعاً بجهاز آيسر P5530، وفي حال عدم توفر شاشة لجهاز البروجيكتور، فإنه يمكن استعمال جدار أبيض أملس كشاشة عرض، مع توصيل سماعات خارجية للاستمتاع بمشاهدة المباريات في الهواء الطلق.

زر الذهاب إلى الأعلى