أجمل 3 مناطق سياحية للرحلات العائلية في مدينة جازان

تعد مدينة جازان من أجمل المدن في المملكة العربية السعودية ، و هي مدينة كبيرة تقع في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة ، و تطل جازن أو جيزان على البحر الأحمر ، و الذي يتميز بشواطئه الطويلة و الممتدة ، و مياهه الناعمة التي تخلو من الأمواج بسبب سلاسل الجبال التي تحيط به من الناحيتين المصرية و السعودية ، و تضم جازان العديد من المناطق السياحية ، و التي تصلح لتنظيم الرحلات ، واصطحاب العائلة ، و تمضية العطلات فيها ، كما تضم جازان جزيرة الفرسان ، و التي تعد أكبر جزيرة في المملكة العربية السعودية ، و سنتعرف على أهم المناطق السياحية الشهيرة في مدينة جازان السعودية .

أجمل 3 مناطق سياحية للرحلات العائلية في جازان

1 – جزيرة الفرسان

  • جزيرة الفرسان في جازان أو جزر الفرسان ، هي عبارة عن مجموعة من الجزر التي تقع في البحر الأحمر و تتبع مدينة جازان ، وتعد جزيرة الفرسان أكبر جزيرة في المملكة ، و تبلغ  مساحتها أكثر من 369 كم2 ، وتتميز بالسواحل الطويلة ، و كثرة الأماكن السياحية فيها .
  • تضم جزيرة الفرسان قرية القصار و التي تعد إحدى القرى التاريخية في المكان ، و يعود تاريخ القرية لأكثر ثلاثة آلاف عام مضت ، و تمتلك القرية العديد من الآبار و المياه العذبة ، كما قامت على القرية الحضارة الحيميرية و الحضارة الرومانية القديمة ، و تعد القرية من اجمل الأماكن السياحية في المنطقة .
اجمل مناطق سياحية في جازان .
جزيرة الفرسان
  • و من الأماكن المشهورة في جزيرة الفرسان القلعة العثمانية ، و التي تعد من الاماكن المميزة في الجزيرة ، و هي تقع على جزء مرتفع منها ، و تقع في الجزء الغربي منها ، و تعد القلعة العثمانية من المناطق الأثرية الجميلة في الجزيرة ، و التي تطل على بلدة الفرسان ، و قد تم بناء القلعة بالطوب و الجص ، و تم تغطية أسقفها بالجريد و قضبان السكك الحديدية .
  • كما تضم جزيرة الفرسان خليج حصيص ، و الذي يعد من أماكن صيد الأسماك الشهيرة في الجزيرة ، و الذي يقع في الجزء الشمالي الغربي من الجزيرة ، و يقصده الكثير من الصيادين في أوقات الهجرة الجماعية للأسماك ، و يستخرج منه الكثير من الأسماك و الحيوانات البحرية الشهيرة .

اجمل مناطق سياحية في جازان

2 – جزيرة المرجان في جازان

  • تعد جزيرة المرجان في جازان من أجمل المناطق السياحية في المدينة ، و من اجمل المناظر الطبيعية فيها ، فهي جزيرة لها شواطئ رملية ناعمة خلابة المنظر ، و تضم العديد من التشكيلات المرجانية ، والنباتات البحرية الجميلة و النادرة .
  • تشهد جزيرة المرجان إقبالاً متزايداً من السياح و الزائرين للمدينة ، بفضل مناخها المعتدل ، و مناظرها الجميلة و الخلابة .
  • يمكن للسياح التمتع بالتمشية على شواطئ الجزيرة الرملية الناعمة ، كما يمكنهم ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية ، و التي لها أماكن مخصصة للركوب و التنزه بها في الجزيرة المرجانية .
  • من مزايا الجزيرة أن بها أماكن للتسلية و الترفيه خاصة بالأطفال ، تضم الكثير من الألعاب و الملاهي الجميلة للأطفال ، مما يزيد من قدراتهم العقلية و الجسمية ، كما يوجد في الجزيرة المساحات الخالية الكبيرة ، و التي تمكن الأطفال من الجري و الانطلاق بحرية و أمان .
اجمل مناطق سياحية في جازان .
جزيرة المرجان
  • يوجد في الجزيرة قرية للدولفين ، تضم الدلافين اللطيفة ، و التي تقوم بعمل عروض أكروبات ، و قفز في الهواء ، مما يزيد متعة الزائرين ، كما يوجد فيها كلب البحر ، و الذي يقدم هو أيضاً الكثير من العروض المائية الممتعة.
  • لا يقتصر الأمر على الدلافين و كلب البحر ، بل يوجد في جزيرة المرجان العديد من الحيوانات البرية مثل الثعالب ، و النعامة ، و التي يمكن للسائحين التمتع بزيارتها و مشاهدتها في حياتها البرية .
  • كما يمكن لهواة الصيد التمتع بصيد الأسماك ، و تأجير القوارب لعمل جول بحرية حول الجزيرة ، و التمتع بالشمس و الهواء الطلق .
  • و الجزيرة قريبة من فندق غولف دلمون ، و الذي يبعد عن الجزيرة دقائق معدودة ، مما يجعل الجزيرة قريبة من اماكن الإقامة .

اجمل مناطق سياحية في جازان .

3 – القرية التراثية في جازان

  • تعد القرية التراثية في جازان من أجمل المناطق السياحية في المدينة ، والتي تعد مقصداً لكثير من السائحين ، و المقيمين في المدينة أيضاً .
  • تعد القرية التراثية عبقاً من الماضي ، يحكي تاريخ المدينة القديم ، و تتميز القرية التراثية ببيوتها القديمة التي تم انشاؤها على الطراز القديم ، و الديكورات الكلاسيكية ، مما يعطي للزائر شعوراً بالعودة إلى الماضي ، و السير في طرقات التاريخ .
  • تضم القرية التراثية كذلك العديد من المتاجر و المحلات ، و التي تبيع الهدايا التذكارية ، و المشغولات الخزفية .
  • يمكن زيارة البيت الجبلي الموجود في القرية ، و مشاهدة الأدوات المنزلية التاريخية ، و كيف كان يعيش الإنسان القديم و يمارس حياته .

اجمل مناطق سياحية في جازان .

  • و تقوم القرية التراثية بتنظيم العديد من الفعاليات و الاحتفاليات التراثية و الشعبية ، و التي تهدف إلى تعريف الزائرين بتاريخ المكان ، و القرية .
  • كما يوجد في الجزيرة البيت الفرساني ، و هو عبارة عن بيت أبيض اللون يقع على جزيرة قريبة من القرية ، و يرتبط بها من خلال جسر تم تصميمه على الطريقة القديمة .
اجمل مناطق سياحية في جازان .
اجمل مناطق سياحية في جازان .

زر الذهاب إلى الأعلى