الثلاثاء, مارس 19

وم زفافك هو أجمل أيام العمر، وهو اليوم الذي تسعي فيه كل عروس الى ان تظهر كأميرة متألقة تبهر جميع المدعوين وتتلألأ فى سماء الحفل. ومع ان الحيرة تنتابك بشدة فى اختيار فستان ليلة العمر إلا أن هناك شيئا ما يجذبك لفستان معين ويجعلك تقعين فى غرامه، لكن تظل مشكلة الطلة المصاحبة لهذا الفستان هي ما يؤرقك. وحتى لا تظل هذه الحيرة طويلا، نقدم لك هذه المجموعة من الأفكار لأحدث وأجمل تصفيفات شعر العروس. ولكن قبل الاختيار، ضعي فى اعتبارك بعض الأمور التى ستؤثر بشكل كبير فى قرارك مثل موديل الفستان وطول قامة زوج المستقبل وشخصيتك الخاصة.

الشينيو العالي والمنخفض

الشينيو التقليدي الشهير لا تخلو منه أي قائمة لأحدث صيحات تصفيفات الشعر. فإذا كنت من عشاق الجرأة والفخامة والتميز، اختاري شينو عاليا للشعر، خاصة أنه سيعمل على إبراز موديل فستانك إن كان مصمما بستايل مغلق. ولكن احذري هذه التصفيفة إذا كنت من الفتيات ذات القامة الطويلة او إذا كنت أنت وزوجك تمتلكان نفس الطول حتى لا تظهري فى الحفل وكأنك أطول من زوجك.

أما إذا كنت من الشخصيات المحبة للكلاسيكية والأناقة التى تعتمد على البساطة المتناهية، فالشينيو المنخفض سيكون الخيار الأنسب لك مع الخصلات الأمامية المفروقة من أحد الجانبين او الغرة المنسدلة جانبا.

السنبلة وذيل الحصان

من التصفيفات المميزة أيضا والقادرة على منحك لوك كلاسيكيا لا مثيل له، تسريحة ذيل الحصان المنسدل جانبا، هذه التصفيفة ستناسبك تماما إذا كنت من ذوات الشعر الطويل. وستزين طلتك بمظهر أنيق للغاية خاصة إن كان فستنانك مصمما بستايل مفتوح.

اذا كان حفل زفافك ستتم اقامته أثناء النهار وترغبين في الخروج عن الإطار الرسمي وتبحثين عن تصفيفة بطابع شبابي مختلف، لما لا تختارين جديلة الشعر ( السنبلة ) الخلفية او الجانبية فلقد اشتهرت هذه التسريجة كثيرا فى الآونة الأخيرة بين المشاهير ونجوم السينما، كما انها تمنحك مظهرا أنثويا مفعما بالحيوية والبهجة بشكل يجعلك محور حديث الجميع فى الحفل.

الشعر المنسدل.. أنوثة وجاذبية

الشعر الطويل المنسدل يظل المفتاح الحقيقي الذي تعبر به الفتاة عن انوثتها، فإذا كنت لا ترغبين فى التنازل عن تصفيفة الشعر المنسدل فى حفل زفافك، اطلبي من المصفف ان يدخل عليها لمسات فنية بسيطة تزيد من رونقها مثل استخدام الإكسسورات القماشية كالأشرطة الرقيقة أو تجديل بعض الخصلات وتركها منسدلة مع الشعر أو حتى إضفاء بعض التموجات الجذابة أو رفع نصف الشعر لأعلى مع إعطائه كثافة إضافية, وترك الباقي منسدلا لأسفل. ولتستمتعي بجماله وطوله أعطي نهاياته قليلا من التموجات البسيطة.

اكسسوارات الشعر

يبقى إكسسوار الشعر دائما أحد الاختيارت الجمالية التى تمنح الشعر رونقا ومظهرا خاصا يجذب الانتباه فى حفل الزفاف سواء كان تاجا او إكسسوارا عاديا مصمما بستايل مميز يستخدم فى تزيين تصفيفة الشعر، إلا انه يجب أن يأتي متناسقا مع ستايل فستانك، فإن كان مثلا فستانك مطرزا باللولي، فيفضل اختيار إكسسوارا للشعر مطعما باللولي أيضا. فالتوافق بين الإكسسوار والفستان قاعدة جمالية لا تتخلى عنها حتى تحصلي على أجمل طلة ممكنة.

للزهور طابع خاص

إذا كنت تبحثين عن لوك رومانسي حالم ورقيق للغاية، جربي إدخال الورود الطبيعية على تصفيفة شعرك يوم الزفاف. ولكن اختاريها بعناية شديدة بحيث تزيد من جمال تصفيفة الشعر ولا تسئ إليها. ويفضل دائما ان تكون بنفس لون الفستان.

وبوجه عام، ننصحك بأن تبدئي فى التفكير فى اللوك الذي ترغبين فى الظهور به قبل حفل الزفاف بثلاثة شهور على الأقل. واجمعي صورا للعارضات من صالونات التجميل التى تترددين عليها لاختيار تصفيفة ولون الشعر المناسبين لوجهك وفستانك. وتناقشي بشأنها مع خبير التجميل. وضعي في اعتبارك أن طول شعرك يؤثر في اختيار التصفيفة التى ترغبينها, فإذا كنت تريدين الظهور بشعر طويل فإما أن تستعدي لهذا منذ فترة طويلة وتتركي شعرك لينمو أو أن تستخدمي شعراً مستعاراً .

شاركها.