البنات هن نعمة من نعم الله التي دائمًا وأبدًا ما ينعم بها على كل أب وأم، فهن اللواتي يأتي الخير على قدومهن، كما أن البنات كائنات لطيفة ورقيقة جعل الله فيهن الرقة عنوان للجمال، كما منحهن الله سبحانه وتعالى ميزة تميزهن عن الرجال، ألا وهي العاطفة الجياشة فدائمًا ما تجد الفتاة أو المرأة، أو بمعنى أعم وأشمل الأنثى عمومًا تتصرف وفقًا لما تقوده لها عاطفتها؛ لأن تلك طبيعة جبلها الله عليها، وسنتناول الآن مجموعة من أجمل أسماء البنات بحرف الميم.

أجمل أسماء البنات بحرف الميم

 

على كلٍ، لما كانت البنات يتمتعن بكل تلك الصفات والمزايا يحاول كل أب وأم أن يبحثا عن أسماء مميزة لبناتهم، وبالطبع كل عام تظهر أسماء حديثة ومميزة، ومن بين تلك الأسماء، الأسماء التي تبدأ بحرف  الميم، ولكل اسم منها معنى مميز، ولما كان لكلٍ من اسمه نصيب.

ستجد أن كل بنت تحمل اسمًا بعينه تحمل صفات مستخلصة من معناه الجميل، ونحن في هذا المقال سوف نعرض مجموعة مميزة من أسماء البنات التي تبدأ بحرف الميم، بل أحدث تلك الأسماء لعام 2020، كما سنطلعكم على معانيها.

مارية ومعنى الاسم وصفاته

اسم مارية من الأسماء القديمة أينعم، ولكنه خلال السنوات الأخريات عاد على الساحة مرة أخرى، وهو اسم مصري قديم، وكان اسمًا للسيدة مارية القبطية زوجة الرسول –صلى الله عليه وسلم-

ومعنى اسم مارية مميز جدًا، فمارية هي المرأة أو الفتاة البيضاء الرقيقة.

والفتاة التي تحمل اسم مارية تتحلى بصفات مستمدة من اسمها، بالطبع تكون الرقة والهدوء على رأسها، كما أنها تتمتع في الغالب بجمال روحي ملفت للجميع.

ماهيتاب ومعنى الاسم وصفاته

اسم ماهيتاب من الأسماء المميزة والحديثة لعام 2020 وأصبح كل أب وأم يختارون هذا الاسم لبناتهن؛ لأنه فيه من المعاني الجميلة التي سوف تعشقها الطفلة عندما تكبر، كما عشقها الأب والأم.

أصل اسم ماهيتاب إيراني، ويعني ضوء القمر، ولذلك تجد الفتاة التي تحمل اسم ماهيتاب تتشابه صفاتها مع صفات القمر، فهي دائمًا تنير لمن حولها وتسعدهم بأجوائها وروحها الجميلة، وفي الغالب يلجأ إليها الأشخاص من حولها كما يلجأون إلى القمر يشكون له همومهم، تجدها هي أيضًا تقوم بنفس الدور.

ميّاس ومعنى الاسم وصفاته

ربما يتعجب الكثيرون من اسم ميّاس مع تشديد حرف الياء، ولكن الحقيقة الاسم عربي أصيل فلو عاد المستعجبون إلى معاجم اللغة العربية سيجدون اسم ميّاس بين طياتها.

كما سيعلمون أيضًا أن الاسم يُعني البخور عندما ينتشر في أرجاء المكان الموجود به، وكذلك تجد صفات الفتاة التي تحمل الاسم تفوح سيرتها عبيرًا يعم أرجاء أي مكان تمر به كما البخور، وتحمل من الصفات أجملها، ودائمًا ما تكون محبوبة ممن حولها.

مقدس معنى الاسم وصفاته

من منا لم يتردد على مسامعه كلمة مقدس، فجميعنا سمعنا جملة بيت المقدس، فهذا الاسم ينطق بنفس نطق كلمة مقدس الموجودة في جملة بيت المقدس.

ومعنى اسم مقدس جميل جدًا حيث إنه يُعني، موضع الاحترام والتقدير، وعادة ما تكون الفتاة التي تحمل ذلك الاسم بالفعل موضع احترام وتقدير لكل الأشخاص المحيطين بها، لما فيها من جمال الأخلاق وحلاوة الروح والطباع.

ميرال معنى الاسم وصفاته

اسم ميرال لو قلنا فيه الكثير من الكلام لن يكفيه، فالغزال في العادة يُضرب بها المثال في الجمال، فما بالكم إذا كانت تلك الغزالة الصغيرة!

فاسم ميرال يُعني الغزال الصغير، ولما كانت الغزال رمز من رموز الجمال والرشاقة، نجد غالبًا الفتاة التي تحمل اسم ميرال، فيها من الجمال والرقة والرشاقة ما يجذب إليها الناس.

وأخيرًا تجدر الإشارة إلى أنه هناك الكثير من أسماء البنات التي تبدأ بحرف الميم، وجميعها حديثة لعام 2020، ومنها مبتعغى، ومأرب، ومباسم، مازريون، وماجدولين، ومأد، ومآل، ومداء، وغيرهم.

شاركها.