وصفة لقشرة الشعر والحكة

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وزيادة تعرق الجسم تبدأ بصيلات الشعر أيضاً في إفراز العرق مكوناً طبقة سميكة وذات رائحة كريهة ألا وهي قشرة الشعر المسببة للحكة الشديدة. وهناك أكثر من طريقة و وصفة لقشرة الشعر والحكة والقضاء عليهم بصورة نهائية.

وصفة لقشرة الشعر والحكة

هناك أكثر من وصفة يمكنك اللجوء إليها لنتخلص من القشرة وأيضاً الحكة الناتجة من وراءها. ولكن لابد من غسل أي خلطة أو مكون بعد عشر دقائق أو ربع ساعة على الأكثر.

كما أنه من المفترض أن يتم شطفه بالماء الفاتر لأن الساخن يقوم بتقصيف الشعر، أما البارد يساعد على الهيشان.

استعمال شامبو رجالي

من المعروف أن فروة رأس الرجل أكثر تعرض لتكوين القشرة من السيدات. ويرجع السبب الرئيسي وراء هذا أن جسم الرجل يفرز كمية من الدهون والعرق كبيرة جدا تفوق المرأة.

ولهذا يتم تصنيع الشامبو الخاص بهم بكفاءة أعلى ٦٠٪ من المخصصة للمرأة. حيث تزيد نسبة مادة بيريثيون الزنك فيها عن الآخر، وتلك المادة هي المسؤولة عن التخلص من زوائد الشعر التي تفرزها المسام. فيمكنك استعمالها إذا لاحظتي تواجد قشرة على الشعر لفترة معينة. وذلك من خلال وضع كمية مناسبة على شعرك ومحاولة توصيلها إلى الجذور من الداخل ثم شطف الشعر بماء فاتر.

وصفة الأسبرين والبيكربوناتو

  • تتميز أقراص الأسبرين باحتوائها على نسبة كبيرة من حمض الساليسليك، والذي يتميز بقدرته الهائلة في القضاء على الدهون التي تفرزها مسام الشعر.
  • فمن خلال سحق قرصان من الأسبرين، والقيام بدمجهم مع كمية معتدلة من الشامبو الخاص بك من أي نوع، ووضعهم على الشعر وفرك الجذور بقوة، وتركه لمدة لا تقل عن خمس دقائق ثم شطفه بماء فاتر ستتخلصين من القشرة. ولكن بشرط أن يتم تكرار هذه الوصفة لمدة لا تقل عن الشهر بصورة متواصلة.

البيكربوناتو

  • يتميز البيكربوناتو بأنه من المواد عالية الفعّالية، فمن خلال فرك قطعة متوسطة الحجم منها على كافة شعرك وهو جاف ثم غسله جيداً بالشامبو ستتخلصين من القشرة وأيضاً الحكة.
  • ولكن أيضاً لابد من تكرارها مرتين أسبوعياً.

وصفة زيت شجرة الشاي

هناك بعض الأبحاث التي أُجريت حول القضاء على قشرة الشعر، ووجدوا أن أي شامبو يحتوي على نسبة من هذا الزيت يكون لديه القدرة على القضاء على القشرة والحكة  بنسبة عالية. ويتم ملاحظة الفارق من أول استعمال.

وصفة الحلبة مع خل التفاح

  • قومي بوضع ثلاث ملاعق من الحلبة في ماء مغلي، واتركيها ربع ساعة على النار مع غليان الماء فيها. ثم ادمجيهم في الخلاط الكهربائي بعد أن تهدأ مع إضافة ملعقة كبية من زيت الزيتون حتى يتكون خليط سميك وضعيه على الشعر.
  • من المفترض تركه من عشر دقائق إلى ربع ساعة ثم شطفه بالماء الفاتر.

 

 

مواضيع ذات صلة
وصفة لقشرة الشعر والحكة
وصفة لقشرة الشعر والحكة
وصفة لقشرة الشعر والحكة
وصفة لقشرة الشعر والحكة

ونجد هنا أيضاً: أفضل 10 مكونات طبيعية لعلاج قشرة الشعر الصعبة

وصفة الخل الأبيض

يتصف الخل الأبيض باحتوائه على مادة تسمى الستريك، وهي من المواد الفتّاكة في القضاء على الفطريات بصورة عامة. فمن خلال وضع ربع كوب منه على بصيلات الشعر تركه عشر دقائق نتخلص من القشرة والحكة.

وصفة العسل الأبيض مع زيت الزيتون

  • يعمل العسل على تجديد خلايا الشعر، والقضاء على الدهون الزائدة التي يتم إفرازها مسببة القشرة.
  • وبالنسبة لزيت الزيتون فهو لا يقل أهمية إطلاقاً عن العسل الأبيض، وله نفس المميزات.
  • يتم دمج ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مضاف إليها ملعقتان من زيت الزيتون. ثم توضع على الشعر عشر دقائق فقط.
  • لابد من غسل الشعر أكثر من مرة بماء فاتر وشامبو لأن العسل سميك على البصيلات ويلتصق بها جيداً.
وصفة لقشرة الشعر والحكة
وصفة لقشرة الشعر والحكة

أيضاً يمكنكم قراءة: 8 أسرع وصفات لعلاج قشرة الشعر

وكانت هذه هي أفضل الطرق التي يمكنك اللجوء إليها حتى تتخلصين من القشرة والحكة التي تُزعجك معظم الوقت، وتسبب لكِ الإحراج من الرائحة الكريهة التي تنتج منها.

زر الذهاب إلى الأعلى