العناية الشخصية

وصفة لتعطير المنطقة الحساسة

إليك أفضل وصفة لتعطير المنطقة الحساسة و الطريقة الصحيحة لغسل المهبل خاصة ممن يعانين من رائحة المهبل ولا يرغبن بأن تصل هذه الرائحة إلى أزواجهن، تعطير المناطق الحساسة للمتزوجات لجعل الليلة الزوجية هادئة وجميلة، بافضل معطر للمنطقه الحساسة من الصيدلية و بودرة تعطير المناطق الحساسة ,تعطير المناطق الحساسة للعروس ,معطر للمناطق الحساسة طبيعي ,تعطير المهبل تجربتي ,تعطير المهبل للعروس برائحة منعشة للمنطقه الحساسة.

أسباب الرائحة الكريهة في المنطقة الحساسة

هناك أسباب كثيرة تسبب روائح غير مستحبة عند النساء في المنطقة الحساسة بينها الإفرازات والالتهابات المهبلية وإهمال النظافة الشخصية والتعرق الزائد جراء الطقس الحار، وهنا لا ينصح الاختصاصيون باستخدام العطور العادية لتعطير هذه المنطقة والتي تحتوي اغلبها على مواد تضر بصحة البشرة الحساسة وقد تسبب لها الالتهابات، إنما ينصحون بالوصفات الطبيعية الآمنة بشكل صحي.

وصفة منعشة لتعطير المنطقة الحساسة

إليك عزيزتي أهم الوصفات الطبيعية التي تخلصك من الروائح الكريهة في المنطقة الحساسة:

وصفة بودرة المسك لتعطير المنطقة الحساسة

يتمتع المسك برائحة قوية ونفاذة، ويعد من الوصفات الطبيعية الآمنة لتعطير المنطقة الحساسة. امزجي القليل من بودرة المسك مع قليل من الفازلين وثلاث ملاعق من ماء الورد ومثلهم من الجلسرين. ضعي الوصفة في عبوة محكمة الإغلاق، وضعي القليل منه على المنطقة الحساسة من حين لآخر.

وصفة الزيوت العطرية لتعطير المنطقة الحساسة

تعتبر الزيوت العطرية من الوصفات الطبيعية الفعالة في تعطير المنطقة الحساسة، اختاري زيت اللافندر أو البابونج أو النعناع واغمسي فيها قطعة قطنية مبللة بالماء أو (منديل الأطفال المبللة والتي عادة ما تكون خالية من المواد الكيميائية)، ثم امسحي به المنطقة الحساسة، قومي بهذه العملية بعد الاستحمام مباشرة حتى تمتص البشرة الزيت سريعاً.

وصفة فوط معطرة لتعطير المنطقة الحساسة

إذا كنت ممن يرتدين المناديل الصحية اليومية، فيمكنك دهنها بالقليل من المسك الأبيض قبل ارتدائها لضمان الحصول على الانتعاش المطلوب والرائحة الجميلة طوال الوقت.

وننصحك دوما بالحرص على ارتداء الملابس الداخلية القطنية بدلا من الصناعية، فالأولى تعمل على امتصاص العرق أولا بأول مما يمنع انبعاث رائحة كريهة من المنطقة الحساسة.

أفضل طرق غسل المهبل

1- تخصيص منشفة وصابونة وليفة سيساعدك كثيراً أن تخصصي منشفة وصابونة وليفة خاصة بك لغسل المهبل، وحاولي أن لا تستخدميها لأي شيء آخر إلا من أجل غسل المهبل.
استخدمي منشفة صغيرة قطنية، واختاري ليفة لينة رقيقة، أما الصابون فيجب ألا يحتوي على عطور أو مواد كيميائية كثيرة، لكي لا يسبب لك تهيج البشرة.

طرق غسل المهبل ١
طرق غسل المهبل ١

2- عند غسل المهبل، تأكدي بأن تنظفي جميع الطيات حول بظرك، استخدمي أصابعك برقة لسحب الشفرين الصغيرين لتصلي إلى البظر، نظفي الجلد بلطف مستخدمة الليفة الناعمة والصابون غير العطري.

3- نظفي فتحة المهبل بلطف، الشفرين الخارجيين، ولا تنسي تنظيف منطقة العانة وجانبي المهبل عن اليمين واليسار.

طرق غسل المهبل ٢
طرق غسل المهبل ٢

4- نظفي منطقة العجان، ومنطقة العجان هي المنطقة الجلدية التي تصل بين فتحة المهبل وفتحة الشرج.

5-اغسلي منطقة الشرج من الخلف، احرصي أن لا تلمسي منطقة المهبل عندما تقومين بتنظيف فتحة الشرج، وذلك لك لا تنتقل الجراثيم من فتحة الشرج إلى المهبل، فتسبب لك إلتهابات في منطقة المهبل والمسالك البولية. لذلك فإن أفضل طريقة لتنظيف فتحة الشرج هي أن تستخدمي الليفة بحركة واحدة، من منطقة العجان مروراً بفتحة الشرج، باتجاه المنطقة القطنية (وهي أسفل العمود الفقري أو أسفل الظهر) وذلك لتضمني عدم مرور الليفة من فتحة الشرج إلى المهبل.

6- قومي بغسل المهبل مرة واحدة في اليوم على الأقل، وبحال المعاشرة الزوجية، فإنه من الضروري جداً القيام بغسل المهبل مرة أخرى قبيل المعاشرة مباشرة، لتضمني حدوث المعاشرة ضمن بيئة نظيفة وصحية.

7- استخدمي مقص التقليم، وشفرة الحلاقة، والشمع، لتنظيف وحلق شعر العانة، وحافظي على هذه المنطقة بدون شعر، لأن شعر العانة يتسبب بزيادة التعرق وبقاء العرق قرب منطقة المهبل. وهو ما قد يسبب روائح غير جيدة.

طرق غسل المهبل ٣
طرق غسل المهبل ٣

8- خلال وقت الدورة الشهرية، غيري الفوط الصحية عدة مرات في اليوم الواحد، ولا تتركيها لساعات طويلة.

طرق غسل المهبل ٤
طرق غسل المهبل ٤

9- في حال شعرت بوجود رائحة من المهبل فيجب عليك غسله مرتين إلى 3 مرات يومياً.
10- ارتدي الملابس الداخلية القطنية، التي تسحب العرق والروائح، وتحافظ على بيئة نظيفة في المناطق الحساسة. واحرصي أن لا ترتدي ملابس داخلية من النايلون أو الخيوط الصناعية لأنها تسبب تعرقاً في المناطق الحساسة.

طرق غسل المهبل ٥
طرق غسل المهبل ٥

زر الذهاب إلى الأعلى