العناية الشخصية

وصفات لتفتيح الاماكن الحساسة

تشرح لك مجلة رجيم طرق تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام وتساعد في تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بوصفات تبييض المناطق الحساسة للعروس, تفتيح المناطق الحساسة في يومين من خلال تجاربتفتيح المناطق الحساسة و تبييض المناطق الحساسة من أول استعمال, تبيض الأماكن الحساسة من الداخل باستخدام كريمات تفتيح المناطق الحساسة.

تفتيح الاماكن الحساسة

تفتيح الاماكن الحساسة
تفتيح الاماكن الحساسة

تعاني الكثير من الفتيات من المناطق الداكنة في الجسم، وتظل المكونات الطبيعية من أفضل الوسائل لعلاج اسمرار المناطق الداكنة، ويعتبر الليمون والخيار من أبزر العناصر الطبيعية لتفتيح المناطق الداكنة، ولكن قبل علاج مشكلة المناطق الداكنة ينبغي معرفة الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار العديد من المناطق بالجسم، ومنها ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من ألياف صناعية، أو استخدام الموس في إزالة الشعر من الأماكن الحساسة، وكثرة احتكاك هذه المناطق خاصةً المنطقة ما بين الفخذين، فهذه العوامل جميعها تسبب الاسمرار، ولعلاج هذه المشكلة ينبغي المحافظة على جفاف هذه المناطق وإتباع هذه النصائح للتخلص من اسمرارها.

وصفات لتفتيح الاماكن الحساسة

  • استعمال قناع الليمون والخيار والعسل والبطاطس، وهو من أكثر الأقنعة المفيدة في تفتيح الأماكن الداكنة كالركب والأكواع، لاسيما المناطق الحساسة، وذلك بخلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من عصير الخيار والكركم ونضعها على المناطق الداكنة لمدة 15 دقيقة، ويمكن أيضاً وضع حلقات البطاطس على هذه المناطق لمدة 20 دقيقة، مع المداومة ستلاحظين نتائج سريعة لتفتيح المناطق الداكنة.
  • البابايا: يدخل البابايا في العديد من وصفات التجميل وتفتيح البشرة، والحفاظ على نعومة الجلد، وذلك بفرك قطعة من لبّ البابايا بالمنطقة الحسّاسة، وتركها لمدة عشرين دقيقة حتى تجفّ، ثم غسلها بالماء الدافىء.
  • لبّ الطماطم: قطّعي حبّة من الطماطم لنصفيْن متساويين، ثم افركي إحداهنّ بالمنطقة الحسّاسة، حتّى تتشرّبَ كميّة الماء كلّها، ثم استخدمي الأخرى، واستمرّي بذلك لمدّة عشرين دقيقة، ثم اغسلي المنطقة جيّداً.
  • ارتداء الملابس الخارجية والداخلية القطنية، مع تغيير الملابس الداخلية مرة أو مرتين يومياً في فصل الصيف، ويفضل أن تكون الملابس الداخلية طويلة لتقليل الاحتكاك بين الفخذين ولامتصاص العرق، لأن المادة التي تفرز مع العرق تسبب تغيير لون هذه المنطقة.
  • يمنع تماماً استخدام الصابون العادي، ويجب الاعتياد على استخدم صابون من الأعشاب.
  • تجنب استخدام كريمات إزالة الشعر أو الحلاقة؛ لأنها تحتوى على مواد كيميائية قوية لإزالة الشعر، تؤدى بدورها إلى تحويل لون هذه الأماكن من اللون الطبيعي إلى لون يميل إلى السواد، وإنما يتم نزع الشعر بالطرق التقليدية.

كريمات تفتيح الاماكن الحساسة

كريمات تفتيح الاماكن الحساسة
كريمات تفتيح الاماكن الحساسة

لاشك أن كريمات الترطيب من العوامل الهامة والضرورية فأحرصي على استشارة طبيب جلدية ينصحك بكريم مرطب جيد لهذه المناطق الداكنة لتكوني دوماً مفعمة بالجمال.

أسباب سواد الاماكن الحساسة

  • استخدام كريمات كيماويّة في إزالة الشعر عن الجلد.
  • الإفراط في تناول مزيلات العرق، والتي تعيق تنفّس مسامات البشرة، ممّا يؤدّي لموت خلايا الجلد.
    الإصابة ببعض الأمراض الهرمونيّة.
  • عدم الانتباه والحفاظ على النظافة الشخصيّة، ممّا يؤدّي لتراكم الأوساخ، ونموّ الفطريّات والبكتيريا التي تؤدّي لحدوثِ السواد.
  • ارتداء ملابس مصنوعة من أنسجة النايلون، والتي تعملُ على توليدِ الحرارة في الجسم، ولا تمتصّ العرق.
  • الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على بهارات وتوابل لاذعة.

زر الذهاب إلى الأعلى