وصفات لتصغير الأرداف

يعد هدف الحصول على قوام رشيق وجسد متناسق حلم الكثير، لذلك فقد يلجأ كلا الجنسين إلى التخلص من كل الدهون الزائدة، وخاصة في منطقة الأرداف التي تتسبب في مشكلة لهم أو شعور بالإحراج والضيق، وخاصة عند السيدات، مما يجعلهم يُقدِمون على استخدام الطرق الطبيعية وغير الطبيعية لتصغير الأرداف وللوصول بشكل الجسم والقوام إلى الهدف المرغوب فيه، لذلك يجب أولًا التعرف على الأسباب وطرق التخلص من تلك التراكمات، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم أسباب تراكم دهون الأرداف، ونصائح لكيفية التخلص منها، ووصفات لتصغير الأرداف.

دهون منطقة الأرداف

مشكلة الدهون

هناك العديد من الأشخاص من كلا الجنسين يعانون من مشكلة الدهون الزائدة، التي تسبب لهم الحرج والإزعاج، وخاصة مشكلة تراكم الدهون الزائدة في منطقة الأرداف، لذلك يعمل هؤلاء على إيجاد طرق ووصفات لتصغير الأرداف، ولحرق تلك الدهون المتراكة، أو ممارسة الرياضة، أو إتباع الحميات الغذائية التي تساعدهم في الوصول إلى الشكل المرغوب فيه.

نوعية الدهون

تنقسم الدهون حسب مكان تواجدها في الجسم ونوعها، وتم تقسيم أنواع الدهون إلى نوعين، وهما الدهون البنيّة والدهون البيضاء.

  • الدهون البنيّة هي دهون من النوع الصحي، حيث تتواجد في أجساد الأشخاص الأصحاء بشكل أكبر من الأشخاص الذين يعانون من السمنة، ويساعد ذلك النوع من الدهون على حرق السعرات الحرارية، وهناك بعض العلماء يسعون إلى البحث عن طريقة لزيادة نسبة الدهون البنيّة في جسم الأشخاص، للتخلص مستقبلًا من الوزن الزائد والسمنة.
  •  الدهون البيضاء، ويتراكم ذلك النوع من الدهون في أجساد من يعانون من الوزن الزائد والسمنة، وتقوم تلك الدهون بعمل الغدد الصماء في جسم الإنسان، ولها تأثير في سير العمليات الحيوية.

شاهد أيضًا: تصغير المؤخرة والتخلص من دهون الأرداف

أسباب دهون الأرداف

العوامل الوراثية

في المقام الأول تعتبر العوامل الوراثية هي العامل الأساسي في دهون الأرداف، وهي  من أكثر أسباب تراكم دهون الأرداف شيوعًا، وكما هو الحال في تراكم دهون منطقة البطن أو الكرش عند الرجال نتيجة العوامل الوراثية، بالرغم من أن وجود العوامل الوراثية، لا يستبعد تسبب سوء التغذية في زيادة نسبة الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف.

سوء التغذية

إن عدم إتباع نظام صحي ومتوازن في التغذية يعد عاملًا آخر في تراكم الدهون في منطقة الأرداف، بالإضافة إلى الاعتماد على الأطعمة غير الصحية، والوجبات السريعة، والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والنشويات والسعرات الحرارية.

قلة الحركة

لا شك أن قلة الحركة والخمول يؤدي بالتأكيد إلى حدوث ضعف في عملية الحرق، وتراكم الدهون في مناطق معينة في جسم الإنسان، بالإضافة إلى أنه مع الخمول وقلة الحركة يكون من الصعب أن يتخلص الجسم من السعرات الحرارية، وخاصة إذا كان الشخص قد تناول أطعمة غير صحية، وبالتبعية نتيجة كثرة الجلوس وعدم الحركة، فتتوجه الدهون الزائدة إلى منطقة الأرداف وتتراكم.

تغير الهرمونات في الحمل والولادة

أثناء فترة الحمل والولادة تكون السيدات أكثر عرضة للإصابة بتغيرات هرمونية، وتلك التغيرات تؤثر بشكل كبير  وبشكل عام على شكل الجسم، وخاصة إذا قلت حركة الأم بعد الولادة وأصبح من الصعب ممارسة الرياضة، فينتج عن ذلك تراكم الدهون الزائدة في منطقة الأرداف والفخذين، وتزداد الترهلات.

وصفات لتصغير الأرداف

خلطات طبيعية لتصغير الأرداف

هناك العديد من الخلطات والوصفات التي يلجأ إليها البعض  في تصغير الأرداف وتنحيفها، ويوجد وصفات متنوعة، حتى يمكن تجربة ما يتناسب مع كل حالة على حدة، هذا بجانب مراعاة إتباع النظام الصحي في التغذية، الالتزام في ممارسة الرياضة، ونصائح الحفاظ على وزن مناسب.

وصفة الملح

يمكن استخدام وصفة خلطة الملح الخشن وحمام الماء الساخن، وذلك لأنه يساعد في إذابة الدهون الزائدة في منطقة الأرداف، ويتم تكرار الخلطة عدة مرات ولمدة ثلاثة أسابيع لملاحظة الفرق وظهور النتيجة.

طريقة التحضير

يتم ملأ حوض الاستحمام  بماء ساخن بأقرب درجة حرارة عالية يتحملها الشخص، ثم يجلس لمدة ثلاثون دقيقة في  الماء الساخن، وبعد ذلك يتم استخدام مقدار كوب من الملح الخشن واستعماله في فرك وتدليك منطقة الأرداف، ويتم التدليك لمدة ربع ساعة في حركات دائرية.

شاهد أيضًا: اقوى 7خلطات تخسيس الأرداف

وصفة الليمون

  1. يتم في هذه الوصفة إحضار كيلو جرام من الليمون الطازج.
  2. ويتم عصر الليمون، بالإضافة إلى الاحتفاظ بقشر الليمون.
  3. ويتم سلق قشر الليمون لمدة عشرين دقيقة في مقدار لترين من الماء.
  4.  يتم تصفية ماء سلق الليمون والتخلص من قشر الليمون.
  5.  يتم بعد ذلك خلط عصير الليمون وماء سلق قشر الليمون، والاحتفاظ بهم في الثلاجة، ويتم تنازل كوب واحد من الخليط يوميًا قبل كل وجبة بربع ساعة، وينصح بالاستمرار عليه لمدة ثلاثة أسابيع لملاحظة النتيجة.

وصفة خل التفاح

  1. يستخدم خل التفاح في العديد من العلاجات والأغراض التي لها علاقة بالبشرة والشعر، كما أن خل التفاح يستخدم في التنحيف، ويمكن استخدامه في تصغير الأرداف.
  2. فيمكن اللجوء إلى خليط خل التفاح مع القليل من الماء وعسل النحل في تنحيف وتصغير الأرداف.
  3. ويتم تطبيق هذا المزيج على منطقة الأرداف بعد الاستحمام بماء ساخن.
  4. ويتم ترك المزيج نصف ساعة، ثم يتم غسل المنطقة جيدًا، ويتم تكرار الوصفة لنتيجة أسرع.

شاهد أيضًا: وصفات تخسيس الأرداف والساقين

نصائح للتخلص من دهون الأرداف

  • يوجد عدة نصائح وخطوات يمكن إتباعها عند البدء في التخلص من دهون الأرداف وتصغير الأرداف، مثل الالتزام بشرب الماء في الصباح وقبل تناول الطعام، وذلك لأن الماء يقوم بتخليص الجسم من السموم والدهون، بالإضافة إلى أن الماء يساعد في تقليل الشهية، وبالتالي تقل كمية تناول الطعام في الوجبات.
  • ينصح قبل تناول الطعام بربع ساعة أيضًا بتناول طبق من سلطة الخضراوات الورقية والثمرية، على أن يحتوي طبق سلطة الخضروات على الثوم والفجل والجرجير والبصل، بالإضافة إلى الخس والطماطم والخيار.
  • ويفضل تخصيص مواعيد معينة ومحددة لتناول وجبات الطعام، بالإضافة إلى تقليل كميات الطعام في الوجبات قدر المستطاع، أو بما يتناسب مع نظام التغذية.
  • ولتعويض الجسم الأملاح والسكريات ينصح بتناول الخضروات والفاكهة بكثرة والتركيز، فعلى سبيل المثال ينصح من الفاكهة بتناول الكيوي والتفاح والبرتقال، ومن الخضروات ينصح بتناول الخيار والطماطم والجزر والسبانخ والبصل، بالإضافة إلى تناول اللحوم الحمراء التي لا تحتوي على دهون.
  • ولتصغير الأرداف ينصح بممارسة الرياضة يوميًا، مثل رياضة المشي، وينصح بممارستها لمدة ساعة يوميًا لنتيجة أفضل، حيث تعد رياضة المشي من أكثر الرياضات التي تساعد الجسم في حرق الدهون وخاصة الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف، بالإضافة إلى والابتعاد عن الأطعمة المالحة والوجبات السريعة والسكريات.
  • وينصح بتناول كوب الزنجبيل قبل تناول وجبة الطعام بربع ساعة مع القرفة، ولتفتيت الدهون وتصغير الأرداف ينصح أيضًا بتناول كوب من الشاي الأخضر بعد كل وجبة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على وصفات لتصغير الأرداف، وأهم الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الأرداف والمؤخرة، بالإضافة إلى عدد من النصائح الهامة التي تساعد على التخلص من دهون منطقة الأرداف وتصغير الأرداف.

[1]وصفات لتنحيف الارداف

المراجع   [ + ]

زر الذهاب إلى الأعلى