اكل صحي

وصفات لزيادة الوزن

تقدم لكم مجلة رجيم وصفات زيادة الوزن, و أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء, و وصفات مجربة لزيادة الوزن بسرعة فائقة, و وصفة لزيادة الوزن للرجال, و وصفات لزيادة الوزن في أسبوع مجربة, زيادة الوزن مثل انقاص الوزن فيه العديد من الوصفات و الحميات التي تجعلك تكتسب الوزن لكن بطريقه صحية و امنة هذه الوصفات تعتمد على المواد الطبيعيه بمقادير معينة و طرق بسيطة جدا لكن نتائجها جد مبهرة و تكسبك الوزن الزائد بطريقة مبهرة .

وصفات زيادة الوزن

وصفات زيادة الوزن من اكثر الوصفات بحثا في النت مثلها مثل وصفات التخسيس فهناك فئة من الناس تعاني مرض النحافة الذي له العديد من الاثار الجانبيه و الامراض و لذلك توجب علاجه بالتخلص منه اما باستشاره طبيب او عن طريق وصفات زيادة الوزن طبعا بمواد و طرق طبيعية .

وصفات لزيادة الوزن
وصفات لزيادة الوزن

كما تعاني الكثير من الفتيات من النحافة التي تجعلها تشعر دائمًا بالخجل وعدم الرضا عن النفس، فنقص الوزن الملحوظ مثله مثل زيادة الوزن فنجد ان الفتاة تشعر بالحرج وعندما ترتدي اي ملابس تشعر بالضيق نتيجة النحافة الشديدة منها.

أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء

مثل فقدان الوزن هناك طرق سريعه و اخرى طويله المدى و الاكثر انتشارا هي الوصفات و الخلطات ذات النتيجة السريعه و المضمونة و المجربة منذ زمن خصوصا عند النساء و هذه اشهر و افضل الوصفات او خلطات الجدات المعتمدة لزيادة وزن النساء باسرع و افضل طريقة .

ان نقص الوزن الزائد لا يؤثر على المظهر فقط بل يؤثر ايضًا على الصحة فالنحافة لها تأثير كبير على الصحة فتسبب الأنيميا والخمول والشعور بالتعب عند بذل اقل مجهود، وهناك العديد من الاسباب للنحافة منها اسباب مرضية او بسبب الوراثة او بسبب نقص التغذية، لذا اذا كنتِ تأكلين بشكل جيد يجب ان تقومي بعمل الفحوصات الازمة للتأكد من عدم وجود اي مرض يسبب لكي النحافة، وسنقدم لكِ اليوم وصفات بسيطة سوف تزيد وزنكِ بشكل ملحوظ وتجعلكِ تتمتعي بقوام جميل.

الحلبة

تساعد الحلبة على زيادة الوزن بسرعة كبيرة وبصورة ملحوظة، كما ان لها العديد من الفوائد للجسم وتساعد على التخلص من الانيميا والخمول، وتزيد نشاط الجسم وتجعله أكثر قدرة على ممارسة النشاطات اليومية. كما ان الحلبة تساعد على التخلص من فقدان الشهية وتزيد الرغبة في تناول الطعام، فاذا كنتِ تعاني من النحافة يمكنكِ استخدام الحلبة بطرق متنوعة.

شراب الحلبة

يتم اضافة نصف كوب من الماء على النار ويضاف اليه الحلبة الحصى، تترك الحلبة لتغلي ويقل الماء الى نصف حجمه او أكثر ثم يضاف الي الحلبة كوب من الحليب الكامل الدسم وتترك على النار حتى يغلي اللبن مع الحلبة، ترفع الحلبة من على النار وتحلي بالعسل الاسود ولزيادة الوزن بسرعة يفضل شرب الحلبة مرتين او 3 مرات يومياً. الحلبة الخضراء اكل ملعقة من الحلبة الخضراء صباحاً قبل تناول وجبة الافطار يساعد على زيادة الوزن بصورة كبيرة.

الجبن كامل الدسم

تحتوي معظم انواع الجبن على نسبة عالية من الدهون كما انها تمد الجسم بالكثير من العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم وهى غنية بالكالسيوم والمعادن المفيدة، لذا فالجبن بمختلف انواعها تساعد على زيادة الوزن بصورة امنه لا تشكل خطر على الجسم، فاذا كنت تعاني من نقص الوزن يمكنك تناول انواع مختلفة من الجبن في وجبة الافطار والعشاء وكذلك يمكنك اضافتها مع المكونات الأخرى واضافتها الى وجبه الغداء ففي الفترة الاخيرة ظهرت الكثير من الوصفات التي يتم تحضيرها بالجبن مثل المكرونة بالجبن والخضراوات، فهذه الوصفة تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ لأنها تجمع بين النشويات في المكرونة والدهون في الجبن كما انها غنية بالفيتامينات والمعادن لوجود الخضراوات، وهى وجبة لذيذة الطعم.

وصفات مجربة لزيادة الوزن بسرعة فائقة

هناك العديد من الوصفات التي ذاع صيتها في زيادة الوزن و التخلص من النحافة بسبب سرعه نتائجها بعد تجربتها .وصفات مكوناتها بسيطة جدا متواجدة في كل منزل و غير مكلفة و يمكنك اختيار الافضل لك من حيث الطعم و الرغبه في اكله فليس للجميع نفس الذوق فهناك من يحب السمسم على سبيل المثال و هناك من يفضل الجبن عليه.

السمسم

يساعد السمسم على زيادة الوزن حيث أنه يساعد على فتح الشهية بشكل كبير كما انه غني بالزيوت التي تساعد على زيادة الوزن وهو مصدر جيد للعديد من الفيتامينات، ويمكنك اضافة السمسم الى العديد من الوصفات فهناك العديد من الوصفات التي يضاف اليها السمسم، أو يمكنك تناول ملعقة من السمسم كل يوم في الصباح والمساء، وإذا كنت لا تحبين السمسم كثيراً فيمكنك تناول الطحينة او الحلاوة الطحينة حيث يتم تصنيعهم من السمسم ويساعدون على فتح الشهية وزيادة الوزن.

المكسرات

تحتوي المكسرات بمختلف انواعها على نسبة عالية من الدهون، والدهون الموجودة في المكسرات دهون غير مشبعة. لذا، فتلك الدهون تعد من الدهون المفيدة للجسم والتي تساعد على زيادة الوزن بصحة، ويمكنك تحميص المكسرات وتناولها بمختلف انواعها لزيادة الوزن، فالمكسرات ذات طعم لذيذ وتناول كميات كبيرة منها لا يؤثر على الصحة.

السمن الطبيعي

من المعروف أن السمنة تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير، ولكن يجب الحرص عند استخدام السمن والتأكد من استخدام السمن البلدي الطبيعي الذي يساعد على زيادة الوزن دون ان يسبب مشاكل صحية، ويجب الابتعاد تمامًا عن استخدام السمن والزيت المهدرج، لأنه يحتوي على سموم تضر الجسم كثيراً وقد تسبب مشاكل صحية كبيرة، وهناك العديد من الوصفات من السمن تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

السمن والسكر : من الوصفات التي تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ ويتم خلط ملعقة كبيرة من السمن مع ملعقة من السكر البودر او العسل الاسود ويتم تناولها صباحاً.

المعجنات المصنوعة بالسمن: تزيد الوزن ايضًا بشكل ملحوظ لأنها تحتوي على النشويات والسمن.

وصفة لزيادة الوزن للرجال

زيادة الوزن ليست حكرا على النساء بل ايضا بعض الرجال يرغبون في جسم ممتلئ و صحي خصوصا في الوقت الراهن فالاكثريه من الرجال ترغب في الحصول على الوزن الزائد لممارسه رياضة كمال الاجسام التي لا تتوافق مع جسم الرجل النحيف و بما ان الوصفات الطبيعيه افضل حل نقدم لكم هذه النصائح و الوصفات

الحصول على وزن طبيعي هو المفتاح لصحة جيدة لذلك إذا كنت تعاني من النحافة فاحرص على الاستعانة بالنظام التالي وانتبه دوماً الى أنه يجب مراعاة أن يكون نظامك الغذائي صحي ومتوازن.

زيادة عدد السعرات الحرارية اليومية

القاعدة الأولى لزيادة الوزن هي أن يزيد معدل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية عن معدل الحرق. في المتوسط تحرق المرأة يومياً ما يقارب من 1900 سعر حراري، ولكن عليك بحساب اذا ما كنت تحرقين أكثر من ذلك وفقاً لنوع نشاطاتك اليومية. ويجب أن يزيد معدل السعرات الحرارية الداخلة الى الجسم عن هذا الرقم بحوالي 500 سعر حراري.

تناول وجبات كبيرة الحجم

عدد وحجم الوجبات اليومية يلعب دوراً هاماً في اكتساب الوزن. ولزيادة وزنك تناولي 3 وجبات رئيسية مشبعة مع وجبتين فرعيتين تحتوي كل منهما على عدد كبير من السعرات الحرارية.

الطعام الصحي

تناولي كميات كبيرة من البروتين والدهون الصحية يومياً لزيادة الوزن بشكل متناسق في جميع مناطق الجسم. البروتينات والدهون الصحية تأتي من الجبن، اللحوم، البيض، الدجاج، الفواكه المجففة والمكسرات، حليب الصويا، والبقوليات. احرصي على الابتعاد عن الدهون غير الصحية والتي تأتي من الوجبات السريعة لأنها تضر بالصحة على المدى الطويل كما أنها تسبب زيادة الوزن في مناطق من الجسم دون مناطق أخرى.

المشروبات المغذية

السوائل أيضاً تعتبر عامل مهم في اكتساب الوزن، لذلك تناولي الكثير من عصائر الفاكهة الطازجة، مخفوق اللبن (الميلك شيك)، والسموزثي. هذا بالإضافة بالطبع الى شرب الماء لترطيب الجسم والحفاظ على الطاقة.

حمل الأثقال

هناك اعتقاد سائد بأن حمل الأثقال هي رياضة رجولية لزيادة حجم العضلات في الجسم. ولكن، هذا الاعتقاد غير صحيح فحمل الأوزان المتوسطة يلعب دوراً هاماً في زيادة وزن المرأة النحيفة كما أنه يعمل على شد الجسم واعطاءه مظهر جذاب. ويجب مراعاة أن يتم ذلك تحت اشراف مدرب رياضي مختص.

النوم الجيد

النوم الجيد يساعد الجسم على الاستفادة بالطعام، لذلك يجب الحفاظ على نوم 8 ساعات يومياً.

الصبر

زيادة الوزن تتطلب الحفاظ على النقاط السابقة مع المثابرة فالأمر قد يتطلب بعض الوقت خاصة مع الأشخاص الذين يتمتعون بمعدل تمثيل غذائي مرتفع.

وصفات لزيادة الوزن في أسبوع مجربة

الزيادة السريعة للوزن حلك الكثير سواء النساء او الرجال و مثل فقدان الوزن السريع هناك حيل و طرق سهلة لتحقيق ذلك عن طريق وصفات لزيادة الوزن بسرعه و عن تجربه في اسبوع مثلا المهم هو التطبيق التام للنصائح المقدمه و الوصفات مع الحرص على عدم زيادة الكميات المحددة .

1: الموز: تناول الموز يومياً يعمل على زيادة الوزن بصورة سريعة، ويفضل تناوله مع اللبن (تضاف ثمرة موز إلى كوب من اللبن الدافئ أو البارد حسب الرغبة وملعقة من العسل أو السكر للتحلية وتضرب المكونات في الخلاط). تناولي كوبين من مشروب الموز باللبن يومياً لزيادة الوزن وإمدادك بالطاقة.

ويمكن تناول 3 ثمرات من الموز يومياً دون إضافة اللبن مع الحرص بعدم تناول أي فواكه على معدة فارغة حيث يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية ويسبب فقدان الوزن وليس زيادته.

2: الزبيب: تناول 30 جرام من الزبيب يومياً يساعدك على زيادة الوزن بصورة صحية.

3: المانجو: تعد المانجو من الثمار التي تتميز بطعم رائع وفوائد صحية متعددة لذا يمكنكِ تناول ثمرة واحدة من المانجو يومياً تتبع بكوب من اللبن أو عمل مشروب المانجو باللبن الذي يتميز باحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

 

4: التمر: يحتوي التمر على عنصر الحديد الذي يقي الجسم من الإصابة بالأنيميا وفقر الدم، تناولي 7 تمرات يومياً لزيادة الوزن والوقاية من الأنيميا كما يمكنكِ إضافة التمر منزوع النوى للبن الساخن ويضرب في الخلاط كمشروب رائع للطاقة والنشاط.

 

5: بذور الحلبة: تعمل الحلبة على زيادة الوزن كما تساعد على تكبير حجم الثدي. ويمكن تناول الحلبة بعدة طرق كالتالي:

  • يغلى كوب من الماء ثم يضاف إليه ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة أو بذور الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل 3 مرات في اليوم. كما يمكن إضافة اللبن الساخن لمشروب الحلبة لإعطائها قيمة غذائية أعلى.
  • يوضع كيلو جرام من زيت الزيتون على النار حتى يسخن جيداً ويضاف إليه 600 جرام من دقيق القمح مع التقليب المستمر حتى يحمر الدقيق ثم يضاف كمية من المكسرات المقشرة والسمسم مع الاستمرار في التحريك حتى يحمر لون المكسرات والسمسم ثم تضاف 300 جرام من بذور الحلبة المطحونة و 25 جرام من المغات مع التقليب المستمر لعدة دقائق حتى الحصول على عجينة متماسكة داكنة اللون ثم يضاف إليها كيلو جرام من العسل الأسود ويقلب حتى تمام الإمتزاج، يحفظ الخليط في وعاء مغلق. تناولي من هذا الخليط 4 ملاعق يومياً حتى الوصول إلى الوزن المطلوب.
  • يمكن إضافة زيت الحلبة النقي على العصائر والمشروبات لزيادة الوزن.

6: رقائق البطاطس: تحتوي البطاطس على الكربوهيدرات والسكريات التي تساعد على زيادة الوزن. تناولي رقائق البطاطس المطهوة في المنزل كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

7: الفواكه المجففة: الفواكه المجففة وخاصة التين تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ ويمكن تناولها مجففة أو استخدامها في عمل مشروبات رائعة.

تنقع ثمرتين من التين المجفف وحبتين من التمر و3 حبات من اللوز في كوبين من اللبن لمدة 12 ساعة ثم تضرب في الخلاط وتشرب في الصباح. يمكنكِ إتباع هذه الطريقة لمدة شهر وستلاحظين زيادة ملحوظة في الوزن.

8: زبدة الفول السوداني: تعد زبدة الفول السوداني من الأطعمة الشهية والمغذية ويمكن تناولها في وجبة الإفطار مع التوست المحمص.

9:ممارسة الرياضة بانتظام: ممارسة الرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتساعد على سرعة الهضم وتقوى كتلة العضلات.

  • وأخيراً إذا كنت تعانين من فقدان الشهية يمكنكِ تناول الأدوية التي تساعد على تحفيز الشهية بعد استشارة طبيبك.
  • كما يمكنك تناول عصير الليمون الطازج ومشروب الزنجبيل والمكسرات فجميعها يساعد على تحفيز الشهية.

و اخيرا فان النحافة ليس بالمرض المستعصي فقط القليل من الاهتمام بنوعيه الاكل و كمياته يعالج الامر طبعا بعد عمل التحاليل للتأكد من ان سبب النحافة ليس مرضا عضويا يعالج عن طريق الادوية و يبقى ايضا تقبل الذات اولى الخطوات للتخلص من النحافه او السمنة .

زر الذهاب إلى الأعلى