العلاج الطبيعي

هرمون النمو لزيادة الطول بعد البلوغ

يعتقد بعض الأشخاص أنه بعد سن البلوغ لا يمكنهم زيادة الطول بالطريقة التي يرغبون بها، ولكن في حقيقة الأمر أن هذا مجرد اعتقاد خاطئ حيث أن هرمون النمو يمكن أن يساعد على زيادة الطول بما يصل إلى 20 سم بعد سن البلوغ، ولكن يجب أن تحصل على ذلك بالطرق الطبيعية حيث أنه يوجد بعض الحقن والأدوية التي تعمل على تنشيط هذا الهرمون في الجسم وتكون سبب في الحصول على الطول ولكنها تتسبب أيضًا في العديد من المشاكل المختلفة على الهرمونات وغيرها؛ لهذا السبب يجب أن تكتفي بإتباع الطرق الطبيعية في ذلك، وسوف نحدثكم فيما يلي على هرمون النمو لزيادة الطول بعد البلوغ.

هرمون النمو لزيادة الطول بعد

 

هرمون النمو لزيادة الطول بعد البلوغ:

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكن اللجوء إليها في زيادة الطول بعد سن البلوغ، من ضمن هذه الطرق ما يلي:

أولًا: تمارين رياضية:

يوجد بعض التمارين الرياضية التي يمكن اللجوء إليها لزيادة الطول مثل ركوب المرجيحة، أو الانحناء لملامسة القدم، أن يتم الانحناء وتقوس الظهر، وكرة السلة، والسباحة، وحتى تحصل على النتائج المطلوبة يجب أن يتم عمل هذه التمارين الرياضية  مرتين في اليوم واحده في الصباح، وأخرى قبل النوم.

ثانيًا: تناول أطعمة صحية:

يوجد العديد من الأطعمة الصحية التي يمكن أن تضمن من خلالها الحصول على الطول المثالي؛ لهذا السبب يجب تناول ثلاث وجبات على مدار اليومين وأن تحرص على تناول الخضروات والفواكه بشكل يومين وتركز بشكل أكبر على الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والتي تساعد على زيادة الطول، وأيضًا الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والتي يمكن من خلالها تقوية العظام.

ويوجد بعض الأطعمة التي يمكن من خلالها زيادة هرمون النمو مثل الكبدة، والبازلاء، والافوكاتو، وفي المجمل تحتوي الأطعمة على فيتامين ب 3.

ثالثًا: الراحة:

إن النوم لعدد ساعات تتراوح ما بين ثماني إلى عشر ساعات تعمل على إفراز هرمون النمو الذي يحتاج إليه الجسم، وفي هذه الحالة فإنه سوف يضمن لك زيادة الطول، وعند النوم يجب أن تحرص على أن تكون في حالة نفسية جيدة وأن تتخلص من شتى الأمور التي تزعجك أو تسبب لك التوتر.

زر الذهاب إلى الأعلى