نصائح وتحذيرات عند استخدام مجفف الشعر

مجفف الشعر لا يمكن الاستغناء عنه لأى فتاة ولكن أحياناً لا يعطينا النتائج المبهرة مثل صالون التجميل لذا قدم موقع brevention نصائح وتحذيرات عند استخدام مجفف الشعر.

1-جفاف الشعر
يجب أن يكون شعرك جافا بنسبة 80%قبل أن تصففيه ويجب استعمال إسبراى لحماية الشعر قبل أن تبدئى بتجففيه بالسيشوار.

2- مجفف الشعر قديم
السيشوار إذا كان قديما يتلف شعرك فالسيشوار يستخدم من 600-800 ساعة وليس أكثر من ذلك لأن أكثر من ذلك ستحرق شعرك لأنك ستضطرين لزيادة الحرارة.

3- استخدام درجة حرارة خاطئة للتجفيف
كل مجفف فيه ثلاثة مستويات للتجفيف فإن لم يكن شعرك كثيفا جداً يجب أن تشغليه على أقل حرارة حتى لا تضرى شعرك .

4- الجهل بكيفية تقسيم الشعر
يجب تقسيم الشعر أربعة أجزاء وأخذ جزء بسيط حتى تجففيه ويكون سهل التحكم وتبدئى من عند الجبهة لأنها الأسهل للتصفيف وهى التى تعطى مظهر جيد لشعرك ثم تتراجعى للأسفل.

5- اتجاه التصفيف
يجب التصفيف من الجذور والنزول لنهاية الشعر.

6- توجيه الشعر
يجب توجيه فتحة رأس المجفف وتوجيهها للشعر مباشرة ستعطيك نتائج أحسن.

نصائح عند استعمال مجفف الشعر

  1. جففي شعرك بمنشفة دائماً قبل البدء باستعمال مجفف الشعر إذ أنه عندما يكون مبللا يتطلب إستعمالك لمجفف الشعر وقتا أطول، مما يزيد من إحتمال إلحاق الضرر به.
  2.  لاتضبطي المجفف على الهواء الساخن جداً وحاولي دائماً إبعاده عن شعرك مسافة 15 سم على الأقل، إذ أن المسافه الاقرب قد تؤدي إلى حرق الشعر، الإستثناء الوحيد لذلك هو عند إستعمال الشبكة الناشر هو مجفف راسه كبير ودائري وله مثل اسنان المشط ، والتي تكون عادة مصممة خصيصاً لاستعمال المجفف عن قرب.
  3. تاكدي من تحريك المجفف بإستمرار، ولا تركزي على منطقة واحدة من شعرك لأكثر من ثانيتين.
  4. نشفي شعرك بالبداية بهواء سريع من دون فوهة، وعندما تشعرين أن شعرك أصبح جافاً تقريباً حولي المجفف إلى سرعة أبطأ ثم ركبي الفوهة.
  5.  تاكدي من ان شعرك ناشف تماماً حتى الجذور لأنه إذا بقي رطباً ولو قليلاً فإنه سيتلبد من جديد.
  6. نظّفي الشبكة أو المنفس الموجود بظهر المجفف من وقت لآخر، إذ يتجمع من هناك دائما وإستبدلي مرشح الهواء اذا كان قابلاًللنزع.
زر الذهاب إلى الأعلى