نظام غذائي لإنقاص الوزن

نصائح ذهبية لخسارة الوزن بأقل وقت

خسارة الوزن وحلم الرشاقة ليس مستحيل مع بعض النصائح الغذائية لتساعدك على خسارة وزنك بوقت أقل وبطريقة صحية.

1– شرب الماء بكثرة.
شرب الماء من العوامل الضرورية لخسارة الوزن فعليك يوميا بشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء لتساعدى على عمل الكبد والكلية فى تنظيم الجسم من السموم الضارة والتى تعرقل عملية حرق الدهون خاصة فى الكرش والأرداف.

2– ودعا للمشروبات الغازية
الصودا فى المشروبات الغازية تؤدى الى الأنتفاخ وزيادة ترهلات منطقة البطن حتى المشروبات الدايت منها فابتعدى عن شرب المشروبات الغازية.

3– القرنبيط أو البروكلى.
يعتبرا من الاطعمة الغنية بالألياف والمعادن الهامة للجسم فهى تساعد على الأمتلاء وعدم الشعور بالجوع وتساعد على تنظيم حركة الجهاز الهضمى ومزيد من حرق الدهون.

4 – السلطة الخضراء :
تناول السطلة مهم جدا وخاصة مع وجود البقدونس عليها فهو يساعد على منع أمتصاص الدهون التى فى الطعام وأخراجها كما ان السلطة الخضراء غنية جدا بالألياف التى تساعد على الشعور بالشبع ونجاحك فى أنقاص وزنك.

5- أفطار مغذى وعشاء خفيف.
وجبة الافطار هامة جدا ويجب ان تحتوى على كمية كبيرة من الألياف والبروتينات حتى تساعدى الجسم على مزيد من حرق الدهون والسعرات الحرارية ،ووجبة العشاء يجب أن تكون خفيفة حتى يستطيع جسمك التخلص من السموم أثناء النوم.

6- يوم للراحة من الرجيم أسبوعيا.
نجاح أى ريجيم يعتمد بدرجة كبيرة على عدم الملل من الرجيم وأشتهاء الطعام لذالك يجب عمل يوم اسبوعيا لتناول ما تحبينة بعيد عن الرجيم ولكن بمقدار المعقول وليس الأسراف.

7- الكافيين محفز لأذابة الدهون.
يمكن تناول كوب من القهوة أو الشاى فهو يحتوى على الكافيين والذى يساعد على تنشيط عملية أذابة الدهون ونجاحك فى أنقاص وزنك زلكن لا تكثرى منة حتى لا يجعلك تبدين عصبية المزاج أكثر.

8- الحركة والنشاط البدنى.
مهم جدا لنجاحك فى انتقاص وزنك الحركة وممارسة بعض التمرينات الرياضية المنزلية لتحفيز عملية اذابة الدهون وتنشيط الدورة الدموية داخل جسدك.

9- احذرى السموم البيضاء.
السكر والملح هما عدو الصحة والرجيم الاول فالسكر يساعد على زيادة تراكم الدهون فى الجسم والملح يساعد على مشاكل الدورة الدموية والقلب،فحاولى الأبتعاد عنهما قدر الامكان.

زر الذهاب إلى الأعلى