مين جربت مغلي الشعير لوجع الكلى و الحصوات

يعد مغلي الشعير من العلاجات الطبيعية التي تساعد بشكل فعال في علاج وجع الكلى ، و التخلص من الحصوات التي تتكون في الجهاز البولي .

و تعد الكلى من أهم الأعضاء في جسم الإنسان ، و هي عبارة عن كليتين صغيرتين في الحجم ، على جانبي الجسم بالقرب من منطقة الظهر ، و على الرغم من صغر حجم الكلى ، إلا أنه لها دوراً كبيراً في حماية الجسم من التسمم ، و في التخلص من الفضلات الناتجة عن عملية الهضم و الأيض الخلوى ، فالكلى تقوم بتصفية الدم من السموم ، و تقوم بطرد الفضلات السامة ، و التي تتشكل على شكل الباولينا ، و تقوم بإخراجه من خلال المثانة ، و عند توقف الكلى عن العمل فإن الإنسان يكون معرض لارتفاع نسبة الباولينا في الجسم ، و بالتالي تسمم الدم و الوفاة .

مغلي الشعير لوجع الكلى و علاج الحصوات

  • كثيراً ما تصاب الكلى بالالتهابات المختلفة ، و تتعرض لتكون الحصوات ، و التي هي عبارة عن جزيئات الأملاح التي تتراكم عبر السنين مكون ما يشبه الأحجار الصغيرة ، و تحدث هذه الحصوات بسبب كثرة تناول الأملاح ، مع قلة شرب الماء.
  • و مغلي الشعير يعد من أفضل الوسائل الطبيعية التي تساعد في علاج وجع الكلى و الحصوات ، فالشعير من الحبوب الكاملة التي تحتوي على معادن البوتاسيوم و الزنك ، والمغنسيوم ، كما يحتوي على الكثير من الفيتامينات ، و هو الأمر الذي يساعد في قتل البكتريا و الجراثيم التي تسبب التهابات الكلى ، كما يساعد مغلي الشعير في تفتيت الحصوات في الجهاز البولي ، و التخلص منها عن طريق البول ، مما يوفر على المريض إجراء العمليات الجراحية و تفتيت الحصوات بطريقة طبية.
فوائد مغلي الشعير للكلى .
فوائد مغلي الشعير للكلى .
  • و يمكن إعداد مغلي الشعير من خلال إضافة 5 ملاعق كبيرة من الشعير على لتر من الماء ، و يترك على النار حتى يغلي ، و بعد الغليان لمدة 5 دقائق ، يتم انزاله من على النار ، و تغطية الإناء ، و تركه حتى يبرد ، و بعدها يتم تصفيته ، و شرب كوب أو اثنين في الصباح الباكر على الريق ، و يتم شرب المغلي على مدار اليوم لعدة أيام متوالية ، و هو سيؤثر بشكل فعال في علاج و جع الكلى ، و تفتيت الحصوات .

أعشاب تساعد في علاج وجع الكلى و تفتيت الحصوات

البقدونس

يعتبر البقدونس من الأعشاب التي تساعد في علاج وجع الكلى ، و تساعد في التخلص من الحصوات المتكونة في الجهاز البولي ، و البقدونس الأخضر متوفر طوال العام في الأسواق ، و لإعداد مشروب منه يتم تقطيع حزمة من البقدونس بعد غسلها و تنظيفها ، ثم توضع الحزمة في لتر من الماء ، و يوضع الإناء على النار حتى الغليان ، و بعدها يتم انزال الإناء و تصفيته ، و يوضع في الثلاجة ، و يشرب على مدار اليوم ، و الأفضل أن يشرب بكثرة في الصباح الباكر قبل تناول الطعام .

الحلبة

تعتبر الحلبة الحصى من النباتات التي تساعد بشكل فعال في علاج وجع الكلى ، والتخلص من الحصوات ، و الحلبة تحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة للجسم ، و كان يقال قديماً أن الحلبة توزن بالذهب لما لها من فوائد ، كما انها مفيدة للمرأة على وجه الخصوص خلال فترة الطمث ، حيث تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية ، و زيادة كمية الدم النازل ، و هو الأمر الذي يقلل من مدة الدورة الشهرية ، كما تساعد في علاج الإمساك و غيرها من الأمراض .

و لإعداد مشروب الحلبة لعلاج وجع الكلى يتم غلي ملعقة من الحلبة في كوب من الماء ، و يترك على النار بعد الغليان لمدة دقيقتين ، ثم يشرب و هو دافئ .

فوائد مغلي الشعير للكلى
فوائد مغلي الشعير للكلى

الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب الطبية التي لها شهرة كبيرة في علاج الكثير من الأمراض التي تصيب الجسم ، فالزنجبيل يساعد في علاج وجع الكلى ، و تفتيت الحصوات ، كما يساعد في تهدئة الجهاز الهضمي ، و تحسين عملية الهضم ، و يساعد الزنجبيل كذلك في تقوية الجهاز المناعي للجسم ، و الوقاية من السرطان ، وتهدئة القولون العصبي ، و غيرها الكثير من الأمراض التي تصيب الجسم .

و يتم إعداد شاي الزنجبيل لعلاج وجع الكلى ، من خلال إضافة بعض القطع من الزنجبيل إلى كوب من الماء ، أو ملعقة من مسحوق الزنجبيل الجاف ، ثم يصب الماء الساخن على الزنجبيل ، و يتم تغطية الكوب لمنع تطاير الزيوت المفيدة منه ، و بعدها يتم تحليته بالعسل و شربه عدة مرات في اليوم ، فهو مشروب طبيعي يساعد بشكل فعال في علاج وجع الكلى ، و علاج الحصوات .

اللبان المر

اللبان المر أو حصى اللبان ، أو اللبان الدكر كلها مسميات لاسم و احد ،  هو عبارة عن نبات يتم استخراجه من أشجار اللبان في إفريقيا ، و هو يشبه الحصى الصغير ، و هو شديد المرارة ، لكن له الكثير من الفوائد للجسم و خاصة في علاج وجع الكلى ، و الحصوات .

فوائد الشعير .
فوائد الشعير .

ويتم إعداد مشروب حصى اللبان المر من خلال إضافة الماء المغلي إلى الحصى ، و تركه لمدة ساعة أو ساعتين ، مع تغطية الكوب ، و بعدها يتم تحليت بالعسل و شربه ، و يفضل تناوله على الريق في الصباح الباكر .

التوت البري

يعد التوت البري من نباتات الطبيعية التي تساعد في علاج وجع الكلى ، و تفتيت الحصوات فالتوت البري يساعد بشكل فعال في ادرار البول ، و تطهير الجهاز البولي و المثانة من البكتريا و الجراثيم التي تسبب التهابات الكلى و الجهاز البولي ، و يساعد تناول التوت البري في تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، و تحسين قدرة الجسم في التخلص من السموم .

وجع الكلى ، و تفتيت الحصوات بالأعشاب الطبيعية ، أفضل من اللجوء للأدوية ، و العلاجات الكيميائية ، و يعد شرب الماء من أكثر الأمور التي تساعد بشكل فعال في علاج وجع الكلى ، فالماء يساعد في زيادة رطوبة الجسم ، و في تخليص الجسم من السموم ،و السوائل المحتبسة ، و يجدد خلايا و أنسجة الكلى ، كما يحافظ على أنسجة الجهاز البولي للإنسان .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!