موعد صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي 1442

موعد صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي 1442؛ يتم تحديد موعد صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي 1442، من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، وهي مساعدة مقطوعة يتم منحها لمحدودي الدخل، ويأمل لها عدد كبير من المواطنين حاملي الجنسية السعودية، لما تقدمه المقطوعة من مساهمة في النفقات الضرورية، ولذا يسعى جميع المستحقين لمقطوعة الضمان الإجتماعي إلى الإستعلام عنها، ومعرفة موعد صرفها، وهذا يختص بالأفراد اللذين تتوفر بهم الشروط اللازمة للحصول على المقطوعة، ويتم الإستعلام عنها من خلال رابط الإستعلام المباشر عن مقطوعة الضمان الإجتماعي. [1][2]

موعد صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي 1442

  • يتم الإستعلام عن موعد صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي 1442، من خلال التواصل مع إدارة وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، وهذا يتم عبر رسائل البريد الإلكتروني [email protected].
  • يمكن أيضًا الإستعلام عن موعد صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي 1442، من خلال الإتصال على أرقام الهاتف الخاصة بالوزارة، ويتم الإتصال إما على الرقم 00966112006666 ، أو الرقم 920001173.
  • وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية كذلك خدمة التواصل عبر رسائل صندوق البريد 21110.
  • كما يمكن التوجه بشكل مباشر إلى مقر الوزارة في العاصمة الرياض، من خلال الدخول على خرائط جوجل الموجودة في هذا الرابط. [3]

آخر أخبار المقطوعة 1442

  • تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية مقطوعة الضمان الإجتماعي لمستحقيها من المواطنين السعوديين من ذوي الدخل المحدود.
  • يعد الغرض الأساسي من صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي هو مساعدة المستحقين، وتخفيف ما يتحملونه من عبء مادي، نتيجة ظروف المعيشة الصعبة، وغلاء الأسعار.
  • جاء قرار صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي بالتزامن مع إنطلاق برنامج الإصلاح ورؤية 2030، الذي يهدف إلى رفع شأن المواطن السعودي.
  • زاد عدد الطلبات المقدمة من المواطنين على مقطوعة الضمان الإجتماعي في الوقت الحالي، نتيجة للظروف الراهنة المتعلقة بأزمة فيروس كورونا، والتي أدت إلى تضرر شريحة كبيرة من المواطنين ماديًا.
  • تم توفير مساعدات مقطوعة الضمان الإجتماعي لفئات متنوعة من المستحقين من أبناء المملكة، وتتراوح مبالغ تلك المساعدات من 10 إلى 30 ألف ريال سعودي.
  • توقفت دفعات مقطوعة الضمان الإجتماعي منذ عدة أشهر، وتناشد المملكة المستحقين للمساعدة المقطوعة، بترقب وقت صرف الدفعات المتأخرة منها.
  • تُحدد قيمة مبلغ مقطوعة الضمان الإجتماعي وفقًا للظروف المادية لكل أسرة، وهذا يتم معرفته بناءًا على ما يتم من بحث وتقصي من الجهات المعنية بالأمر.
  • تكون المقطوعة عبارة عن مبلغ محدد من المال، يتقاضاه المستحق للمساعدة من الضمان الإجتماعي، وتمنح للأفراد والأسر بموعد شهري، أو نصف أو ربع سنوي، أو سنوي.
  • يتم تلقي مبلغ المساعدة المقطوعة، من خلال تحويله على الحساب البنكي الخاص بالمستفيد.

إقرأ أيضًا: المساعدة المقطوعة 1441.. خطوات الاستعلام وشروط صرفها والفئات المستحقة من مواطني المملكة العربية السعودية

موعد صرف المقطوعة

  • لم يتم الإفصاح بعد بشكل رسمي، عن الموعد المقرر لصرف مقطوعة الضمان الإجتماعي للمستحقين، وهذا نتيجة الظروف الطارئة الحالية وظهور جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
  • سيتم الإعلان عن موعد صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي في القريب العاجل، كما سيتم إبلاغ الأفراد والأسر المستفيدة منها قبل موعد صرفها بأيام من خلال الهاتف.
  • ظهرت بعض الأخبار تفيد بإقتراب موعد صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي، وهذا بعد أن تتم عملية مراجعة البيانات الخاصة بالمواطنين ممن قدموا على طلب صرف المقطوعة.
  • سيتم صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي بعد أن ينتهي فرز قوائم المستفيدين منها، وعمل فلترة لمن عليها من مواطنين غير مستحقين.
  • أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، إمكانية الإستعلام عن موعد صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي، من خلال موقعها على شبكة الإنترنت.

شروط مقطوعة الضمان الاجتماعي

  • يجب أن يكون المستفيد من مقطوعة الضمان الإجتماعي من المواطنين حاملي الجنسية السعودية، فلا تستحق المقطوعة للأفراد الوافدين الغير سعوديين.
  • يجب أن يتواجد المستفيد من مقطوعة الضمان الإجتماعي على أراضي المملكة.
  • يجب أن يقيم المستفيد بالمملكة مدة تسعين يوم قبل تقديمه على طلب الحصول على المقطوعة.
  • يجب أن لا يقل عمر الفرد المستفيد من مقطوعة الضمان الإجتماعي عن خمسة وثلاثين عامًا.
  • يجب أن لا يمتلك المستفيد من مقطوعة الضمان الإجتماعي دخل ثابت، أو دخل شهري كبير، كما يجب أن لا يمتلك المستفيد سجل تجاري.
  • يجب أن يتم تحديث البيانات الشخصية للمستفيد من مقطوعة الضمان الإجتماعي، من خلال إستخدام رقم التعريف.

الفئات المستحقة لمساعدة مقطوعة الضمان الإجتماعي

يتم تحديد الفئات المستحقة لمقطوعة الضمان الإجتماعي، وفقًا للحالات التي تستدعي المساعدة المادية، ويمكن القول أن في معظم الأحيان تتمثل المجموعات المستحقة في الفئات التالية:

  1. المطلقات والأرامل ممن لديهن أبناء.
  2. الأسر ذات الدخل المنخفض.
  3. النساء اللاتي بلا عائل ينفق عليهن، أو النساء المهجورات من الزوج.
  4. الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة، وأيضًا الأطفال أصحاب الإعاقة الدائمة أو المؤقتة.

إقرأ أيضًا: مقطوعة الضمان , موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441 , الاستعلام عن حالة الطلب بالسجل المدني

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المساعدات المقطوعة

  1. الولوج إلى موقع وزارة الضمان الإجتماعي من خلال النقر على هذا الرابط.
  2. تسجيل حساب مستخدم جديد، ويتم هذا من خلال الضغط على إنشاء حساب جديد.
  3. إدخال بيانات التسجيل وفقًا لما يطلبه الموقع، من بريد إلكتروني، وإسم المستخدم، والرقم السري، وكافة البيانات اللازمة لإتمام عملية التسجيل.
  4. الوصول إلى خدمة مقطوعة الضمان الإجتماعي، ومنها يتم إدخال البيانات المطلوبة للتسجيل في الخدمة.
  5. إتمام عملية التسجيل، بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة، لعدم التعرض لرفض الطلب، وبهذا يكون قد تم التسجيل في الضمان الإجتماعي للمساعدات المقطوعة.

مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الطلب

مقطوعة الضمان الإجتماعي
الاستعلام عن المقطوعة
  1. الولوج إلى موقع وزارة الضمان الإجتماعي من خلال النقر على هذا الرابط.
  2. تسجيل حساب مستخدم جديد، ويتم هذا من خلال الضغط على إنشاء حساب جديد.
  3. إدخال بيانات التسجيل وفقًا لما يطلبه الموقع، من بريد إلكتروني، وإسم المستخدم، والرقم السري، وكافة البيانات اللازمة لإتمام عملية التسجيل.
  4. الوصول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية.
  5. النقر على الإستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  6. كتابة رقم الطلب، كما يمكن أيضًا كتابة رقم الهوية الوطنية عوضًا عنه.
  7. إدخال رمز التحقق من كونك بشريًا ولست روبوتًا، والذي يكون ظاهرًا في صورة رمز التحقق.
  8. الضغط على عرض، وسوف يتم الوصول إلى كافة المعلومات الخاصة بمقطوعة الضمان الإجتماعي للمستخدم.

الاستعلام عن مساعدات مقطوعة الضمان الإجتماعي

  1. الإتصال من خلال الهاتف على الرقم 19911، الذي وفرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، للإستعلام عن الأمور المتعلقة بالضمان الإجتماعي.
  2. تلقي الرد الآلي، ومن خلال التعليمات يتم إختيار اللغة العربية.
  3. إختيار الدخول على خدمات التنمية الإجتماعية.
  4. إختيار الدخول على خدمات الضمان الإجتماعي.
  5. إختيار الدخول على خدمة المساعدة المقطوعة، للإستعلام عن مساعدة مقطوعة الضمان الإجتماعي.
  6. إختيار التحدث المباشر مع أحد ممثلي خدمة العملاء، في حالة الرغبة في المزيد من الإستفسار عن الأمور المتعلقة بمقطوعة الضمان الإجتماعي.

إقرأ أيضًا: كل ما يهمك عن خطوات الاستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة الخاصة وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية

مقطوعة الضمان الإجتماعي يتم تخصيصها للمحتاجين من الأسر والأفراد، الذين لا يمتلكون دخل كافي يغطي إحتياجاتهم الضرورية، ويتم تقديم المقطوعة بعد تحقيق الشروط المصرح عنها من وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى