السعودية

موعد صرف الضمان الاجتماعي الشهري الهجري والميلادي

يعد موعد صرف الضمان الاجتماعي الشهري من أكثر ما يبحث عنه الكثير من المواطنون بكل من الشهر الهجري والميلادي، فما هي إلا أيام قلائل ويأتي شهر ذي الحجة، وبالتالي يتسارع الأشخاص لمعرفة ميعاد صرف الضمان الإجتماعي، ويتميز هذا النظام بإعطاء كل من اليتامى، والمتقدمين في السن أي البالغين سن الشيخوخة، والنساء بدون عائل والمتمثلين في كل من النساء الأرامل، الأرامل ذوات الأيتام، والنساء المطلقات، وأيضاً من لم تسبق لها زواج من قبل، وكل شخص عاجز عن العمل، بالإضافة لوجود الأسر الغير معولة، يأخذون حقوقهم من الدولة في شكل مبلغ نقدي حتى يستطيعون الحياة بطريقة كريمة وإنسانية، حيث تقوم الدولة بتلبية ما يريدون من أحتياجات، ولهذا يهتم هؤلاء الفئات كل شهر بمعرفة وقت صرف هذا الضمان الإجتماعي ،اليكم التفاصيل.

موعد صرف الضمان الاجتماعي الشهري الهجري والميلادي

الاجتماعي الشهري 1
موعد صرف الضمان الاجتماعي الشهري الهجري والميلادي

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن موعد صرف الضمان الاجتماعي، سيكون مع أول كل شهر هجري، فقد تم صرف راتب شهر ذي القعدة في يوم 22 من شهر يونيو لعام 2020 الموافق هجريًا 1 من شهر ذي القعدة لعام 1441، وأما عن راتب شهر ذي الحجة فقد تكرر نزوله يوم الأربعاء 01-12-1441هـ الموافق 2020-07-22م، وبالتالي سيكون من السهل الحصول على الضمان الإجتماعي بكل سهولة فقط كل ما عليك فعله تقديم الطلب قبلها ببضعة أيام لسهولة الحصول على المبلغ.

وقد أكدت الوزارة على أن البنوك ستكون المسؤولة عن استقبال طلبات صرف المعاش وإيداعه أيضًا، مع التأكيد على شروط الاستحقاق والإجراءات اللازم اتباعها.

شاهد أيضاً: “الضمان الاجتماعي”  الكشف عن مواعيد صرف مكرمة الملك سلمان

حجز موعد في الضمان الإجتماعي

بعد الحصول على موعد صرف الضمان الاجتماعي، لابد من القيام بحجز موعد أولاً قبل الذهاب، وتسهيلاً على المواطنين وسلامتهم الصحية لتداعيات فيروس كورونا، أطلقت الوزارة خدمة إمكانية حجز موعد من البيت حفاظاً على سلامة المواطن.

كيفية حجز موعد في الضمان الإجتماعي

بعد الحصول على موعد صرف الضمان الإجتماعي، هناك بعض الخطوات الواجب إتباعها لحجز موعد في الضمان الإجتماعي وهي:.

  • قم بالذهاب للموقع الرئيسي لوزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية أضغط هنا.
  • قم بالضغط على زر حجز موعد مسبق.
  • قم باختيار الخدمة التي تريد مراجعتها من الضمان الاجتماعي.
  • قم بكتابة جميع بيانات في مكانها الصحيح، مع تحديد الفرع الذي يريد المواطن مراجعته أو الشخص المُقيم.

شاهد أيضاً: خطوات الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441 برقم الطلب عبر موقع العمل والشئون الاجتماعية

تعرف على رقم الضمان الاجتماعي الموحد

الضمان الاجتماعي الموحد
تعرف على رقم الضمان الاجتماعي الموحد

بعد التعرف على موعد صرف الضمان الاجتماعي، قد تتساءل ما هو رقم الضمان الاجتماعي للتواصل معه وهل هناك أرقام مختلفة؟، وهل التواصل يختلف من موقع اجتماعي لآخر ؟ ولكن الرد على ذلك أنه قامت وزارة التنمية الاجتماعية بتوفير بعض الطرق البسيطة لإمكانية التواصل وسرعة الإجابة فهناك مثلاً رقم الضمان الاجتماعي الموحد ورقم خدمة العملاء له 19911، ولا ننسى الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية hrsd.gov.sa، بالإضافة إلى الموقع الرسمي تويتر للضمان الاجتماعي، كما يوجد أيضاً الرمز البريدي 11157، وأخيراً خدمة تواصل معنا.

ولكي تتواصل عبر الموقع الرسمي فقط قم بالدخول عليه وكتابة بياناتك ومن بعد إرسال الرسالة التي تريد الاستفسار بشأنها، أو الاتصال بالمواقع والخدمات السابقة التي قُمنا بتوفيرها.

شاهد أيضاً: الضمان الاجتماعي صرف المساعدات المقطوعة , شروط صرف 30 ألف ريال

وفي النهاية قمنا بتوفير موعد صرف الضمان الاجتماعي الشهري الهجري والميلادي وكيفية حجز موعد في الضمان الاجتماعي والخطوات المتبعة للتواصل مع وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية، ولا ننسى أنه يجوز إضافة بعض الفئات ولكن بعد قرارات مجلس الوزراء ويكون الاقتراح من جهة الوزير.

زر الذهاب إلى الأعلى