سؤال وجواب

موعد التسجيل لرياض الأطفال فى السعودية 1440 ـ 2019

موعد التسجيل فى رياض الأطفال بالمملكة العربية السعودية لهذا العام 1440 هجرى ، الموافق 2019م ، حيث ينتظر أولياء الأمور موعد التسجيل من أجل اختيار رياض الأطفال المناسبة و الأفضل لأطفالهم ، و نحيطكم علما بأن وزارة التعليم سوف تعلن قريبا عن الموعد الرسمى للتسجيل فى رياض الأطفال لهذا العام 2019م ، و سوف يتم الإعلان عن الية محددة لمواعيد و طريقة التسجيل ، علما أنه من المتوقع أن يبدأ التسجيل فى نهاية الشهر الجارى و هو شهر فبراير 2 / 2019 م .

موعد التسجيل في رياض الأطفال فى السعودية 1440 ـ 2019

التسجيل في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي ١٤٤٠-١٤٤١ سيكون الكترونياً في جميع الروضات في نظام نور. وسيصدر خلال الأسابيع المقبلة التعميم المنظم لذلك.

ومن حيث الأحقية بالتسجيل؛ فيحق التسجيل للأطفال الذين أكملوا 3 سنوات في موعد بدء العام الدراسي .

وفيما يخص الطلاب الذين لهم الأحقية في التسجيل في الصف الأول الابتدائي؛ فهم الطلاب الذين أكملوا 6 سنوات في موعد بدء العام الدراسي.

موعد التسجيل لرياض الأطفال فى السعودية 1440 ـ 2019
موعد التسجيل لرياض الأطفال فى السعودية 1440 ـ 2019

شروط التسجيل في رياض الأطفال فى السعودية

يكون ذلك بشرط أن تتحقق إدارة المدرسة من توفر المعايير الآتية: أن يكون لدى الطفل شهادة صادرة من روضة للأطفال معتمدة تُثبت التحاقه بها لمدة فصلين دراسيين، وتوفر الاستمارة النمائية التي تثبت إتقان الطفل للمهارات النمائية، مع توصية معتمدة من معلمة الروضة متضمنة قدرة الطفل على الالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي، وأن تكون الروضة التي التحق بها الطفل إحدى الروضات الحكومية أو الأهلية التابعة لوزارة التعليم، أو إحدى روضات المدارس الأجنبية أو الأهلية المطبقة للبرامج الدولية المرخصة من وزارة التعليم أو الروضات من خارج المملكة؛ شريطة توافر ما يفيد إتقان المهارات النمائية وتوصية بالالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي، وأن يصادق على الوثائق الملحق الثقافي السعودي أو السفارة السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى