مواعيد عمل الدوائر الحكومية في السُّعُودية رمضان 1442 هي أحد القرارات التي تم الإعلان عنها وعن ساعات عمل الموظفين في القطاع الحكومي في السُّعُودية، حيث قام وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإصدار قرار عن العمل أثناء أيام شهر رمضان الكريم هذا العام، لذلك سوف نقوم في السطور القادمة بتوضيح مواعيد العمل بكل دقة.

مواعيد عمل الدوائر الحكومية في السُّعُودية رمضان 1442

قسمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السُّعُودية مواعيد عمل الدوائر الحكومية وحضور الموظفين إلى مقرات عملهم في الدوائر الحكومية إلى مجموعات ثلاث، بحيث تكون كل مجموعة منفردة بساعة بَدْء وانتهاء عمل معينة، وتكون مواعيد عمل تلك المجموعات كما يلي:

  • مواعيد عمل المجموعة الأولى خلال شهر رمضان، تكون بداية العمل في تمام الساعة 9 ونصف صباحًا إلى الساعة 2 ونصف بعد الظهر.
  • مواعيد عمل المجموعة الثانية خلال شهر رمضان، تكون بداية العمل في تمام العاشرة والنصف صباحًا، إلى الساعة الثالثة والنصف عصرًا.
  • مواعيد عمل المجموعة الثالثة خلال شهر رمضان، تكون بداية العمل في تمام 11 ونصف صباحًا، إلى الساعة 4 ونصف عصرًا.[1]

هنا تجد: مواعيد دوام المستشفيات الصحية الحكومية 1442 في السعودية في رمضان

شروط دوام الدوائر الحكومية في رمضان 1442/2021

شروط دوام الدوائر الحكومية في رمضان
دوام الدوائر الحكومية في رمضان

يجب العلم هنا أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد قامت بتحديد عدد من الشروط التي يلزم توافرها وتطبق على مواعيد عمل الدوائر الحكومية طوال شهر رمضان، وهي:

  • ألا تتعدى نسبة العاملين عن بعد 25% من الموظفين في الجهة.
  • أن تستمر الفئات المعرضة لخطر العدوى في العمل عن بعد، وهذا طبقًا لتصنيف هيئة الصحة العامة (وقاية).
  • أن يستمر الموظفين الذين يعملون في الدوائر الحكومية في الحضور طبقًا لنظام العمل المرن.
  • أن يستمر العمل بتعليق البصمة.أن تمكن الجهة الحكومية التي يتبعها من يعمل عن بعد من تأدية مهامه.

هنا تجد أيضًا: مواعيد دوام البنوك السُّعُودية

مواعيد دوام رمضان 1442 للقطاع الخاص

أوقات عمل القطاع الخاص في السُّعُودية تختلف بصورة كبيرة أثناء شهر رمضان المعظم، بسبب اختلاف أنشطة المؤسسات التي تقوم بها في هذا القطاع، ولكن نظام العمل جاء بالنص على عدم جواز أن تتعدى ساعات العمل خلال ذلك الشهر عن 6 ساعات كل يوم، وألا تتعدى ساعات العمل كل أسبوع 36 ساعة.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص في البنوك 1442

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص في البنوك 1442
إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص في البنوك

تعتبر البنوك من القطاعات البارزة التي تقوم بتوفير خدمات هامة للأفراد، بالنسبة لإجازة عيد الفطر لقطاع البنوك، فهي تبدأ مع نهاية عمل يوم 10 من شهر مايو لعام 2021، وتظل العطلة حتى آخر يوم الأحد 15 من شهر مايو لعام 2021.

إجازة عيد الفطر 1442 للموظفين الحكوميين في سوق التداول

قام سوق المال السعودي بالتصريح عن كون إجازة عيد الفطر لهذا العام 2021 سوف تكون بدايًة من نهاية عمل يوم الإثنين 10 من شهر مايو لعام 2021 وتظل إلى يوم الأحد 16 من شهر مايو لعام 2021، على أن يكون بداية يوم عمل السوق من يوم الإثنين 17 مايو لعام 2021 بنفس مواعيد قبل شهر رمضان.

إجازة عيد الفطر 1442 الخدمة المدنية في السُّعُودية

لم تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن ميعاد عطلة عيد الفطر للموظفين العاملين في القطاع العام بالمملكة، ويجب على كل موظف أن يتابع حسابات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي للتعرف على أوقات الإجازة بعدا ن تعلن عنها الوزارة بشكل رسمي.

في نهاية المقال عن مواعيد عمل الدوائر الحكومية في السُّعُودية رمضان 1442، رأينا كيف أنه وبسبب طبيعة شهر رمضان الخاصة، قد تم تقسيم اليوم لأكثر من فترات.

المراجع[+]

شاركها.