جوالات و تكنولوجيا

من هو مخترع الآيفون وأين صنع

الآيفون يعتبر من أكبر المنافسين في سوق الجوالات حالياً، حيث يبلغ عدد المستخدمين أكثر من مليار مستخدم حول العالم،كان أول إصدار للآيفون بالتعاون مع شركة توشيبا اليابانية في يناير عام 2007 ومنذ ذلك التاريخ لم يتوقف انتاجه حتى هذه اللحظة ويُعد من أكثر الهواتف وأسرعهم انتشاراً حول العالم.

شاهد ايضاً: مواصفات وأسعار جوال iPhone SE 2020 الجديد

مخترع الآيفون

ستيف جوبز هو المدير التنفيذي لشركة آبل، فقد عمل على تكوين فريق من المهندسين، لإنشاء جهاز صغير الحجم يعمل باللمس ويتصل بشبكة الانترنت، يمتلك ستيف جوبز 241 براءة اختراع مسجلة باسمه حيث ساهم في بناء اسم البراند الأكثر شهرة وقيمة في العالم الا وهي شركة ابل، وتم الاعلان عن اطلاق الايفون عام 2007م وتم نزول الجهاز إلى الأسواق في يونيو من نفس العام،وقد توفي في 5 أكتوبر 2011م عن عمر يناهز السادسة والخمسين.

 

مخترع الآيفون

اين صنع الآيفون

  1. تقوم شركة آبل الامريكية بتجميع جميع المكونات من شركات على مستوى العالم، فمثلاً بطارية الآيفون من الصين واجزاء من شاشة الآيفون من اليابان، كما يتم تصينع دوائر الصوت والاشارة فى المانيا، اما معالج الفيديوهات يتم تصينعه فى كوريا، وتقينه البلوتوث من المملكة المتحددة ويتم تجميع هذه الاجزاء فى دولة تايوان.
  2. المقر الرئيسي لشركة آبل تقع في الولايات المتحدة الأمريكية ويتم فيها تصنيع بعض الأجزاء مثل الشكل الخارجي للجهاز وتقنية الواي فاي وتقنية لمس الشاشة بالإضافة إلى تصنيع معالج الهاتف وهو يُهد من أهم الأجزاء في الآيفون بأكمله.
  3. اهم ميزة فى الآيفون هى جودة الخامات المستخدمة فى تصينعه وقدرة هذه الخامات على تحمل الاستخدام.

اقرأ ايضاً: هكذا تشحن جوال الآيفون في 5 دقائق

عيوب جهاز الآيفون

كما هو الحال بالنسبة لأى شئ فلا يوجد منتج خالي من العيوب مهما ارتفعت جودته سوف نسرد لك عزيزى القارى عيوب جهاز الايفون ولك الحكم والاختيار..

  1. من أهم العيوب التى يتناولها البعض هى ارتفاع سعره، وعدم قدرة الكثير على شراءه، حيث يعتبر البعض أن الآيفون ما هو إلى جهاز سعره بالغ الارتفاع دون سبب بالمقارنة مع الأندرويد
  2.  القيود التى تفرضها ابل على مستخدمي الآيفون من حيث اضافة او مسح اى شئ من الايفون غير من خلال برامج معينة وهذه القيود قد تدفع بعض المستخدمين الى الاستغناء عن استهدام الآيفون أو ربما شرائه من الأساس.
  3. ويعانى المستخدمين من كاميرا الآيفون لعدم وجود الكثير من التحديثات بها ولا تدعم التصوير الليلى لعدم وجود فلاش
  4. ومن أبرز شكاوى المستخدمين التى عانى منها الكثيرين هى ضعف بطارية الآيفون وعدم قدرتها على التحمل والعمل لفترات طويلة مقارنة ببطاريات الأندرويد.

مميزات الآيفون

هناك العديد من المميزات الموجودة فى الآيفون والتي تفسر غلاء سعره عن باقي المنافسين المتواجدين في السوق ..

  1. تميز التصميم والشكل بشكل منفرد ومتميز عن باقي الأجهزة.
  2. يملك سرعة عالية فى اداء الجهاز بفضل جودة مكوناته.
  3. التطيبقات الموجودة فى الآيفون هو اعلى جودة، واكثر سرعة حيث تقوم شركة ابل بمعايير قياسية قبل طرح أي تطيبق خاص بها مقارنة بالتطبيقات المتاحة على الأندرويد.
  4. سرعة الشاشة فى اللمس من أهم المميزات التى صنعت الفارق فى الآيفون.
  5. محبى الالعاب سيجدون مميزات عديدة فى الايفون من قدرات عالية فى الشاشة والجرافيك المتميز.
  6. الآيفون اكثر امنًا من الأندرويد من حيث الضوابط التي يفرضها الآيفون لحماية مستهلكيه من الاختراق والحفاظ على خصوصياتهم.

يزداد كل عام عدد مستخدمى الآيفون حول العالم مع التطور الرهيب فى الايفون واصدارته المتعددة التى تصل الاسواق عاماً بعد آخر ومن الجدير بالذكر ايضاً أن هناك منتجات آخرى لشركة آبل مميزة للغاية مثل الساعات الذكية والأجهزة اللوحية والإلكترونية.

[1]

زر الذهاب إلى الأعلى