منصة مدرستي في بيتي

منصة مدرستي هو عبارة عن أسلوب جديد في التعليم، تم طرحه من قبل وزارة التربية والتعليم، وذلك للوقاية من فيروس كورونا ومنع انتشار العدوى بين الطلاب والمعلمين، حيث أنها تعتبر من أهم  الأساليب الإستراتيجية للمحافظة على استقرار التعليم تم وضعها من قبل الحكومة والجهات المسؤولة الرشيدة،حيث تم إنشاء منصة مدرستي من أجل سلامة الطلاب، وفي نفس الوقت عدم حرمانهم من الحصول على المقرر الدراسي، وعلى الرغم من أن المدارس قد أغلقت منذ شهر مارس الماضي من عام 2020، إلا أن هناك مجموعة من الخطوات التي نجحت فيها وزارة التربية والتعليم.

شاهد أيضًا : منصة مدرستي التعليمية

الهدف وراء منصة مدرستي في بيتي

على غرار فيروس كورونا والعدوى قام وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، بتفعيل خاصية التعليم عن بعد، وهذا خلال الفترة التي تم عمل تعليق للحركة التعليمية خلالها وتم غلق المدارس، وتم فرض الموقع الإلكتروني الخاص بالمعلم والطالب، وهذا للرد على الاستفسارات الخاصة بأولياء الأمور والتأكد من سير الحركة التعليمية كما هي.

كما أنها تعمل على توفير الدروس لكل المراحل الدراسية، حيث يتم دخول غرفة الطالب وهذا عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني، وتقديم الواجبات الإلكترونية وكذلك كل أوراق العمل المطلوبة، كما أنه متطور، وأيضًا متاح عمل الاختبارات الإلكترونية عليه لجميع الطلاب.

أكد المسؤولون أنه يمكن من خلال الموقع الإلكتروني عمل إحصائيات لتفاعل كل الطلاب بداخل المنصة، وهناك تفاعل ممتاز ونسبة كبيرة من نجاح الموقع بالنسبة للطلاب وأولياء الأمور.

شاهد أيضًا : طريقة التسجيل في منصة مدرستي السعودية

الدخول على منصة مدرستي في بيتي السعودية

الموقع الإلكتروني مازال تحت الإطلاق التجريبي، حيث أنه مازال هناك مشاورات بين الجهات المسؤولة حول إذا كان سوف يتم الإعتماد على خاصية التعليم عن بعد، من خلال الموقع الإلكتروني، حيث ينتظر الطلاب والمعلمين بداية الدراسة لعام 1442 الهجري، على أن يبدأ في 11 من شهر المحرم أي في أواخر شهر أغسطس الحالي.

الاستعدادات الخاصة بدخول العام الدراسي

مازالت الجهات المسؤولة والحكومة تخطط لبداية السنة الدراسية، على أن يتم توفير كل سبل الأمان والراحة للطلبة والمعلمين والعاملين في الإدارة من الهيئات التعليمية، كما أنها تعمل على توفير الاستقرار خاصة في المناطق النطاق الأحمر، حيث ان وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية قامت بتقسيم المدارس إلى نطاقات وهي الآتي:

  •  النطاق الأخضر: وهي المنطقة التي يتم استمرار نظام الدراسة فيها كما سبقن وذلك لأن نسبة الإصابة بفيروس كورونا فيها منخفضة للغاية.
  •  النطاق البرتقالي: وهي  المنطقة التي سوف يتناوب الطلاب فيها ويتم عمل أكثر من دوام للدراسة، للتخفيف من العدوى.
  •  النطاق الأحمر: وهي المنطقة التي تزيد نسبة الإصابة بالفيروس فيها، وهنا سوف يتم تطبيق الدراسة عن بعد.

وبذلك نكون قد تم توضيح الهدف وراء موقع منصة مدرستي في بيتي السعودية الإلكترونية، حيث أنها تعتبر من الطرق التي تم وضعها من أجل إستمرار حركة التعليم في المملكة العربية السعودية والحد من انتشار الفيروس[1]منصة مدرستي.

المراجع   [ + ]

زر الذهاب إلى الأعلى