منصة مدرستي السعودية

تم اعتماد منصة مدرستي السعودية كبديل لما يُعرف بنظام التعليم الموحد، وقد أطلقت وزارة التعليم هذه المنصة حفاظًا على الأجيال في ظل تصديها لفيروس كورونا المستجد، وحتى تستعد المملكة للعام الدراسي الجديد 1442، وتم إطلاق منصة مدرستي حتى يُمكن استخدام التعليم عن بُعد، وللتسهيل على الطالب التعليم بطريقة تخدمه وتجعله يشعر بالراحة، وقد تم استبدال منصة التعليم الموحد والتي قد أطلقتها وزارة التعليم في بداية ظهور الـ كوفيد 19، ولتسهيل متابعة طرق التعليم وأداء الاختبارات بطريقة منظمة.

ما هي منصة مدرستي السعودية؟

قامت منصة مدرستي بتوفير كل ما يحتاج له الطالب من تعليم جيد وإجراءات احترازية فعالة لصالح الطالب، وقد خيرت حالة الحضور للطالب ولكن بعد أن يتم الإقرار عليها وهذا لتحقيق التدابير الوقائية المُشددة، مع الحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي والعمل على استخدام كافة الحجرات في جميع المدارس لتقسيم الطلاب.

وقد قامت وزارة التعليم بفرض بعض التشديدات على كل المدارس وبالأخص تلك الواقعة في النطاق الأحمر، ولا عجب في سماع هذه الكلمة حيثُ قامت الحكومة بتقسيم المدارس وفقًا لشدة انتشار فيروس كورونا المستجد تبعًا لـ :

المدارس في المملكة السعودية 1
نطاقات المدارس في المملكة السعودية
  • مدارس النطاق الأحمر: هي المدارس التي قامت الوزارة بتطبيق التعليم عن بُعد فيها، ويرجع السبب لارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد.
  • مدارس النطاق البرتقالي: وهي المدارس التي قامت الحكومة بتقسيم أعداد الطلاب على الأيام، بالإضافة تقليل نسب الحضور والعمل على تخفيف المقررات المدرسية.
  • مدارس النطاق الأخضر: وهي المدارس التي سيتم فيها تطبيق التعليم بشكله الاعتيادي المعروف، وسيكون نسبة حضور الطلاب هى النسبة المُعتادة أيضًا.

وسيرجع نظام الحضور في منصة مدرستي السعودية للجهة المختصة العليا بذلك والمتمثلين في وزارة الصحة ووزارة التعليم السعودية، مع الثبات على تعليق الدراسة فهو قرار مازال قائم حتى يعود الأمن ويستتب في أرجاء المملكة ويتم التوصل للقاح كوفيد 19.

ولهذا أكدت الحكومة على أن العام الدراسي السعودي سوف يبدأ من شهر مُحرم يوم 11 لعام 1442 الهجري، وهذا سوف يتوافق مع شهر أُغسطس الجاري ليوم 30 لعام 2020 الميلادي، مع الحرص على حضور كُلًّا من الأشخاص التي تعمل في الأقسام الإدارية وأعضاء الهيئة التعليمية الأفاضل في يوم 26 من شهر ذي الحجة الجاري لعام 1442 هِجْرِيًّا، وأما عن المعلمين فسيكون الحضور في 4 من شهر مُحرم لعام 1442 هِجْرِيًّا والذي سيتوافق مع 23 من شهر أغسطس الجاري لعام 2020 مِيلَادِيًّا.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في منصة مدرستي السعودية

كيفية التسجيل في منصة مدرستي السعودية

من خلال التسجيل في منصة مدرستي يُمكنك الاستعلام عن كل ما تريد أن تعرفه بشأن العملية التعليمة في الوقت الراهن، وكيفية الإتصال مع المعلمين المُختصين بصف الطالب خطوة بخطوة.

  1. أدخل إلى منصة مدرستي الإلكترونية والتي كان يُطلق عليها سابقًا منصة التعليم الموحد،
  2.  قم بتسجيل نفسك باستخدام اسمك وكلمة السر الخاصة بك، ومن بعد أضغط على الخدمات التعليمة المتوفرة داخل الموقع، وسوف تجد نفسك مُلم بكل شيء يخص الصف الذي تستعلم عنه.
  3. يُمكنك أن تتواصل مع معلم المادة التي قد تواجه فيها أي صعوبات، كما قامت المنصة بتوفير العديد من الفيديوهات لكي يشاهدها الطالب والخاصة بالمادة التي تستعلم عنها.

كما أتاحت وزارة التعليم السعودية إمكانية تحميل منصة مدرستي من متاجر المحمول مثل قوقل بلاي ستور وتحميله على الهاتف مباشرة هنا، وهذا تسهيلًا على الطالب في كل شئون العملية التعليمية.

وفي النهاية تعرفنا على كل ما يخص منصة مدرستي السعودية وكيف قامت الوزارة بتحويل منصة التعليم الموحد لمنصة مدرستي، وأهمية تحميل هذا المنصة الإلكترونية لمتابعة كافة التعليمات الخاصة بنظام التعليم للعام الدراسي الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى